الطب البديل

أغذية صحية لتناولها في الصيف للتخلص من السموم

أغذية صحية لتناولها في الصيف للتخلص من السموم

يمكن أن تجعلك حرارة الصيف تشعر بالخمول والتعب. استخدم هذا الوقت لتضمين الأطعمة في نظامك الغذائي والتي لن تساعدك فقط على إنقاص الوزن والشعور بالضوء ، بل ستزيل أيضًا السموم من جسمك. إن النظام الغذائي الطبيعي للتخلص من السموم هو التخلص من السموم المستهدف الذي ينظف جميع أعضاء الجسم تقريبًا: الجلد والقلب والرئتين والدم والقولون والكلى والكبد والمرارة والطحال. يتم إجراء التخلص من السموم بين كل موسم في فترة الاعتدال: الربيع والصيف والخريف والشتاء.

 

يمكن تناول الأطعمة المختلفة مثل الشاي أو ربما في منتجات التنظيف التجارية التي تؤخذ على شكل أقراص أو مساحيق. إليك بعضًا من أفضل الأطعمة الصحية التي ستساعدك على التخلص من السموم هذا الصيف.

 

ليمون

 تعد إضافة عصير الليمون الطازج إلى الماء والعصائر والتوابل والفواكه والخضروات طريقة رائعة لإضافة نكهة بدون سعرات حرارية ومواد كيميائية وإضافات وإضافة الكثير من العناصر الغذائية! نعلم جميعًا أن الليمون غني بفيتامين C ، مما يساعد على الارتباط بالسموم الكيميائية ويساعد القولون على العمل بكفاءة!

 

البنجر

 يمكن أن يشعر البنجر ، وهو نبات مُرضٍ للغاية بسبب حلاوته الطبيعية ، وكأنه علاج ، بينما يفيد جسمك في نفس الوقت باستخدام فيتامين أ وج ، بالإضافة إلى جرعة كبيرة من المغنيسيوم والحديد والفوسفور. كما أنها تحتوي على نسبة عالية من الكربوهيدرات ، والتي تعد مصدرًا للطاقة ، على الرغم من أنها ليست في الأطعمة المصنعة بالطريقة التي تعتبر محظورة. كما ثبت أن البنجر يحمي من سرطان القولون وأمراض القلب.

إقرأ أيضا:استخدامات طبية صحية للعسل

 

بقدونس

 من السهل إضافة مزيل السموم الداخلي الصحي الرائع هذا كزينة للطبق! من السلطات والشوربات واليخنات ولحم الضأن والشواء , يشتهر البقدونس بإزالة السموم من مجرى الدم ، وهو مفيد للرئتين والقولون والكبد والكلى والطحال. يحتوي على الفيتامينات والمعادن والكلوروفيل.

 

 

بطيخ

 للحصول على نظام غذائي صيفي مضاد للالتهابات للتخلص من السموم ، قم بتضمين البطيخ والشمام في قائمة نظامك الغذائي. بما أنه غني بالمياه ، فإنك تظل رطبًا وبعيدًا عن الإمساك. محتوى السكر الطبيعي في هذه البطيخ رائع لأخصائيي الحميات ومرضى السكري. هذه الفاكهة اللذيذة تنعش مزاجك في يوم صيفي حار!

 

كرنب

 يعتبر الملفوف ، وهو من الخضروات التي يتم تجاهلها في بعض الأحيان ، مصدرًا رائعًا لفيتامين سي ويساعد في تقوية جهاز المناعة. يعتبر عصير الملفوف علاجًا رائعًا للقرحة الهضمية ، وذلك لاحتوائه على نسبة عالية من الجلوتامين. يمكن أن يساعد تناول الملفوف الأحمر أيضًا في الوقاية من مرض الزهايمر. أظهرت الأبحاث أن فيتامين K والأنثوسيانين ، أحد مضادات الأكسدة ، يساعدان في استخدام البلاك على الدماغ ، وقد ثبت أنهما يقللان من خطر الإصابة بمرض الزهايمر.

إقرأ أيضا:تاريخ زيت الزيتون

 

شاي أخضر

 لقد كان هذا في كل مكان في السنوات القليلة الماضية ، ولكن الشاي الأخضر هو حقًا مساعدة رائعة لمساعدتنا على تطهير أنفسنا بشكل طبيعي. أثبت العلم أن بعض المركبات الموجودة في الشاي الأخضر تساعد في زيادة إنتاج إنزيمات إزالة السموم التي تعمل على تحييد المواد المسببة للسرطان.

إقرأ أيضا:نصائح ثمينة للالتزام بروتين التمرين لحرق المزيد من الدهون

 

خيار

 الخيار ، ملحق مقرمش للغاية ومنخفض السعرات الحرارية لأي نظام غذائي صحي. تحتوي على 96٪ من الماء ، مما يساعد على الترطيب والإشباع في وقت واحد ، بينما لا يزال يقوم بوظيفة التخلص من السموم في الجسم. لديهم بعض فوائد الجمال … يساعد محتواها العالي من السيليكا في الحفاظ على أظافر جميلة ، ومنعها من الانقسام. يحتوي الخيار أيضًا على خصائص ثبت أنها تقلل من خطر الإصابة بأنواع عديدة من السرطان ، مثل الثدي والبروستاتا والرحم والمبيض.

بمجال الصحافة والإعلام الرياضي في السعودية منذ عام 2017 م. ضمن فريق عمل قناة ووكالة دوري بلس في مجال المراسلات في منطقة غرب السعودية،الي جانب تقديم عدد من البرامج الإعلامية الناجحة المتخصصة في مجال كرة القدم السعودية.

السابق
الرياضة ومرض السكري
التالي
فوائد صحية لا تصدق للكركديه