تكنولوجيا

أفضل المواقع لقراءة الكتب الإلكترونية وتحميلها مجانا

يرغب الكثير من الأشخاص خاصة في ظل الاستخدام الواسع لأجهزة الهواتف الذكية، بقراءة الكتب الإلكترونية وتحميلها بشكل مباشر لأجهزتهم عوضا عن الكتب الورقية.

ويبحث هؤلاء الأشخاص عن أفضل المواقع التي تمكنهم من قراءة تلك الكتب وتحميلها مجانا لأجهزتهم.

إليك قائمة لأفضل المواقع التي تحتوي على كتب مجانية تغطي مجموعة متنوعة وواسعة من الموضوعات المختلفة:

غود ريدس (Goodreads)

موقع goodreads

موقع “غود ريدس” الشهير هو أفضل موقع يمكن من خلاله قراءة الكتب الإلكترونية وتحميلها مجانا، وهو أكبر موقع في العالم لقراءة وتوصيات الكتب.

ومن خلال هذا الموقع الذي يسحق الزيارة حقا، يمكنك تسجيل الدخول والاطلاع على مجموعة واسعة من الكتب المتنوعة.

ويمكنك البحث عن أفضل الكتب المطبوعة في عام معين، أو أن تبحث حسب ميولك الشخصي، كأن تبحث عن أفضل كتب المغامرة أو أفضل كتب الجريمة والغموض.

وسوف تجد بهذا الموقع مجموعة متنوعة وواسعة من الكتب التاريخية، كتب الخيال، الفكاهة، الغموض والإثارة، كتب الطبخ، وحتى كتب العلوم والتكنولوجيا.

ويمكنك أيضا الاطلاع على قائمة الكتب التي يفضلها أصدقاؤك، وقراءة تقييمات الكتب لمعرفة آراء الكتاب والنقاد والقراء الآخرون بكتاب معين يلفت انتباهك.

مكتبة الكتب

.موقع مكتبة الكتب

موقع “مكتبة الكتب” هو واحد من أهم المنصات التي تهتم بنشر الكتب والروايات العربية والأجنبية المختصة في شتى المجالات والمواضيع.

يمكنك من خلال هذه المنصة قراءة الروايات والكتب التي تفضلها بشكل مباشرة عند اتصالك بالإنترنت، أو تحميلها مجانا لجهازك من خلال روابط مباشرة.

تضم هذه المكتبة آلاف الكتب العربية والأجنبية المترجمة والمصنفة بتصنيفات مختلفة، إذ تجد بها كتب علوم القرآن، الشعر، الطبخ، الاستشراق، والعديد من التصنيفات الممتعة والشيقة.

إليك كتابي

موقع إليك كتابي (1)

يضم موقع “إليك كتابي” مجموعة ضخمة ومتنوعة من الكتب والروايات العربية والأجنبية العالمية المترجمة، والتي يمكنك تحميلها مباشرة ومجانا.

يتميز هذا الموقع الشهير بكونه مصمم بطريقة سهلة وواضحة للقارئ، إذ يتمتع بواجهة تمكنك من الوصول السهل والسريع للكتب الأكثر تحميلا، وأحدث الكتب.

ومقسم هذا الموقع بتقسيمات جعلته أشبه بالمكتبة، فهناك قسم لكتب التاريخ، التنمية البشرية، الأدب، التفاسير، الطب البشري، وكتب الأطفال.

يمكنك اختيار أي قسم لتقرأ عنه شرح موجز يمكنك من خلاله معرفة ماهية الكتب المحتواة في هذا القسم، مما يتيح لك سهولة الانتقاء واختيار كتابك المفضل.

مكتبة نور

مكتبة نور (1)

موقع “مكتبة نور” هو أكبر منصة عربية مجانية مفتوحة للكتب، تضم هذه المكتبة الشهيرة ما يفوق 121890 كتابا، وهي من أكثر المنصات زيارة من قبل محبي قراءة الكتب الإلكترونية.

تسمح لك هذه المكتبة الشهيرة البحث عن أي كتاب أو كاتب تريده وقراءة ملخص موجز حول سيرة هذا الكتاب أو الكاتب، والإطلاع على قائمة التصنيفات التي تسهل عليك عملية الاختيار والانتقاء.

مقسم هذا الموقع بطريقة جذابة ومحبوبة من قبل القارئ، إذ يحتوي على قسم خاص بالكتب يضم أكثر من 50 موضوعا مختلفا بما فيه كتب الهندسة الميكانيكية، النقد، روايات مغامرة وإثارة، ومختلف المواضيع الأخرى.

كما يحتوي على قسم خاص بأشهر مؤلفو الكتب منهم خولة حمدي، أثير عبد الله النشيمي، محمد متولي الشعراوي، ابراهيم الفقي، ونخبة واسعة من أشهر الكتاب العرب والأجانب.

رشف (قاعدة بيانات الكتب العربية)

موقع رشف (1)

يعد موقع “رشف” أكبر قاعدة بيانات للكتب على مستوى العالم، ويمكنك من خلاله قراءة الكتب الإلكترونية وتحميلها مجانا لجهازك المحمول.

يضم هذا الموقع أكثر من 41000 كتابا، و14000 مؤلف، و 3000 ناشر، و150000 قارئ على مستوى العالم. ويقدم لك معلومات تفصيلية حول كل كتاب تختاره.

يمكنك أن تبحث أيضا حسب اسم الكتاب أو اسم الكاتب، وقراءة ملخص عن الكتاب وعدد صفحاته، ومعرفة اسم المؤلف والناشر، ومن ثم تحميله مجانا برابط مباشر.

علاوة على ذلك، يقدم لك الموقع مجموعة من التصنيفات حول الموضوعات المختلفة التي يمكنك الاختيار من بينها، ومن ثم الاطلاع على مجموعة الكتب المحتواة ضمن هذا التصنيف.

وهناك قسم خاص بالكتب الصوتية، مما يعني أنه حتى المكفوفين من ذوي الإحتياجات الخاصة لهم نصيب من هذا الموقع، ويمكنهم سماع أي كتاب أو رواية مجانا دون الحاجة إلى التحميل.

مقهى الكتب

مقهى الكتب (1)

موقع “مقهى الكتب” الشهير هو واحد أيضا من أهم المنصات التي تمكنك من قراءة ممتعة وشيقة للكتب، ويمتاز بمحتواه المجاني بالكامل.

يتيح لك هذا الموقع إمكانية تحميل الكتب إلى هاتفك ومن ثم قرائتها دون الحاجة إلى الاتصال بالإنترنت، وبنفس الوقت، يمكنك تصفح وقراءة الكتب عن طريق الاتصال بالإنترنت.

وهذا الموقع مصمم بطريقة بسيطة وواضحة ومقسم بحسب المواضيع إلى تصنيفات عديدة، إذ تجد قسم خاص بكتب السير النبوية، فقه وعلوم حديث، روايات عالمية، وغيرها الكثير.

يمكنك أن تجد بهذا الموقع أي كتاب ترغب بالإطلاع عليه، وهناك مكان مخصص للبحث ومكان آخر خاص بآحدث الكتب والمنشورات، مما يتيح لك سهولة البحث والانتقاء.

إي كتاب (EKteb)

موقع إي كتاب (1)

موقع “إي كتاب” أيضا واحد من أبرز وأهم المنصات التي تمكنك من قراءة مختلف أنواع الكتب والروايات بشكل الكتروني، وإمكانية تحميلها مباشرة أيضا.

يتميز هذا الموقع بكونه مقسم إلى فئتين أساسيتين: تتمثل الأولى بالروايات والكتب المطبوعة باللغة العربية، والفئة الثانية للروايات والكتب الأجنبية.

وهناك قسم خاص أيضا بالأطفال، ويمكنك الموقع أيضا من كتابة رأيك حول أي كتاب أو كاتب، وهناك إمكانية للبحث عن عنوان أي كتاب تريد.

تتمثل السيئة الوحيدة في هذا الموقع بأنه عليك أن تدفع لقاء تحميل بعض الكتب أو الروايات، أي أن ليست جميع محتويات الموقع مجانية.

قهوة 8 غرب

قهوة 8 غرب (1)

موقع “قهوة 8 غرب” واحدا من المواقع المميزة والمرغوبة جدا من قبل محبي قراءة الكتب الإلكترونية عن طريق الإنترنت، والذين يرغبون في تحميلها أيضا.

مقسم هذا الموقع إلى عدة أقسام تشمل الأدب العربي، الأدب العالمي المترجم، علوم الإنسان والحياة، سلاسل وأعمال كاملة، وتصنيفات أخرى.

ويشمل كل قسم العديد من التصنيفات العديدة الأخرى، مما يعني أنه يمكنك أن تجد بهذا الموقع كل ما تبحث عنه وتحاول إيجاده.

كما يحتوي على قسم يضم أفضل 100 رواية رومانسية، أفضل 100 رواية رعب وتشويق، أفضل 100 كتاب في التاريخ، والكتب الحاصلة على جائزة نوبل.

ديجي ليبراريس(DigiLibraries)

موقع ديجي ليبراريس.

موقع “ديجي ليبراريس” عبارة عن مكتبة ضخمة تضم مجموعة واسعة ومتنوعة من الكتب الالكترونية المجانية، وتنمو يوما بعد يوم.

توفر هذه المكتبة مجموعة واسعة من العناوين بكافة المواضيع، وتهدف إلى توفير الجودة والخدمات السريعة والمطلوبة للتنزيل والقراءة.

يمكنك تصفح قائمة الكتب أو البحث عنها ببساطة حسب العنوان، المؤلف، الموضوع، ويمكن قراءة الكتب الإلكترونية وتحميلها على أي جهاز لأنها توفر تنسيقات PDF و ePUB و Mobi.

ماني بوك (ManyBooks)

موقع ماني بوك (1)

يحتوي موقع “ماني بوك” الشهير ما يفوق 50000 كتاب إلكتروني مجاني يمكنك تحميله بشكل مباشر لجهازك المحمول.

معظم الكتب المحتواة في الموقع تنتمي لتصنيف الأدب الكلاسيكي، ويمكن لمؤلفي النشر الذاتي تقديم أعمالهم إلى مجتمع “ماني بوك”.

يتم تحميل الكتب الجديدة يوميا من هذا الموقع الشهير الذي هو أشبه بمكتبة تتوسع باستمرار، ويمكنك قراءة كتاب عبر الإنترنت أو تنزيله بتنسيق PDF و ePUB و Mobi وتنسيقات أخرى مماثلة.

كما يمكنك الاشتراك في النشرة الإخبارية للحصول على تفاصيل محدثة حول الكتب الإلكترونية الجديدة المجانية المضافة حديثا إلى مكتبة الموقع.

 
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق