الرشاقة

أسهل طريقة لانقاص الوزن في سن اليأس

أسهل طريقة لانقاص الوزن في سن اليأس

فقدان الوزن في سن اليأس أسهل طريقة ممكنة. عندما تدخل المرأة في سن اليأس يظهر الوزن في الغالب حول الخصر والوركين. ترتبط دهون الجسم غير المرغوب فيها بعدة عوامل مختلفة. إن مشكلة فقدان الوزن في سن اليأس تثبت ببساطة أن جسم المرأة غير متوازن بسبب تغيرات سن اليأس. إن معرفة وفهم زيادة الوزن بعد سن الأربعين أمر مهم لاستعادة التوازن والتخلص من هذه الأرطال الزائدة.

 

 

أفضل طريقة هي أن تبدأ بالأساسيات. ما نعرفه هو أن النساء في سن اليأس يكتسبن وزنًا بسبب عدة عوامل أهمها : التغيرات الهرمونية ، وقلة النشاط البدني ، وانخفاض التمثيل الغذائي ، وانخفاض متطلبات السعرات الحرارية ، وانخفاض كتلة العضلات ، وبعض المشاكل الصحية ، والتوتر والعوامل الوراثية. بناءً على هذه العوامل ، فإن أول شيء عليك القيام به هو النظر في وضعك الشخصي وتحديد مشكلتك الرئيسية التي تساهم في زيادة الوزن. يمكن إصلاح بعض المشاكل ببساطة عن طريق إجراء بعض التغييرات في نمط الحياة.

 على سبيل المثال ، إذا كنت لا تأكلي 4-5 مرات في اليوم ولكن بدلاً من ذلك تأكلي 2-3 مرات فقط ، فمن المحتمل أنك تستهلكي كميات أكبر من الطعام. إذن هذا أحد الأشياء التي يجب تغييرها. تشير الدراسات الحديثة إلى أن تناول الطعام في كثير من الأحيان ولكن بكميات أقل مفيد لفقدان الوزن في سن اليأس. لذلك عليك حقًا أن تنظري في عاداتك الغذائية أولاً قبل أن تفعلي أي شيء آخر.

إقرأ أيضا:إزالة الكرش بالتمارين الرياضية

 عامل آخر له تأثير كبير على زيادة الوزن في سن اليأس هو الإجهاد. عندما تكوني مرهقًة ، فإن الهرمونات تعيق جهودك في إنقاص الوزن. بدلاً من حرق السعرات الحرارية ، يقوم جسمك بتخزينها على شكل دهون. ماذا عن الإستروجين؟ النساء اللواتي يدخلن سن اليأس يفقدن هرمون الاستروجين وهذا أيضا يسرع من مشكلة الوزن. مع انخفاض هرمون الاستروجين ، يحتاج الجسم إلى موارد دهنية إضافية.

 

إذن ما هي الطريقة الأكثر فاعلية وثباتًا لفقدان الوزن في سن اليأس؟

 

إن إيجاد خطة وزن صحية تعتمد على نظام غذائي متوازن هو أول شيء سيساعدك في إنقاص الوزن في سن اليأس. لا يؤدي التجويع إلى زيادة الوزن فحسب ، بل يؤدي أيضًا إلى إبطاء التمثيل الغذائي في الجسم اتباع نظام اليويو الغذائي هو إيقاف عملية التمثيل الغذائي لديك وإرسال الجسم إلى وضع الجوع. بعد انتهاء النظام الغذائي ، يختلف التمثيل الغذائي الخاص بك كما كان من قبل لأنك فقدت بعض العضلات ، وهي مهمة جدًا في حرق الدهون.

 

أصعب جزء من خطة الوزن الغذائي هو الالتزام بالبرنامج. هذا هو السبب في أن تطبيق نظام غذائي للوزن يعتمد على طعامك المعتاد الذي تحبه وتستمتع به هو الخيار الأفضل. بهذه الطريقة يمكنك تناول المزيد من الطعام مع الاستمرار في فقدان الوزن! نظرًا لاختلاف كل شخص ، فقد تختلف النتائج. قد تفقد بعض النساء وزنهن بسرعة وقد ينتظر البعض وقتًا أطول للحصول على تأثيرات أكثر وضوحًا. أفضل النتائج التي يمكنك الحصول عليها هي اتباع خطة أبطأ لفقدان الوزن ، لأن هذه الخطة صحية أكثر وأسهل في الحفاظ عليها.

إقرأ أيضا:عند استخدام مصّ الشحم – When liposuction is used

 

ثاني أهم شيء يجب القيام به هو زيادة النشاط البدني. على الرغم من أنه من الممكن إنقاص الوزن دون ممارسة الرياضة ، إلا أن النشاط البدني سيعزز جهودك في إنقاص الوزن في سن اليأس. ليس بالضرورة أن يكون برنامج تمرين رسمي. ثبت أن أي نوع من الأنشطة التي تستمتع بالقيام بها سيعمل بشكل أفضل على المدى الطويل لأنك ستلتزم به على الأرجح. يعزز النشاط البدني الصحة البدنية ولكنه أيضًا مهم جدًا لصحتك العاطفية.

 

 

العامل الثالث المهم في إنقاص الوزن في سن اليأس هو تقليل التوتر في حياتك. يعزز الإجهاد زيادة الوزن ، لأنه يؤدي إلى الشعور بالجوع غير المنضبط. إن استخدام بعض الأساليب لتقليل التوتر ، مثل اليوجا أو التأمل ، يجلب الكثير من الفوائد. أنت بحاجة إلى إيجاد وقت لبعض المرح والاسترخاء في حياتك المزدحمة ولمساعدة جسمك على التكيف مع التغيرات في سن اليأس.

إقرأ أيضا:النظم الغذائية المنخفضة السعرات الحرارية جداً – Very low calorie diets

 

اكتشفي كيف يمكن أن يكون فقدان الوزن في سن اليأس أسهل بكثير بالنسبة لك باتباع نظام غذائي سليم. خلال الأسبوعين الأولين من استخدام هذا النظام ، يمكنك أن تفقدي ما يصل إلى 3 كيلوغرام … الكثير من هذه الدهون نقية

بمجال الصحافة والإعلام الرياضي في السعودية منذ عام 2017 م. ضمن فريق عمل قناة ووكالة دوري بلس في مجال المراسلات في منطقة غرب السعودية،الي جانب تقديم عدد من البرامج الإعلامية الناجحة المتخصصة في مجال كرة القدم السعودية.

السابق
فوائد مذهلة لزيت اللافندر للبشرة والشعر والصحة الجسدية والنفسية
التالي
نصائح ثمينة للالتزام بروتين التمرين لحرق المزيد من الدهون