خبر اليوم

أفضل الأماكن للزيارة في الطائف

شاهد واكتشف أفضل مناطق الجذب المذهلة مثل قصر شبرا والعديد من الأماكن التي يمكن زيارتها في الطائف وتعرف على مدينة الورود في منطقة مكة المكرمة وما رأيك أن تكتشف أروع الفنادق الفاخرة في مدينة الطائف، هنا ستجد أروع الأماكن السياحية التي تستحق الاكتشاف وستتعرف على أفضل فنادق الطائف من خلال حجز فنادق الطائف والبقاء في أجواء مذهلة للاسترخاء والاستمتاع والفسح.

الطائف أجمل مدن السعودية التي تستحق الزيارة

. الطائف هي مدينة الورود والسر يعود إلى أروع أنواع الزهور العطرية الشهيرة التي تنمو في هذه المدينة والوديان المحيطة بها فريدة من نوعها. يزور السياح من جميع أنحاء السعودية مدينة الطائف خاصة في أشهر الصيف حيث أن الجو يكون معتدل، فكر الأن في السفر إلى الطائف والبقاء في أجمل الأماكن السياحية من خلال حجز فنادق الطائف، لتستمتع برحلتك الترفيهية والسياحية المذهلة.

الطائف هي العاصمة الصيفية للمملكة العربية السعودية لأن مواطني السعودية يسافرون إليها صيفاً للاستمتاع بالأجواء الباردة والثلوج الرائعة وللهروب من حرارة الجو بالمملكة الشديدة. السياح من كل دول الخليج والدول العربية ومن مختلف دول العالم يحبون الطائف. حتى السفر على الطريق الجبلي المتعرج المؤدي إلى الطائف مغامرة بحد ذاتها وستكون إقامتك في أفضل فنادق الطائف من خلال حجز فنادق الطائف ذات الإطلالة الساحرة.

أهم ما يميز مدينة الطائف بالسعودية

تشتهر مدينة الطائف بالجمال الطبيعي وتشتهر أيضاً بزراعة العنب والتين والرمان والعسل. لطالما تم إعلان الطائف كأفضل وجهة صيفية في المملكة العربية السعودية.

تاريخ مدينة الطائف السعودية

شهدت الطائف انتقالاً متنوعاً للحكم  منذ الأزمنة القديمة وحتى العصر الحديث من قبيلة ثقيف إلى السلاطين العثمانيين والملوك العرب، انتقلت الطائف من حاكم إلى آخر. عندما تأسست المملكة العربية السعودية، خضعت الطائف لحملة تطوير شاملة وواسعة النطاق. في السابق كانت عالقة في الزمن ومعزولة عن مناطق أخرى.

عند وصول الكهرباء في الأربعينيات من القرن الماضي إلى مدينة الطائف، تحولت الطائف بسرعة إلى مدينة حديثة. افتتح الملك فيصل الطريق السريع بين مكة والطائف بطول 87 كم في عام 1965. وقد ساعد ذلك بشكل كبير في ترابط المدينة مع المناطق الأخرى. لدرجة أنها ارتفعت بسرعة لتصبح واحدة من أفضل الوجهات الصيفية في البلاد.

الحدود الجغرافية لمدينة الطائف

تقع مدينتي الطائف والشافة على ارتفاع حوالي 2000 متر فوق مستوى سطح البحر. مناخ مدينة الطائف الأكثر برودة في المملكة، جعل منها ملاذًا صيفيًا رائعًا للسياح من مواطني السعودية والسياح من مختلف دول العالم والسياح الدوليين. الطائف مدينة محاطة بجبال الحجاز التي هي جزء من جبال السروات الكبرى. إنها منطقة هضبة وتحتوي على بعض الوديان الأصغر في المنطقة.

تعرف على أعلى قمة على جبل دقة

أعلى قمة في الطائف هي جبل دقة. يمكنك الذهاب إلى الطائف في رحلة مغامرات ممتعة مليئة بالإثارة والترفيه في أجواء   مثيرة من خلال القيادة على الطرق المتعرجة التي تجعلك تصل إلى هناك. فور الوصول إلى القمة، يمكنك الاستمتاع ببعض المناظر الرائعة. هناك أيضًا خيار الانغماس في مغامرة الطرق الوعرة.

الحياة الثقافية في مدينة الطائف

اعتمدت مدينة الطائف بشكل أساسي على الزراعة في القوت. كانت تقوم بتصدير الورود العطرة التي تشتهر بزراعتها. تضم المدينة الكثير من المعالم الطبيعية المختلفة بالإضافة إلى المواقع والمتاحف التاريخية.

لم يكن سوق عكاظ مجرد سوق مهم تاريخيًا فحسب، بل كان مكاناً تاريخياً رائعاً. كان مكانًا للكثير من القبائل وللعديد من العادات المختلفة للالتقاء وتبادل الأفكار كما يمكن القيام بالعديد من الأنشطة التجارية. ومع أخذ ذلك في الاعتبار ، تم تنظيم مهرجان سوق عكاظ الثقافي في إطار مبادرة مواسم السعودية. بصرف النظر عن ذلك، تستضيف الطائف مهرجان ولي العهد للإبل ومهرجانات الورود.

الرياضات الأكثر شهرة في السعودية

مثل معظم مدن المملكة العربية السعودية، تعتبر كرة القدم رياضة مشهورة في الطائف. تستضيف مدينة الملك فهد الرياضية شمال الطائف بطولات وفعاليات كرة القدم المختلفة.

مناطق الجذب الشعبية

مدينة الطائف الشهيرة تقع في مكاناً استراتيجياً بين الجبال الصخرية في منطقة مكة المكرمة. يمكن الاستمتاع بإطلالة على المدينة من تلفريك الطائف (تلفريك الهدا) .

العجائب الطبيعية في مدينة الطائف

 العجائب الجغرافية في مدينة الطائف كثيرة مثل:- حفرة الوعبة  تقع بالقرب من مدينة الطائف. هذا مكان لا بد من زيارته حيث نادرًا ما تحصل على تجربة عجيبة طبيعية رائعة في أي مكان آخر على هذا الكوكب.

مسجد القنطرة :- المعروف باسم مسجد المدهون، هو موقع شهير للسياح ومزاراً ترفيهياً رائداً. تم بناؤه منذ حوالي 162 عاماً خلال الفترة العثمانية. تحصل على مظهرها القديم المتميز بسبب إلهامها من العمارة العباسية.

قصر شبرا

يعد قصر شبرا ملاذاً ساحراً ومزراً ممتعاً للزيارة. كانت بمثابة مقراً للملك عبد العزيز. الآن تم تحويل هذا المبنى ذي الأرضية الرخامية إلى متحف ويوفر لك نظرة خاطفة رائعة على تاريخ المنطقة.

الأماكن السياحية الترفيهية في الطائف

 للزوار الذين يبحثون عن ملاذ إلى الطبيعة، تعد حديقة سيسد الوطنية الرائعة ملاذًا رائعًا. تحتوي الحديقة أيضًا على ملعب للأطفال جنبًا إلى جنب مع أماكن للتنزه حول سد صغير. قد ترى أيضًا بعض التدفقات الموسمية تأخذ مسارها عبر الطبيعة. هناك أيضًا حديقة حيوانات صغيرة في الطائف يمكن أن ترفي الأطفال لساعات.

سنتعرف الآن على أفضل الفنادق والمنتجعات السياحية في مدينة الطائف لتستمتع بالترفيه في ملاذ سعودي شتوي ومزاراً لا مثيل له.

فندق إيريديوم

فندق رومانسي أنيق يضم غرف مريحة. يقع فندق Iridium في الطائف على بعد 4.2 كم من جوري مول، ويوفر أماكن إقامة مع مطعم ومواقف خاصة مجانية للسيارات ومركز للياقة البدنية وبار. يوفر هذا الفندق ذو الـ 5 نجوم مكتب استقبال يعمل على مدار 24 ساعة وخدمة الغرف وخدمة الواي فاي المجانية.

انتركونتيننتال الطائف

انتركونتيننتال الطائف، أحد فنادق وهو فندق فخم ساحر تستمتع خلال الإقامة به بجو من الاسترخاء. انتركونتيننتال الطائف هو فندق فاخر في منطقة المنتجعات الشعبية في جبال الحجاز. يقع هذا الفندق ذو الـ 5 نجوم على ارتفاع 1700 متر وهو المكان المثالي للاستمتاع بدرجات الحرارة الباردة والهواء الجبلي والمناطق المحيطة الخلابة.  لقد صنف هذا الفندق على أنه أكثر الفنادق فخامة ساحرة في الطائف.

فندق ريماج

فندق أنيق جدا على الطراز الملكي الفاخر بإطلالة جميلة مع تصميم داخلي رائع وقد افتتح في أغسطس 2019 ويقع فندق Remaj في الطائف على بعد 3.1 كم من جوري مول ويضم بارًا وتراسًا وإطلالات على المدينة. تشمل المرافق المتوفرة في مكان الإقامة هذا مطعمًا ومكتب استقبال يعمل على مدار الساعة وخدمة الغرف ، بالإضافة إلى خدمة الواي فاي المجانية.

فندق فيلار ان الطائف

هذا الفندق له خاصية مبهجة ومظهر أنيق للغاية ويضم مطعم على السطح. افتتح في أبريل 2021 . يقع فندق فيلار إن الطائف في الطائف على بعد 25 كم من جوري مول ويتميز بأماكن إقامة مع مطعم ومواقف خاصة مجانية للسيارات ومركز للياقة البدنية وبار. يوفر هذا الفندق ذو الـ 4 نجوم مساحة لتخزين الأمتعة وخدمة الواي فاي المجانية. في تقديري يمكن أن يكون هذا أحد أجمل الفنادق وأناقة وفريدة من نوعها في الطائف! رائع!

فندق أوالف انترناشيونال

فندق فخم وذو موقع عظيم ويطل الفندق على مناظر رائعة ويقع فندق أوالف انترناشيونال على الجانب الغربي من المملكة العربية السعودية بالضبط في قلب مدينة الطائف وهي بوابة مدينة مكة المكرمة والمدينة الاقتصادية جدة ويضم مسبحًا وغرفة ساونا وجيم.

محتويات

أشرف الامين
أشرف الامين، خريج كلية الأثار جامعة القاهرة، أحب الجولات السياحية والرحلات، لدي الكثير من التدوينات الخاصة بالتراث والسياحة.
قد يعجبك أيضاً
Scroll to Top