جامعات خارجية

أشهر جامعات ماليزيا في دراسة إدارة أعمال

أشهر جامعات ماليزيا في دراسة إدارة أعمال، إن تخصص إدارة الأعمال يعتبر حاليا من أقوى التخصصات وأفضلها , فلا يقوم عمل  مشروع جيد إلا إذا كان من فيه متخصصا في إدارة تلك العمل, فالشركات والمنتجات والمشاريع الكبيرة الضخمة التي لديها رؤؤس أموال كبيرة تصرفها على أعمال الدعاية أو الإنتاج أو التسويق, ورواتب العمال ومن بالشركة؟ وما عددهم؟ وما المكسب المربح؟ وما السعر المناسب في السوق للحصول على أعلى ربح ممكن؟ مع أحسن وأفضل جودة؟, تلك تساؤلات عديدة فإذا أجبت عن تلك التساؤلات بشكل منطقي وصحيح سيصبح رأس مال هذا المشروع كبير جدا ويحقق أعلى المكاسب, أما إذا أجيبت تلك الأسئلة كأجوبة عشوائية غير مدروسة ولا يعرف أبعادها وأضرار ما قد ينتج قد تنهار تلك الشركة أو المشروع, لذلك تلك هي فائدة دراسة الشخص لإدارة الأعمال ليكون أكثر وعي وإدراكا لتلك الأمور.

ما المكان المناسب لدراسة إدارة الاعمال؟

توجد العديد من الجامعات التي تقوم على مبدأ تدريس إدارة الأعمال لتظهر أناس وأعون ومثقفون في هذا المجال الصعب, وتقدم لهم التعليم الجيد والمميز, ومن أشهر الدول في مجال دراسة إدارة الاعمال هي ماليزيا من الدول الأكثر تقدما ووعيا, حيث يزخر عندها الكثير من الجامعات المتخصصة لتدريس مجال إدارة الأعمال على أكمل وجه, لذلك يتنافس الطلاب من كل الأنحاء للدراسة في ماليزيا للحصول على أكثر مهارة وتعلم متميز, لذلك سنقوم بعرض أشهر الجامعات في ماليزيا لدراسة مجال إدارة الأعمال.

أولا: جامعة ماليزيا:

تعتبر جامعة ماليزيا من الأكثر شهرة في مجال تدريس إدارة الأعمال والتي تعد الأهم من بين جامعات ماليزيا لتدريس هذا المجال, فتلك الجامعة هي الأشهر في نطاق جنوب شرق أسيا لوجود تعليم متميز وحصدت كثير من السمعة الطيبة, وما تقوم به من تقديم العديد من البرامج التدريبية التي تتيح للطالب للوصول إلى المعلومة في شكل منظم وسهل وسلس وأكثر وضوحا بدون تعقيد وأكثر تسلية, وتقديم العديد من الأبحاث وتطويرها والعمل بها كمجال للتنفيذ للمشاريع والذي يتيح للطالب التعلم والخبرة وإتاحة العمل له إذا أراد وحسب عمله بالجامعة, كما تقوم جامعة ماليزيا بإعطاء البرامج والشهادات اللازمة للمرحلة الجامعية الأولى منها, ووجود مكان مميز لمن يريد عمل دراسات عليا بها.

ثانيا: كلية سنواي:

كلية سنواي قد تم تأسيسها في عام 1987, وتعد من أشهر وأفضل الجامعات في دولة ماليزيا بقطاع التعليم العالي, حيث تقوم الكلية بتدريس إدارة الأعمال لطالبها الذي يأتون من شتى أنحاء العالم وبقاع الأرض للتعلم المميز والحصول على المعلومات بشكل أسهل, كما تتميز تلك الكلية العريقة بالشكل المبهر والتصميم الخلاب والساحر كمظهر, وتقوم بتوفير العديد من البرامج الدراسية, وتمنح طلابها درجات الدبلوم والبكالوريوس, ويوجد بها مكان لمن يريد أخذ الماجستير أو الدكتوراه.

ثالثا: جامعة موناش في ماليزيا:

تعد جامعة موناش من أشهر وأرقى الجامعات في ماليزيا حيث تأسست منذ عام 1988, وهي واحدة من أفرع جامعات موناش في أستراليا, وصنفت جامعة موناش بأنها من ضمن 100 جامعة في العالم كأشهر وأرقى الجامعات, فهي عبارة عن إمتداد للمؤسسات الأسترالية الكبرى والبحثية, وتقدم لطلابها بجانب دراسة مجال إدارة الأعمال, تعمل على توفير الجانب الترفيهي والأسلوب العلمي والسهل للحصول على المعلومة.

رابعا: جامعة نوتنجهام في ماليزيا:

تعتبر جامعة نوتنجهام في مالزيا أولى جامعات ماليزيا وأولى الجامعات التي حصلت على العضوية الكاملة من بريطانيا, كما إنها من أرقى جامعات ماليزيا والتي صنفت بأنها واحدة من أفضل 70 جامعة في العالم, وأن من أكثر شيء قد يميز تلك الجامعة العريقة هي وجود المنشات التعليمية والبحثية بها والتي تعتبر أكثر من متقدمة فهي تنافس جامعات العالم في ذلك الأمر.

خامسا: مجموعة كليات وجامعات INTI الدولية:

تعد جامعات وكليات INTIالدولية من أهم وأفضل كليات ماليزيا في قطاع التعليم العالي بها, فهي من كبريات الجامعات بالعالم أجمع, حيث أنها جزء من مجموعة جامعات وكليات لوريت الدولية, وجامعات لوريت الدولية هي عبارة عن مجموع كبيرة من الجامعات والكليات التي يصل عددها إلى 80 جامعة وتوجد في 28 دولة وبلدا, في قارات العالم أجمع كأفريقيا وأسيا وأوروبا وأمريكا الشمالية وأمريكا الجنوبية, فكما أنها تقوم بتوفير تعليم وتدريس إدارة الأعمال لطلابها من شتى الأنحاء بالعالم بأسلوب مبسط وعلمي فأنها أيضا تقوم بتوفير شهادات لطلابها سنويا تصل للمليون وأكثر في 80 جامعة بالعالم متخصصة في عدة مجالات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى