الصحة

دراسة تكشف عن أطعمة ضارة لمرضى ضغط الدم المرتفع

أطعمة ضارة لمرضى ضغط الدم المرتفع

يعتبر ضغط الدم المرتفع أحد المشاكل الأكثر شيوعاً في جميع أنحاء العالم وحتى بين فئات الشباب، ويمكن أن تؤثر العديد من العوامل بما في ذلك النظام الغذائي لذا نعرض لكم أطعمة ضارة لمرضى ضغط الدم المرتفع.

ويقول العديد من الأطباء أن الطعام الذي نتناوله والمشروبات التي نعتمدها في نظامنا الغذائي لها تأثير مباشر على أجسامنا، وخاصة الأعضاء الحيوية مثل القلب الذي هو أحد أهم هذه الأعضاء ويقوم بشكل أساسي بضخ الدم إلى جميع أنحاء الجسم.

الأطعمة الضارة لمرضى ضغط الدم المرتفع

فيما يلي بعض الأطعمة التي عليك تجنبها إذا كنت تعاني من ضغط الدم المرتفع:

الملح:

يجب تجنب استهلاك الملح الزائد لأي شخص يعاني من ارتفاع في ضغط الدم، وذلك لأن تناول الملح الزائد يزيد من كمية الصوديوم في الدم ويحدث خلل في توازن المعادن في الجسم، وهذا بدوره يؤثر على عمل الكلية التي تقوم بفرز السوائل والمعادن والتخلص من الزائد منها، والنتيجة هي حدوث احتباس للسوائل في الجسم وزيادة حجم الدم وارتفاع نسبة ضغطه على جدران الأوعية الدموية.

الأطعمة المصنعة والمعلبة:

تحتوي الأطعمة المصنعة الجاهزة بما في ذلك اللحوم على الكثير من الملح، والذي كما ذكر أعلاه يمكن أن يؤدي إلى ارتفاع ضغط الدم، كما أن الأطعمة المعلبة أيضاً يمكن أن تكون تحتوي على نسبة عالية منه لأنه يساعد في حفظ الطعام لفترة أطول مما يزيد من مدة صلاحيته، لذا يجب الامتناع عن هذه الأطعمة وعدم اعتمادها كجزء من النظام الغذائي.

إقرأ أيضا:علاج قرحة المعدة بطرق مختلفة

السكر:

يمكن أن يزيد السكر أيضاً من خطر الإصابة بارتفاع ضغط الدم لأنه يسبب في زيادة الوزن والسمنة، بالاضافة لحدوث اختلالات وظيفية في الجسم ويمكن أن تؤثر على صحة القلب، لذا يجب الحفاظ على مستوى آمن من السكريات في الجسم للحفاظ على صحة القلب وضغط الدم.

إقرأ أيضا:ارجو طريقة لتنشيط حركة القولون

الكحول:

يؤثر الكحول بشكل مباشر على صحة الكبد، كما أنه يلعب دوراً في زيادة ضغط الدم والتأثير على صحة القلب أيضاً، لذلك من الضروري الامتناع عنه لدرء المخاطر والمشاكل الصحية المرافقه له قدر الإمكان.

السابق
هيئة السوق المالية:نشأة الهيئة-خطة الهيئة-الخدمات الالكترونية
التالي
بالرغم من فوائد الزنك الذهبية: دراسة تحذر من تناول جرعة زائدة منه