آخر الأخبار

أرمينيا تسقط طائرتين أذربيجانيتين بيوم واحد… فيديو

أسقط الدفاع الجوي الأرمني طائرتين تابعتين لسلاح الجو الأذربيجاني.

نشرت وزارة الدفاع الأرمينية لقطات فيديو لتدمير طائرة تابعة لسلاح الجو الأذربيجاني، وذكرت  أن هذه هي ثاني طائرة عسكرية تخترق حدود البلاد ونجحت في ضربها بأنظمة الدفاع الجوي.

وفي إطارات الفيديو المعروضة التي تؤكد أن أرمينيا تسقط طائرتين، يمكنك أن ترى اللحظات الأخيرة من العثور على طائرة عسكرية في السماء فوق ناغورنو كاراباخ من نوع “أنتونوف أن-2″، وتدميرها.

أرمينيا تسقط طائرتين

ووفقا لتقارير غير مؤكدة حتى الآن، على الرغم من حقيقة إسقاط الطائرة، لا يوجد ضحايا، ولا يزال الغرض من تحليق هذه الطائرة فوق هذه المنطقة غير معروف.

وفي الوقت نفسه، يولي الخبراء اهتماما لنقطة مهمة وهي أنه يمكن أن تُظهر اللقطات التي التقطها الجيش من أرمينيا طائرة “أن-2” ذاتها  التي تم إسقاطها قبل بضعة أيام، وهو ما لا يستبعد احتمال أن تكون البيانات الرسمية غير موثوقة.

وأيضا تمكن جنود القوات المسلحة الأرمنية، بمساعدة نظام صاروخي مضاد للدبابات، من تعطيل دبابة “تي-90 إس” التابعة للقوات المسلحة الأذربيجانية بنجاح.

لم يتم تدمير الدبابة بالكامل، وبعد هجوم فاشل من قبل القوات الأذربيجانية، تم الاستيلاء عليها من قبل العسكريين الأرمينيين وسحبها إلى نقطة تفتيش خاضعة للرقابة.

وحتى الآن ، تعد دبابة “تي-90 إس” المدمرة هي الأولى في أسطول دبابات “تي -90” التي تصاب في صفوف القوات المسلحة الأذربيجانية، على الرغم من أن الخسائر الإجمالية للمركبات المدرعة للجيش الأذربيجاني قد تجاوزت بالفعل 200 وحدة.

وكشفت صور الأقمار الصناعية الفضائية عن عشرات الطائرات العسكرية الغامضة في إحدى القواعد الجوية لسلاح الجو الأذربيجاني، لم يكن لدى الجيش الأذربيجاني مثل هذه الطائرات من قبل.
 
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق