تكنولوجيا

أفضل المواقع المجانية لمشاهدة الأفلام بسهولة ودون تكلف

يمكنك الآن مع تطور التكنولوجيا وظهور المواقع المجانية لمشاهدة الأفلام الاستمتاع بروائع السينما المفضلة لديك دون مغادرة منزلك، وأنت تجلس بشكل مريح أمام شاشة هاتفك أو كمبيوترك.

من حسن حظك أنك لست مضطرا للدفع مقابل مشاهدة الأفلام، حيث يوجد الكثير من المواقع التي تقدم تدفقات الأفلام والبرامج التلفزيونية بشكل مجاني وقانوني.

تعرف في هذا المقال على أهم هذه المواقع، ويقدم كل مورد أدناه لزواره أرشيفات فيديو واسعة النطاق، والتي تحتوي على آلاف الأفلام المختلفة.

أي أم دي بي

IMDb

يعتبر موقع أي إم دي بي (IMDb) أحد أفضل المواقع المجانية لمشاهدة الأفلام فهو يوفر مجموعة ضخمة من الأفلام والمحتوى الخاص بالمشاهير.

يقدم الموقع أوقات عرض الأفلام وتوصيات المستخدمين الشخصية و المراجعات وكذلك ناقد الأفلام، كما يتضمن على مكتبة قوية من الأفلام المجانية.

ستجد أي فيلم تبحث عنه هنا من الأفلام الكوميدية إلى أفلام الرعب وغيرها، لا تتردد في استخدام هذا الموقع.

يتيح لك مشغل الفيديو تشغيل الترجمة، وضبط طريقة ظهور الترجمة على الشاشة، وتغيير جودة الفيديو، والانتقال إلى وضع ملء الشاشة.

عليك أولا التسجيل في الموقع لتتمكن من مشاهدة الأفلام، كما أن عمليات البحث ضمن الموقع ليست سهله، لكن يمكنك العثور في فئة “الأعلى تقييما” على الأفلام التي يحبها المستخدمون الآخرون.

إيجي بيست

إيجي بيست

إيجي بيست(egy.best) من أفضل المواقع العربية لبث تدفقات الأفلام بشكل مجاني وبسهولة، ويتميز بتصميمه الجذاب وبكونه سهل الاستخدام.

يتضمن الموقع على آلاف الأفلام العربية والأجنبية التي يمكنك مشاهدتها مجانا، حتى أنك لن تحتاج إلى التسجيل في الموقع.

يحدث الموقع بشكل مستمر قوائمه، ودائما يقوم بإضافة الأفلام الجديدة والمميزة، ويصنف الأفلام حسب النوع لذلك يمكنك بسهولة العثور على الفيلم الذي تبحث عنه.

إنترنت أرشيف 

إنترنت أرشيف

إذا كنت من محبي مشاهدة الأفلام الكلاسيكية عبر الإنترنت فإن موقع إنترنت أرشيف (Internet Archive) هو من أفضل الخيارات لك، حيث لا يمكنك فقط مشاهدة الآلاف من الأفلام المجانية عبر الإنترنت، بل يمكنك أيضا تنزيل كل شيء موجود على الموقع مجانا أيضا.

وذلك لأن الأفلام التي تصبح قديمة لا تخضع لقوانين حقوق النشر، ومعظم المحتوى الموجود على أرشيف الإنترنت يتم تحميله من قبل المستخدمين.

وبالإضافة إلى الأفلام، يحتوي الموقع على الكتب والتسجيلات والبرمجيات.

يوديو

يوديو

يوديو (Yidio) هو موقع ويب ضخم يحتوي على فئة مخصصة للأفلام المجانية التي يمكنك مشاهدتها دون دفع أي رسوم.

يشبه موقع يوديو محرك البحث للأفلام المجانية، حيث يساعدك في العثور على جميع الأماكن المجانية لمشاهدة الأفلام عبر الإنترنت، فهو يقوم بتجميع روابط الأفلام ومقاطع الفيديو المتاحة على مواقع البث الأخرى.

يتم تصنيف الأفلام ضمن الموقع حسب النوع والصنف، مثل أفلام الرسوم المتحركة، والأفلام الكلاسيكية، والتشويق، والأفلام العائلية.

لا تحتاج إلى إنشاء حساب على الموقع لمشاهدة الأفلام، وبمجرد عثورك على الفيلم الذي تريد مشاهدته، ما عليك سوى النقر على العنوان لمعرفة مكان توافره، وتستطيع مشاهدة روابط الفيديو من أي متصفح ويب أو من هاتفك الذكي أو جهازك اللوحي أو باستخدام أي مشغل وسائط.

سوني كرالك

سوني كلارك

يعد موقع كلارك ( Crackle)، موقعا رائعا لمشاهدة الأفلام والبرامج التلفزيونية الحديثة مجانا، فهو مملوك لشركة سوني بيكتشر.

يتضمن الموقع الآلاف من الأفلام المشهورة التي يمكنك مشاهدتها في أي وقت، وتكون هذه الأفلام عالية الجودة مهما كانت حجم للشاشة التي تشاهدها عليها.

إذا كنت تحب أفلام الحركة والإثارة حقا، وبعض البرامج التلفزيونية القديمة التي يصعب العثور عليها على المنصات الأخرى،  فإن هذا الموقع يوفر لك ما تبحث عنه.

السلبية الوحيدة على هذا الموقع هو الإعلانات المزعجة، ولكنها قصيرة ولا يوجد سوى عدد قليل منها خلال الفيلم الطويل.

موفيز لاند

موفيز لاند

موفيز لاند (MovieZland) موقع أكثر من رائع يضم مجموعة كبيرة من الأفلام والمسلسلات العربية والأجنبية المترجمة.

معظم الأفلام في الموقع ذات جودة عالية ومصنفة بشكل منظم مما يسهل عليك العثور على أي فيلم تبحث عنه.

يضم الموقع أيضا منتدى يجتمع فيه مجموعة كبيرة من هواة مشاهدة الأفلام، يمكنك من خلاله إبداء رأيك بأي فيلم شاهدته أو أن تقوم بطلب توصيات حول الأفلام.

اختر تصنيف الفيلم الذي تريد مشاهدته ثم سينتقل بك الموقع إلى سيرفر آخر أو موقع آخر، ويمكنك اختيار الجودة التي تريدها وتحميله بسهولة.

يوتيوب

يوتيوب

من المعروف أن يوتيوب (YouTube) هو أحد أفضل المواقع المجانية لمشاهدة الأفلام التي يتم استضافتها على قنوات الموقع الرسمية.

يقدم الموقع مكتبة كبيرة مليئة بالأفلام والبرامج التلفزيونية المجانية، بالإضافة إلى الأفلام التي يمكنك استئجارها.

يتميز الموقع بكونه يسمح للمشاهدين بترك تعليقات في أسفل الأفلام وكذلك وضع تصنيفات وتقييمات.

لكن أحد سلبيات يوتيوب هو أن معظم الأفلام المجانية ليست عالية الدقة، كما أن الموقع يحتوي على الإعلانات، ومن الشائع إزالة الأفلام دون سابق إنذار.

توبي تي في

تيوب تي في (Tubi TV)

انطلق موقع توبي تي في (Tubi TV) في عام 2014، ومنذ ذلك العام، تطور هذا الموقع وأصبح أحد أفضل المواقع المجانية لمشاهدة الأفلام التي يمكنك العثور عليها عبر الإنترنت.

وأكثر ما يميز هذه الموقع هو احتواءه على أفلام مميزة لا توجد في المواقع الأخرى غالبا، كما أنه يضم مجموعة متنوعة من مختلف أصناف الأفلام، كما أنه يحتوي قسم خاص بالأطفال.

كما يحتوي الموقع على مجموعات منسقة يدويا، لذلك إذا كنت تجد صعوبة في العثور على الفيلم الذي تريد مشاهدته، فسوف يساعدك في تضييق نطاق البحث.

وتستطيع تمكين الترجمة لمعظم الأفلام الموجودة على الموقع، لكن يشتكي بعض المستخدمين من كثرة الإعلانات.

فودو

فودو

من الصحيح أن موقع فودو (Vudu) يعتبر منصة لشراء الأفلام والعروض التلفزيونية والمسلسلات، إلا أنه يتضمن على العديد من الأفلام المجانية التي يمكنك مشاهدتها بسهولة.

يعلن الموقع شهريا عن قائمة الأفلام التي سيبثها بشكل مجاني لمدة معينة من الزمن، وغالبا ما تتضمن مجموعة من الأفلام الحديثة والأعمال الدرامية والكوميدية القديمة والمحببة.

ومن أفضل الأشياء الرائعة في الموقع أنه يقدم بعض الأفلام بدقة (1080) بكسل، أي أنك لن تضطر للتضحية بالجودة مقابل مشاهدة الأفلام المجانية، كما أنه يمنحك خيار تصفية الأفلام وفرزها بعدة طرق.

ولتتمكن من مشاهدة الأفلام على هذا الموقع عليك أن تقوم بإنشاء حساب مستخدم عليه، ولكن التسجيل مجاني تماما.

بوبكورنفليكس

بوبكورنفليكس

بوبكورنفليكس (Popcornflix) هو موقع البث المثالي لأولئك الذين يفضلون الكوميديا والإثارة والأفلام السائدة.

يضيف الموقع دائما العديد من الأفلام الجديدة، و يتضمن أكثر من 1500 فيلم كوميدي ورومنسي ورعب وغير ذلك من التصنيفات.

لا تحتاج إلى التسجيل في الموقع لمشاهدة الأفلام، كل ما عليك فعله هو النقر على الفيلم الذي اخترته والاستمتاع بمشاهدته.

ويدعم الموقع استئناف التشغيل لتتمكن من مشاهدة الفيلم نفسه بشكل متقطع إن أردت ذلك، كما يتيح لك إنشاء صور “GIF” من مشاهد الفيلم، وإضافة تعليقات مثبتة في أجزاء معينة من الفيلم.

يمكنك الوصول إلى الموقع من أي متصفح ويب، ويمكنك أيضا تنزيل التطبيق الخاص بالموقع على جهازك لمحمول.

الدار داركم

دار داركم

الدار داركم (DarDarkom) موقع عربي أخر لمشاهدة تدفقات الأفلام بشكل مجاني، وهو ذو تصميم جذاب وسهل الاستخدام.

يحتوي الموقع على العديد من الأفلام والمسلسلات والعروض التلفزيونية التي يمكنك مشاهدتها، كما أنه يوفر الترجمات للأفلام الأجنبية، ويمكنك تحميل أي فيلم بدقة عالية وبسهولة.

ولمشاهدة الفيلم الذي تريده، اختر تصنيفه أولا مثل فيلم كوميدي ثم اختار اسمه وبعد ذلك يعرض الموقع خيار المشاهدة على أكثر من سيرفر وذلك حسب الجودة وسرعة الإنترنت لديك.

 
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق