التجميل

أفضل الخلطات الطبيعية لإزالة المكياج بنجاح

أفضل الخلطات الطبيعية لإزالة المكياج بنجاح
بعد قضاء يوم طويل خارج المنزل تأتي مرحلة إزالة المكياج حتى تذهبي للنوم، ولتعتني ببشرتك يجب عليك إزالة المكياج المتبقي على البشرة كليًا حتى لا يؤثر على جلدك تأثير سلبي.
اليك بعض الوصفات الطبيعية التي تمكنك من إزالة المكياج المتبقي على بشرتك كليًا حتى لا يؤثر على بشرتك بشكل سلبي.

خلطة الحليب

اخلطي القليل من الحليب البارد مع ذرة من بودرة الكركم وقطرات من عصير الليمون في إناء صغير لتحصلي على خلطة رائعة لتنظيف بقايا المكياج من على البشرة، ثم قومي بتوزيع هذه الخلطة على بشرتك عن طريقة قطعة من القطن، ثم اغسلي وجهك بالماء البارد بعد مرور 3 دقائق لتتخلصي نهائيًا من بقايا المكياج.

خلطة الخيار

اخفقي نصف خيارة في محضر الطعام بالقليل من زيت الأطفال لتحصلي على خلطة الخيار، ثم قومي بتوزيع هذه الخلطة على وجهك واتركيها لمدة 5 دقائق، ثم قومي بغسل وجهك لتتخلصي من بقايا الخلطة ولتحصلي على بشرة نقية ونضرة.

خلطة جوز الهند

يعرف زيت جوز الهند بفائدته التجميلية الرائعة فيساعد زيت جوز الهند في ترطيب البشرة والشعر وتكثيف الرموش، كذلك يعرف زيت جوز الهند بقدرته على إزالة بقايا المكياج، ويمكنك استغلال زيت جوز الهند في تنظيف بقايا المكياج من على بشرتك عن طريق بل قطعة من القطن بالقليل من الماء الدفئ ثم وضع القليل من زيت جوز الهند على قطعة القطن، ثم القيام بمسح الوجه بالقطنة بحركات دائرية، وبعد تلطيخ القطنة ببقايا المكياج استبدليها بأخرى لتتخلصي نهائيًا من بقايا المكياج.

خلطة زيت الزيتون لمكياج العينين

لأن المنطقة المحيطة بالعينين أكثر حساسية ستستخدمي زيت الزيتون لتتخلصي من بقايا المكياج، وذلك عن طريق بل قطعة من القطن بالقليل من زيت الزيتون ومسح المنطقة المجاورة للعين، لكن عليكي الحذر من وصول الزيت لمنطقة العينين، ثم اتركي الزيت لمدة 10 دقائق ثم قومي بغسل وجهك بالماء الدافئ.

خلطة الليمون للبشرة الدهنية

قومي بمزج ملعقة كبيرة من عصير الليمون بملعقة صغيرة من عصير البطاطس ووزعي هذه الخلطة على بشرتك واتركيها لمدة 10 دقائق لتتمكني من غسل بالماء الدافئ لتتأكدي من إزالة المكياج.

لدي خبرة وشغف في التجميل ومنتجات التجميل وبراندات المكياج، مستشارة في المظهر العام، وذلك يجمع ما بين الموضة، والماكياج، والشعر.

السابق
أفضل الطرق والنصائح المجربة للحصول على شعر كثيف وناعم فى الشتاء
التالي
أفضل التمارين لشد الوجه والرقبة واخفاء التجاعيد والترهلات