الصحة

أطعمة ومشروبات ضارة بصحتك..حاولي تجنبها

أطعمة ومشروبات ضارة بصحتك..حاولي تجنبها

يحتاج الجسم لغذاء صحي لكي يحصل على جسمٍ وشعرٍ صحي لكن هناك أغذية ومشروبات نتناولها بشكل يومي لها تأثير سلبي. اليك قائمة بالأطعمة والمشروبات التي تؤثر بشكل ضار على صحتك:

الدهون المشبعة: أكدت أغلب الدراسات على أن الدهون لها تأثير سلبي على الجسم بشكل كبير وتسبب السمنة وزيادة الوزن بشكل كبير، فالإفراط في تناول الدهون يتسبب في زيادة نسبة الدهون بالجسم، بالإضافة لزيادة فرص الإصابة بأمراض القلب والشرايين والأزمات القلبية بشكل عام، لذا حاولي أن تتجنبي تناول الدهون المشبعة خلال وجباتك اليومية.

• السكريات: كل مادة يدخل فيها السكر لها أثر في زيادة الوزن بالجسم والسكر المتواجد في كثير من الأطعمة له دور كبير في زيادة الوزن وظهور السمنة كما أن الإفراط في تناول السكر يسرع من ظهور تجاعيد البشرة.

• الملح: يجب التنبه بأن الملح الزائد يمكن أن يسبب لنا أضراراً كبيرة، فتناول الملح بكثرة يساعد في ظهور الإنحناء بالظهر اذ يعرف الملح بكونه المسبب في تجمع السوائل في الجسم.

• المشروبات الغازية: تظهر بشكل يومي دراسات تحذر من مخاطر تناول المشروبات الغازية ولكن كثيراً منا لا يكترث بها في حين أنه ثبت أن الإكثار من المشروبات يؤثر على جمالك وصحتك لأن هذه المشروبات تحتوي على نسب عالية من السعرات الحرارية.

إقرأ أيضا:كل شيء عن نوبات الربو

• المنبهات والقهوة: الشاي والقهوة والكافيين جميعها مشروبات لا ينصح الأطباء بالإكثار منها اذ انها تسبب فقدان الجسم للكثير من السوائل بالإضافة الى انها مشبعة بمادة الكافيين التي تعمل على ايقاظ الجسم وقد تسبب العصبية عند بعض الأشخاص.

إقرأ أيضا:الشهوة الجنسية لدى النساء – Sexual arousal in women

حاولي أن تحرصي على عدم الإكثار من هذه المكونات الغذائية والمشروبات حتى تتمتعي دوماً بصحة جيدة وتكوني في أفضل حال.

السابق
أطعمة يجب تناولها أثناء الحمية الغذائية
التالي
أطعمة مفيدة تحارب الشيخوخة المبكرة