آخر الأخبار

أرمينيا تدمر ثلاثة ألوية أذربيجانية بضربة واحدة

فقدت القوات المسلحة الأذربيجانية نتيجة هجوم فاشل ثلاثة ألوية عسكرية، حيث انتهت محاولة أذربيجان بشن هجوم على مواقع في كاراباخ بهزيمة كاملة لها.

وكان ذلك نتيجةً لضربة صاروخية ومدفعية مكثفة من قبل الجيش الأرميني على القوات المتقدمة للجيش الأذربيجاني، حيث تم تدمير ثلاثة ألوية من القوات المسلحة الأذربيجانية بالكامل في الحال، واستولى العسكريون الأرمن على عشرات  المعدات.

وأفادت الخدمة الصحفية لوزارة الدفاع الأرمينية في ليلة 7 تشرين الأول/أكتوبر أن القوات المسلحة الأذربيجانية حاولت التقدم وتعزيز مواقعها في الاتجاه الجنوبي الشرقي من الجبهة في منطقة نزاع كاراباخ.

وجاء في التقرير “في الليل، حاول العدو التقدم والتحصين في الاتجاه الجنوبي الشرقي، لكن القوات الأرمينية قصفت الوحدات الأذربيجانية بالصواريخ والمدفعية وخلف ذلك  60 قتيلا و 22 وحدة معطوبة في ساحة المعركة، بالإضافة إلى عشرات المعدات العسكرية الصالحة للخدمة”.

وأفادت مصادر عسكرية في أرمينيا أنه بعد ضربة قوية، فر مئات الأفراد العسكريين الأذربيجانيين من ساحة المعركة، وهذا الأمر الذي لا يشوه فقط القدرة الدفاعية لهذا البلد، ولكنه يشير أيضا إلى حقيقة في غضون ساعات قليلة لم تفقد أذربيجان زمام المبادرة فحسب، بل خسرت أيضا جزءً كبيرا من جيشها.

وظهرت مسبقا مادة على صفحات وسائل الإعلام الروسية على الإنترنت، حيث تم وضع توقعات تفيد بأنه في حالة هجوم على أرمينيا باستخدام مجمعات إسكندر في محطة مينجشيفير للطاقة الكهرومائية، سيتم القضاء على نصف أذربيجان من على وجه الأرض.

بدأت الاشتباكات المسلحة في ناغورنو كاراباخ في 27 أيلول/سبتمبر، واتهم الطرفان بعضهما البعض بتصعيد النزاع.

 
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق