آخر الأخبار

أرمينيا تسقط 3 طائرات مسيرة أذربيجانية داخل مجالها الجوي

أعلنت القوات المسلحة الأرمينية بعد ظهر اليوم السبت إسقاط 3 طائرات مسيرة أذربيجانية ضمن المجال الجوي لجمهورية أرمينيا.

قالت المتحدثة الرسمية باسم وزارة الدفاع الأرمينية، شوشان ستيبانيان، “اليوم، من الساعة الرابعة والنصف (16:30) بعد الظهر إلى الساعة الخامسة وخمس وأربعون دقيقة (17:45)، أسقطت وحدات الدفاع الجوي ثلاث طائرات مسيرة معادية في المجال الجوي لجمهورية أرمينيا، ودمرت طائرة أخرى في سماء آرتساخ”.

ومن جهتها، ادعت أذربيجان تدمير ثلاثة منظومات صواريخ من طراز “تور” تابعة للقوات الأرمينية خلال المعارك في منطقة جبرائيل.

هذا وقد أعلنت وزارة الدفاع الأرمينية الليلة الماضية عن تدمير طائرتين مسيرتين أذربيجانيتين دخلت مجالها الجوي من منطقة قره باغ.

وتجدر الملاحظة أن أرمينيا قد حذرت أذربيجان مرارا من دخول مجالها الجوي، خاصة بعد أن استهدفت قواتها المسلحة بالقرب من منطقة إقليم قره باغ.

وفي سياق متصل، نشرت وزارة الدفاع في جمهورية ناغورني قره باغ الغير معترف بها، لقطات لقواتها وهي تسجل ضربات مباشرة للقوات الأذربيجانية التي كانت تحاول التقدم في مواقعها.

وقد أصيب الجيش الأذربيجاني بقذائف المدفعية وقذائف الهاون التي أطلقها ما يسمى جيش الدفاع لجمهورية مرتفعات قره باغ، وألحق بهم خسائر فادحة.

وتمكنت وحدات جيش الدفاع هذه من صد عدة هجمات من الجيش الأذربيجاني يوم الخميس الماضي، بما في ذلك محاولة للتقدم حول بلدة حدروت الرئيسية، التي ادعت أذربيجان أنها استولت عليها في وقت سابق من هذا الأسبوع.

 
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق