آخر الأخبار

أرمينيا تدمر نظام إطلاق صواريخ أذربيجاني… فيديو

نشرت وزارة الدفاع الأرمينية مقطع فيديو لجيش الدفاع في آرتساخ وهو يدمر نظام إطلاق صواريخ أذربيجاني في منطقة إقليم قره باغ.

ووفقا لوزارة الدفاع الأرمينية، دمر جيش الدفاع في آرتساخ نظام إطلاق الصواريخ المتعددة (MLRS)، والذي استخدمته القوات المسلحة الأذربيجانية لاستهداف عدة مناطق داخل منطقة إقليم قره باغ.

ومن خلال مقطع الفيديو الذي تمت مشاركته لاحقا على موقع يوتيوب بواسطة “RuVesna”، يمكن رؤية جيش الدفاع في آرتساخ وهو يسجل إصابة مباشرة على نظام إطلاق الصواريخ الأذربيجاني، مما أدى إلى حدوث انفجار قوي.

وبحسب ما ذكرته المصادر، فإنه لا يمكن تأكيد إذا كان هذا هو نفسه نظام إطلاق الصواريخ الذي تم استخدامه لاستهداف العاصمة ستيباناكيرت في وقت سابق من هذا الأسبوع.

ومن المحتمل أن يكون قد تم تحديد موقع هذا النظام الأذربيجاني بواسطة طائرات الاستطلاع المسيرة التابعة لجيش الدفاع في آرتساخ، ثم استهدفت لاحقا ودُمرت من قبل هذه القوات.

وفي سياق متصل، يذكر أنه أعلن الرئيس الأذربيجاني إلهام علييف السيطرة الكاملة على منطقة قره باغ على الحدود مع إيران، وذلك يوم أمس الخميس.

إلا أن وزارة الدفاع الأرمينية نفت صحة ادعاءات الرئيس إلهام علييف حول السيطرة على المنطقة، وقال المتحدث الرسمي باسم الوزارة في بيان له:

“هناك معارك ضارية على طول الحدود ولا يمكن الحديث عن سيطرة كاملة”، وتابع “إذا رأت قواتهم نهر آراس في بعض النقاط، فهذا لا يعني السيطرة الكاملة”.

 

 
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق