تكنولوجيا

أفضل تطبيقات تحويل مقاطع الفيديو إلى صوت mp3… وتحميلها مجانا لنظامي أندرويد و IOS

يبحث بعض مستخدمي الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية عن تطبيقات تحويل مقاطع الفيديو إلى ملفات صوت mp3 مجانا، وبشكل سهل وسريع.

يشغل مقطع الفيديو عادة مساحة لا تقل عن 1 غيغابايت من حجم التخزين الداخلي للجهاز، وهذا أمر غير مرغوب ومحبذ عند الكثيرين.

في حيث يشغل ملف الصوت mp3 مساحة وحيزا أقل من حجم التخزين الداخلي، هذا ما يجعل المستخدمين يرغبون بتخزين الملفات الصوتية عوضا عن ملفات مقاطع الفيديو.

ولكون هناك مجموعة واسعة من تلك التطبيقات المتوفرة في متجر غوغل بلاي لأنظمة تشغيل أندرويد، وفي متجر آب ستور لأنظمة تشغيل IOS، إليك قائمة لأفضل تلك التطبيقات، وإمكانية تحميلها مجانا ومباشرة من هنا.

أفضل تطبيقات تحويل مقاطع الفيديو لملفات صوت mp3 لنظام تشغيل أندرويد:

فيديو تو إم بي 3 كونفيرتر (Video to MP3 Converter)

يقدم تطبيق فيديو تو إم بي 3 كونفيرتر العديد من الوظائف والمهام، أبرزها تحويل مقاطع الفيديو لملفات صوت MP3.

يتميز هذا التطبيق بكونه يحتوي أوضاع تحويل MP3 البسيطة والمتقدمة بحيث يمكنك التحكم الكامل في عملية استخراج الصوت.

ويوفر التطبيق دعما لتنسيقات ملفات الفيديو MP4 أو WMW أو AVI من بين العديد من التنسيقات الأخرى، بالإضافة إلى ذلك، يتميز بوجود أداة “قص الصوت” التي تتيح لك إنشاء نغمة رنين جديدة لهاتفك بكل سهولة وبدون عناء.

يمكنك أيضا التحكم في معدل البت لملفات الصوت التي تنشئها، وذلك لأن التطبيق يتيح لك إنشاء ملفات بمعدلات بت تتراوح من 48 كيلو بايت/ ثانية فقط، إلى 320 كيلو بايت/ ثانية.

يمكنك تحميل التطبيق مجانا ومباشرة من هنا:

Video to MP3 Converter
Video to MP3 Converter
Developer: accountlab
Price: Free

إم بي 4 تو إم بي 3 (MP4 to MP3 – Convert Video to Audio)

يعد تحويل ملفات الفيديو MP4 أو AVI أو MKV إلى ملفات صوت MP3 عملية ممتعة وسهلة من خلال تطبيق إم بي 4 تو إم بي 3 الرائع والمميز.

بالإضافة إلى ذلك، يتيح لك هذا التطبيق إضافة بيانات وصفية إلى كل ملف MP3 جديد تقوم بإنشائه، وهذا يجعل عملية تنظيم مكتبات الموسيقى الضخمة أمرا سهلا للغاية بالنسبة لك.

علاوة على ذلك، يتيح لك هذا التطبيق إمكانية قص كل من ملفات الصوت والفيديو، مما يجعله أداة مثالية لإنشاء نغمات رنين فريدة.

وتتيح لك خاصية تحويل الدُفعات إمكانية تحويل ملفات MP4 متعددة إلى ملفات MP3 متعددة في نفس الوقت، وتتمثل السلبية الوحيدة في هذا التطبيق بعدم إمكانية التخلص من الإعلانات التي قد تكون بالنسبة للبعض مصدر إزعاج.

يمكنك تحميل التطبيق مجانا ومباشرة من هنا:

 فيديو تو إم بي 3 كونفيرتر (Video to MP3 Converter – MP3 Tagger)

تطبيق فيديو تو إم بي 3 هذا متوافق مع جميع الأجهزة التي تعمل بنظام أندرويد 4.0 أو الإصدارات الأحدث من نظام التشغيل، وهو من أروع تطبيقات تحويل مقاطع الفيديو لملفات صوت.

يمكنك استخدام هذا التطبيق لتحويل جميع ملفات الفيديو على هاتفك إلى ملفات صوتية، وخلال بضع خطوات فقط.

ما عليك سوى اختيار مقطع الفيديو الذي تريد تحويله، ثم قم بتحديد خيار إخراج MP3، وحدد معدل ضغط الصوت بالبت كما في الصورة.

ومن ثم يمكنك إضافة البيانات الوصفية مثل اسم الفنان أو عنوان الأغنية، وبعد ذلك انقر على زر “تحويل”.

تتمثل الميزة الفريدة في هذا التطبيق بأنه يتيح لك إمكانية دمج عدة ملفات صوتية في ملف صوتي واحد، وذلك فقط من خلال تحديد الملفات الصوتية التي تريد دمجها، ومن ثم تحديد خيار دمج (merge) كما في الصورة أعلاه.

يمكنك تحميل التطبيق مجانا ومباشرة من هنا:

Video to MP3 Converter - MP3 Tagger
Video to MP3 Converter - MP3 Tagger

إم بي 3 فيديو كونفيرتر (MP3 Video Converter)

يوفر تطبيق إم بي 3 فيديو كونفيرتر أداة تحويل ملفات بسيطة وفعالة، ومن خلاله يمكنك تحويل ملفات الفيديو المحفوظة بتنسيقات مثل MP4 أو 3GP أو FlV إلى ملفات صوتية MP3 أو AAC بكل بساطة وسهولة.

ويتميز هذا التطبيق أيضا بإمكانية تحديد مقدار ضغط الملف من خلال تحديد معدل البت لملف الإخراج، وكذلك يمكنك إضافة عنوان أغنية وألبوم لتنظيم مكتبتك الموسيقية، وذلك لن يأخذ من وقتك الكثير.

يمكنك تحميل التطبيق مجانا ومباشرة من هنا:

MP3 Video Converter
MP3 Video Converter
Developer: Springwalk, Inc.
Price: Free

فيديو تو إم بي 3  (Video to MP3 Converter-Cutter and Merger)

يحتاج مستخدمو أنظمة تشغيل أندرويد إلى تطبيق سريع وفعال قادر على أكثر من مجرد تحويل ملفات مقاطع الفيديو MP4 إلى ملفات صوت MP3.

يوفر هذا التطبيق دعما لجميع تنسيقات ملفات الفيديو الشائعة تقريبا، مما يعني أنه يمكنك تحويل ملفات الفيديو بغض النظر عن التنسيق الذي يتم حفظه به.

كما يوفر العديد من تنسيقات الإخراج المختلفة لملفات الصوت التي تتيح لك اختيار أفضل تنسيق يناسب متطلباتك.

بالإضافة إلى ذلك، يتيح لك محول مقاطع الفيديو إلى صوت إمكانية تحويل ما يصل إلى 15 ملف فيديو إلى ملف صوت في وقت واحد، ويتميز بكونه يمنحك الوصول إلى كل من أدوات قطع الصوت والفيديو.

يمكنك تحميل التطبيق مجانا ومباشرة من هنا:

أفضل تطبيقات تحويل مقاطع الفيديو لملفات صوت mp3 لنظام تشغيل IOS:

ذا أوديو كونفيرتر (The Audio Converter)

يتيح لك تطبيق ذا أوديو كونفيرتر إمكانية تحويل ملفات الفيديو إلى مجموعة واسعة من تنسيقات الملفات الصوتية.

يمكنك من خلال هذا التطبيق تحويل تنسيقات ملفات MP4 و m4v و amr و MPEG من بين العديد من التنسيقات الأخرى، إلى تنسيقات MP3 و FLAC و AAC و WAV و OGG وتنسيقات ملفات صوتية أخرى.

تتم جميع التحويلات على خادم سحابي، مما يعني أنه لا يمكنك استخدام هذا التطبيق عندما يكون الجهاز غير متصل بالإنترنت.

يمكنك تحميل التطبيق مجانا ومباشرة من هنا:

‎Der Audio-Konverter
‎Der Audio-Konverter
Developer: Float Tech, LLC
Price: Free+

فيديو تو إم بي 3 ميوزك بلاير (Video to MP3 Music Player)

تطبيق فيديو تو إم بي 3 ميوزك بلاير واحد من أفضل تطبيقات تحويل مقاطع الفيديو إلى ملفات صوتية عالية الجودة بشكل سهل وبسيط، وبثلاث خطوات فقط.

لتحويل مقطع الفيديو إلى ملف صوتي عليك فقط النقر فوق الزر “+”، وتحديد الملف الذي تريد تحويله، ومن ثم الضغط على زر “التحويل”.

يمكنك أيضا تحديد الفترات الزمنية التي ترغب في أن تحدث فيها تحويلات لملفات مقاطع الفيديو وإنشاء ملفات صوت MP3 دون أي فقد للجودة.

ويدعم التطبيق جميع تنسيقات ملفات الفيديو المستخدمة بشكل متكرر، بحيث يمكنك تحويل مقاطع الفيديو المحفوظة في مجموعة واسعة من التنسيقات.

وكما يوحي اسمه، يتيح لك تطبيق فيديو تو أم بي 3 ميوزك بلاير إمكانية تشغيل الموسيقى، كما يتيح لك مشاركة الملفات الصوتية على واتساب ومسنجر والعديد من التطبيقات الأخرى.

يمكنك تحميل التطبيق مجانا ومباشرة من هنا:

فيديو تو إم بي 3- كونفيرت أوديو (Video to MP3 – Convert Audio)

يجب على مالكي أجهزة آيفون الذين يحتاجون إلى تطبيق يمكنه تحويل ملفات مقاطع الفيديو MP4 إلى ملفات صوتية MP3 في خمسة عشر ثانية فقط، التفكير في تثبيت هذا التطبيق على أجهزتهم.

يمكنك بهذا التطبيق تحويل جميع مقاطع الفيديو المخزنة على ألبوم الكاميرا بهاتفك، ويمكنك استيراد مقاطع الفيديو من دروب بوكس (Dropbox) وون درابف ( One Drive) و آي كلود (iCloud) ومنصات استضافة الملفات الأخرى عبر الإنترنت.

ويتيح لك هذا التطبيق أيضا ضبط نقطتي البداية والنهاية لملف الصوت الجديد، مما يعني أنه يمكنك تحويل جزء فقط من ملف فيديو MP4 إلى ملف صوتي MP3.

يمكن مشاركة جميع مقاطع الفيديو التي تقوم بتحويلها إلى MP3 على وسائل التواصل الاجتماعي أو تطبيقات المراسلة، ويمكنك نقل جميع الملفات المحولة إلى جهاز كمبيوتر باستخدام ميزة مشاركة ملفات iTunes.

يمكنك تحميل التطبيق مجانا ومباشرة من هنا:

‎Video to Mp3 - Convert Audio
‎Video to Mp3 - Convert Audio
Developer: Thu Tran
Price: Free+

ميديا كونفيرت- فيديو تو إم بي3 ( Media Converter – Video to MP3)

يدعم تطبيق ميديا كونفيرت- فيديو تو إم بي 3 مجموعة كبيرة من تنسيقات ملفات الإدخال، ويتيح لك تحويلها إلى تنسيقات MP3 و M4A و WAV وتنسيقات ملفات صوتية أخرى.

وإلى جانب استخراج الصوت من مقاطع الفيديو، يمكنك استخدام مشغل الوسائط المدمج في التطبيق لمشاهدة مقاطع الفيديو أو الاستماع إلى الموسيقى.

لكن يفتقر هذا التطبيق إلى خيارات تحويل ملفات MP3 إلى MP4 أكثر تقدما نظرا لأنه لا يمكنك تحديد معدل البت لملفات الإخراج أو إضافة علامات إليها.

يمكنك تحميل التطبيق مجانا ومباشرة من هنا:

‎Medien konverter -Video zu mp3
‎Medien konverter -Video zu mp3
 
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق