تكنولوجيا

أفضل تطبيقات تقطيع الأغاني وتحريرها وصنع النغمات لأجهزة أندرويد وiOS

دائما ما يكون الاستماع إلى الأغاني الكاملة أمرا ممتعا لعشاق الموسيقى، ويصبح أكثر إمتاعا عندما يتم تتعيين جزءا منها كنغمة رنين لهاتفك الذكي.

وقد تفرض عليك مهنتك على الهاتف المحمول رسوما مقابل شراء نغمة رنين واحدة، ولكن باستخدام تطبيقات صانع النغمات أو تطبيقات تقطيع الأغاني، يمكنك إنشاء عدد غير محدود من نغمات الرنين ونغمات التنبيه مجانا.

ويحدث أحيانا أيضا أن ترغب في مشاركة مقطع صغير من أغنية مع أصدقائك على منصات وسائل التواصل الاجتماعي، ولن تجد سوى تطبيقات تقطيع الأغاني لتلبي لك حاجتك وفق ما تريد.

هناك العديد من تطبيقات تقطيع الأغاني لأنظمة الأندرويد وأي أو إس (IOS)، التي تتيح لك بسهولة الحصول على صوتياتك المفضلة وتعيينها كنغمات رنين للرسائل القصيرة والمكالمات والتنبيه، وتتيح لك هذه التطبيقات أيضا قص الموسيقى ودمجها لإنشاء أغاني مدمجة.

إحدى الميزات المطلوبة في أي تطبيق لتقطيع الملفات الصوتية (mp3) هو أنه يجب أن يسمح لك بقص وتحرير أي جزء تختاره من الأغنية بكل بساطة وسهولة، مجانا.

وعلى هذا الأساس، أعددنا إليك أفضل مجموعة من تطبيقات تقطع الملفات الصوتية mp3 المجانية لنظام أندرويد وIOS والتي يمكنك تنزيلها بشكل مباشر من المتجر.

إم بي ثري كاتر آند رينغ تون ميكر (MP3 Cutter and Ringtone Maker)

 

أم بي ثري كاتر اند رينغ تون ميكر

إم بي ثري كاتر آند رينغ تون ميكر هو تطبيق محرر صوت رائع لنظامي أندرويد و iOS، والذي يسمح لك بقطع جزء من الموسيقى وإنشاء نغمة رنين.

يحتوي هذا التطبيق المجاني على أدوات محرر mp3 مذهلة لتحرير الموسيقى الخاصة بك على هاتفك الذكي.

يمكنك بسهولة قص أفضل جزء من الملفات الصوتية المفضلة لديك، وتعديلها وحفظها وتعيينها كنغمة رنين أو نغمة تنبيه أو نغمة إخطار على جهازك، ويتيح لك إنشاء نغمات رنين مجانية غير محدودة مع الموسيقى أو تسجيل صوتك.

اضبط البداية والنهاية لمقطع الصوت باستخدام واجهة لمس اختيارية، وهناك خيار رائع لتسمية المقطع الجديد أثناء الحفظ.

يدعم هذا التطبيق المذهل ملفات MP3 و WAV و AAC و AMR ومعظم تنسيقات الموسيقى الأخرى، قم بتحرير أي ملفات موسيقى بسهولة من جهاز أندرويد أو آيفون الخاص بك واستمتع بها.

اصنع نغمات MP3 الخاصة بك بشكل سريع وسهل مع هذا التطبيق، وبخطوات بسيطة فقط:

  1. حدد mp3 / music من هاتفك المحمول أو من التسجيلات.
  2. حدد المنطقة المراد قطعها من الصوت الخاص بك.
  3. اضغط Save كنغمة رنين / موسيقى / إنذار / إعلام.

يمكنك تحميل تطبيق إم بي ثري كاتر آند رينغ تون ميكر لجهازك الذي يعمل بنظام تشغيل أندرويد من هنا:

MP3 Cutter and Ringtone Maker♫
MP3 Cutter and Ringtone Maker♫
Developer: Atomic Infoapps
Price: To be announced

ويمكنك تحميله لجهازك الذي يعمل بنظام تشغيل iOS من هنا:

‎MP3Cutter & Ringtone Maker
‎MP3Cutter & Ringtone Maker

ميوزك ميكر جام (Music Maker JAM)

ميوزك ميكر جام أحد أفضل تطبيقات تقطيع الأغاني وتحرير الموسيقى المجانية لمستخدمي أندرويد و iOS.

يتيح لك هذا التطبيق إنشاء مقاطع الموسيقى واكتشافها بسهولة على هاتفك الذكي، يمكنك بسهولة اكتشاف مسارات مذهلة عبر مجموعة كبيرة ومتنوعة من الأنواع مثل الهيب هوب والبوب ​​والروك وغيرها.

يحتوي على آلاف من جودة الاستوديو المدرجة، يمكنك بسهولة اختيار أي منها لإنشاء الموسيقى المفضلة والجديدة على هاتفك.

يتميز بكونه مناسب لاستخدامه من قبل جميع المستخدمين مهما كان مستوى خبراتهم، وذلك لكونه ذو واجهة مستخدم واضحة وسهل الاستخدام.

يتيح لك التطبيق أيضا إمكانية تسجل صوتك ومزج غناءك مع إيقاعاتك، ثم قم بتطبيق مؤثرات اللحن التلقائي للحصول على أفضل النتائج.

ويمكنك مشاركة أغانيك ومقطوعاتك مباشرة على يوتيوب وساوند كلود وفيسبوك وتيك توك، والشبكات الاجتماعية الأخرى، والانضمام إلى مجتمع الموسيقى الخاص بالتطبيق للتواصل وتكوين صداقات مع الفنانين والمؤثرين والمعجبين والمتابعين الآخرين.

يمكنك تحميل تطبيق ميوزك ميكر جام لجهازك الذي يعمل بنظام تشغيل أندرويد من هنا:

Music Maker JAM - Song & Beatmaker
Music Maker JAM - Song & Beatmaker

ويمكنك تحميله لجهازك الذي يعمل بنظام تشغيل iOS من هنا:

‎Music Maker JAM
‎Music Maker JAM

درام بادس 24 (Drum Pads 24)

درام بادس 24

درام بداس 24 أحد أشهر تطبيقات محرر موسيقى الجيدة الأخرى لنظامي أندرويد و iOS والتي تتيح لك إنشاء إيقاع dubstep والموسيقى المنوعة على هاتفك الذكي.

واحدة من أفضل الميزات وأكثرها شعبية لهذا التطبيق هي السماح لك بإنشاء أغاني وموسيقى منوعة، يمكنك بسهولة إنشاء أغاني جديدة وكذلك ريمكس باستخدام تطبيق محرر الموسيقى المذهل هذا.

كما يسمح لك بتسجيل وحفظ ومشاركة الإيقاعات والموسيقى، وإن كنت من المبتدئين في عالم صناعة المقاطع الموسيقية، وليس لديك أي خبرات سابقة لمعرفة كيفية تقطيع الأغاني ومزج مقاطعك، فهناك مقاطع تعليمية هنا ستساعدك على ذلك.

وما يميزه أيضا بأنه يحتوي على عينات موسيقية جاهزة يمكنك إدراجها واستخدامها أثناء صنع مقاطعك، أو استخدام مقاطع قمت بإنشائها بنفسك.

وهناك المزيد من التحديثات المجانية بانتظام التي سيتم مزامنتها بشكل تلقائي، أي لا يتعين عليك القيام بأي تحديث للتطبيق بعد تحميله وتثبيته.

يمكنك تحميل تطبيق درام باس 24 لجهازك الذي يعمل بنظام تشغيل أندرويد من هنا:

Drum Pads 24 - Music Maker
Drum Pads 24 - Music Maker
Developer: Paul Lipnyagov
Price: Free+

ويمكنك تحميله لجهازك الذي يعمل بنظام تشغيل iOS من هنا:

‎Musik erstellen: Drum Pads 24
‎Musik erstellen: Drum Pads 24

ويف باد (WavePad)

ويف باد

ويف باد عبارة عن تطبيق محرر صوت وصانع نغمات ومقاطع موسيقية احترافية كاملة الميزات لنظامي التشغيل أندرويد و iOS والتي تتيح لك بسهولة تحرير وإنشاء موسيقى جديدة على جهازك.

يحتوي على أدوات رائعة مثل القص والنسخ واللصق والتشذيب بحيث يمكنك بسهولة تحرير أي من الموسيقى المفضلة لديك من مكتبتك، ويمكنه تحرير صيغ ملفات الصوت المتعددة، بما في ذلك  wave و aiff.

إلى جانب تحرير الموسيقى، يمكنك أيضا إضافة تأثيرات صوتية مثل الصدى والتضخيم وتقليل الضوضاء، بحيث تصنع مقطعا كامل بالمواصفات والتأثيرات التي تريدها وترغب بها.

يتيح لك ويف باد أيضا إمكانية تسجيل الصوت أو الموسيقى، ثم تحرير التسجيل وإضافة المؤثرات الصوتية وإزالة ضوضاء الخلفية، والمزيد من الإجراءات لتحقيق تسجيلات صوتية عالية الجودة، ثم احفظ الملف لديك لمشاركته مع الآخرين أو مواصلة التحرير على جهاز آخر.

ويعمل التطبيق مع أشكال الموجات الصوتية لإجراء تحديدات للتحرير السريع، مثل إدخال الصوت من ملفات أخرى، أو تطبيق تأثيرات صوتية مثل مرشح التمرير العالي لتوضيح جودة الصوت.

يعد محرر الصوت المجاني هذا مثاليا لأي شخص يحتاج إلى إجراء تسجيلات وتعديلها أثناء التنقل، فهو يجعل من السهل عليك تخزين التسجيلات أو إرسالها بحيث تكون متاحة بسهولة أينما دعت الحاجة.

يمكنك تحميل تطبيق ويف باد لجهازك الذي يعمل بنظام تشغيل أندرويد من هنا:

WavePad Audio Editor Free
WavePad Audio Editor Free
Developer: NCH Software
Price: Free+

ويمكنك تحميله لجهازك الذي يعمل بنظام تشغيل iOS من هنا:

‎WavePad Music and Audio Editor
‎WavePad Music and Audio Editor

أوديو إديتور تول (Audio Editor Tool)

أوديو اديتور تول

إذا كنت تبحث عن تطبيق احترافي يمكنك من خلاله صنع النغمات واقتطاع الأجزاء التي تريد من الأغنية، وأداء العديد من المهام من خلال تطبيق واحد، فإن أوديو إديتور تول هو ما تبحث عنه.

يعد أوديو إديتور تول من أفضل التطبيقات المستخدمة لتحرير الصوت وإنشاء المقاطع الموسيقية لنظامي التشغيل أندرويد و iOS والتي تتيح لك إنشاء صوت وموسيقى احترافيين على هاتفك الذكي.

يحتوي هذا التطبيق على خيار مجاني ومدفوع مع ميزات مختلفة، يمكنك بسهولة استخدام أي منها وفقا لاهتمامك واستخدامك.

يساعدك على تحرير وتسجيل الموسيقى والصوت وملفات الصوت الأخرى على هاتفك الذكي، ويعمل هذا التطبيق مع تنسيقات ملفات متعددة مثل MP3 ، AAC ، WAV ، M4A ، AMR بحيث يمكنك بسهولة حفظ التسجيل أو التحرير بتنسيق صوتي مختلف.

ويمكنك من خلاله دمج الأغاني، واستخراج الصوت من مقاطع الفيديو أيضا وتحريرها والتعديل عليها، ويتيح لك محرر العلامات من إمكانية تغيير البيانات الوصفية مثل صورة الألبوم واسم الألبوم وما إلى ذلك.

يمكنك أيضا تغيير تنسيق أي ملف صوتي قمت بإنشائه بحيث لن يكون هناك أي عوائق أمامك عندما تريد مشاركة نغماتك الرهيبة مع الآخرين على المنصات الأخرى.

يمكنك تحميل تطبيق أوديو إديتور تول لجهازك الذي يعمل بنظام تشغيل أندرويد من هنا:

ويمكنك تحميله لجهازك الذي يعمل بنظام تشغيل iOS من هنا:

ليكسيز أوديو إيديتور (Lexis Audio Editor)

ليكسيز أوديو إديتور

ليكسيز أوديو إيديتور من التطبيقات المرغوبة أيضا لتحرير الصوت وتقطيع الأغاني لمستخدمي أندرويد و iOS على حد سواء.

يسمح لك هذا التطبيق المجاني بإنشاء سجل صوتي جديد أو بسهولة تحرير أي من الملفات الصوتية باستخدام أدوات المدقق المذهلة.

يمكنك بسهولة حفظ ملفاتك المحررة في تنسيق الصوت المطلوب، ويحتوي الإصدار التجريبي على جميع ميزات الإصدار المدفوع بما في ذلك خيارات الحفظ بتنسيق wav و m4a و aac و flac و wma، لكن الحفظ بتنسيق mp3 متاح فقط في النسخة المدفوعة.

يدعم التطبيق 10 نطاقات معادل صوتي، وإمكانية تغيير الإيقاع والسرعة، وموازنة الصوت وحذف الضوضاء، ودمج عدة ملفات في ملف واحد.

يمكنك أيضا تسجيل صوتك وتطبيق القص والنسخ واللصق والحذف والإدراج والأدوات الأخرى على التسجيل الخاص بك لتحريره.

يمكنك تحميل تطبيق ليكسيز أوديو إيديتور لجهازك الذي يعمل بنظام تشغيل أندرويد من هنا:

Lexis Audio Editor
Lexis Audio Editor
Developer: pamsys
Price: Free+

ويمكنك تحميله لجهازك الذي يعمل بنظام تشغيل iOS من هنا:

‎Lexis Audio Editor
‎Lexis Audio Editor
Developer: Urs Ammann
Price: Free+

أوديو كاتر ميكس كونفيرتر (Audio MP3 Cutter Mix Converter)

أوديو ام بي ثري كاتر ميكس كونفيرتر

أوديو إم بيثري كاتر ميكس كونفيرتر، هذا أحد أفضل التطبيقات المذهلة ومتعددة الأغراض لمستخدم أندرويد.

في هذا التطبيق، يمكنك تحرير الملف الصوتي mp3 الخاص بك، وقطع جزء معين من تلك الموسيقى لإنشاء نغمة رنين، وخلط صوتين أو أكثر، وميزات أخرى مذهلة.

يمكنك بسهولة تغيير التفاصيل الكاملة للموسيقى مثل علامة العنوان للأغنية، وفن الغلاف، واسم الألبوم، واسم المغني أو الفنان، والنوع، والملحن، والسنة، وغيرها.

ودعم هذا التطبيق إمكانية التعامل مع جميع تنسيقات الموسيقى مثل mp3 و wav و aac و amr وغيرها.

يمكنك حتى اختيار الأغاني وملفات الصوت التي تريد تحريرها والتعديل عليها بسهولة من القائمة، بحيث يمكنك البحث في قائمة الأغاني.

كما يتم تمييز الموسيقى ونغمات الرنين والإشعارات والإنذارات بشكل منفصل بحيث يمكن للمرء الاختيار بسهولة، ويتم أيضا سرد الأغاني أبجديا، بحيث يمكن للمرء الاختيار من خلال التصفح أيضا.

يمكنك أيضا إعداد نغمة الرنين من خلال ضبط الصوت المقتطع كنغمة رنين ونغمة إعلام ونغمة إنذار، وبصرف النظر عن صانع نغمات الرنين الافتراضي، يمكنك أيضا استخدام قاطع النغمات لجهة اتصال معينة.

بادر إلى مشاركة إبداعاتك مع الآخرين على فيسبوك، واتساب، والبريد الإلكتروني والمزيد.

يمكنك تحميل تطبيق أوديو إم بي ثري كاتر ميكس كونفيرتر لجهازك الذي يعمل بنظام تشغيل أندرويد من هنا:

رينغ تون ميكر- إم بيثري كاتر (Ringtone Maker – MP3 Cutter)

رينغ تون ميكر-إم بي ثري كاتر

رينغ تون ميكر- إم بي ثري كاتر هو أفضل أداة لتحرير الصوت وصنع النغمات المدمجة والمذهلة للغاية، للأجهزة التي تعمل وفق نظام تشغيل أندرويد.

من خلال هذا التطبيق الرائع، قم بتحرير أي أغنية أو ملف موسيقي مفضل لديك، وطبق عليه مختلف التعديلات التي تشمل الاقتطاع والتشذيب، قم بحفظها ومشاركتها إن كنت تريد ذلك.

اصنع نغماتك الخاصة واضبطها كنغمة رنين افتراضية، أو تعيين جهة اتصال كنغمة رنين مخصصة، أو تعيينها كصوت إشعار.

يدعم هذا التطبيق جميع تنسيقات mp3 و wav و ogg و m4a و aac و flac وتنسيقات الملفات الأخرى.

أفضل جزء في هذا التطبيق هو أيضا أنه يمكنك تحرير أي فيديو من جهازك بتنسيقات avi و mp4 و 3gp و mkv و asf و flv و wmv و mpg وتنسيقات أخرى.

سجل صوتك بسهولة أيضا وقم بتحريره والتعديل عليه باستخدام تطبيق رينغ تون ميكر- إم بي ثري كاتر المجاني هذا.

يمكنك تحميل تطبيق رينغ تون ميكر- إم بي ثري كاتر لجهازك الذي يعمل بنظام تشغيل أندرويد من هنا:

Klingeltöne Hersteller&MP3 Cut
Klingeltöne Hersteller&MP3 Cut

أوديو لاب (AudioLab)

أوديو لاب هو تطبيق جيد آخر لتحرير الصوت لنظام أندرويد يتيح لك إنشاء موسيقى مجانية على هاتفك الذكي.

ويعد هذا التطبيق محرر الصوت الأكثر تقدما وحداثة وسرعة واحترافية، وصانع النغمات الذي يحتوي على جميع الميزات التي تريدها على الإطلاق.

تشمل أهم الميزات التي يقدمها إمكانية نعديل الصوت (قص / اقتصاص / نسخ / لصق / إضافة صمت / تلاشي / تراجع / إعادة).

يمكنك كذلك دمج وخلط الأصوات (مزيج أربعة أصوات، وتغيير السرعة والنغمة، وجميع خيارات تأثير DJ والمرشحات).

يتيح لك التطبيق أيضا إمكانية تحرير العلامات وتعديلها مثل تعديل اسم الأغنية، اسم الألبوم وغير ذلك الكثير، وإمكانية تسجيل الصوت وتحريره لتعديله حالا.

ويدعم أوديو لاب ميزة المعاينة الفورية لمراقبة كل خطوة في التعديل الذي أجريته، مما يجعله مختلفا ومميزا عن غيره، وأكثر تفضيلا من قبل المستخدمين.

يمكنك تحميل تطبيق أوديو لاب لجهازك الذي يعمل بنظام تشغيل أندرويد من هنا:

هاندي أوديو إيديتور (Handy Audio Editor)

هاندي أوديو إيديتور

من أشهر تطبيقات تقطيع الأغاني وتعديل الملفات الصوتية لجميع الأجهزة التي تعمل وفق نظام تشغيل IOS بما فيها أجهزة الآيفون والآيباد، هو تطبيق هاندي أوديو إيديتور الشهير.

يعمل تطبيق هاندي أوديو إيديتور بشكل سلس للغاية لقص ودمج مقاطع الصوت الخاصة بك.

يحتوي على العديد من الميزات التي لا تقوم فقط بقص المقاطع الصوتية بل تقوم أيضا بتحريرها من زوايا مختلفة، لذلك، يمكن أن يكون هذا تطبيقا يجب عليك التحقق منه عندما يتعلق الأمر بقص ملفاتك الصوتية.

ويساعدك هذا التطبيق على تعديل أي ملف صوتي بسهولة ويمكنه أن يجعله جذابا وجميلا بعد أن تقوم بإضافة لمساتك الخاصة من حيث ضبط الإيقاع والسرعة والعديد من الخيارات الأخرى التي يمكنك تعديلها. 

يمكنك أيضا تسجيل الأغاني بصوتك، وبعد قص الأغنية أو دمجها أو تسجيلها، يمكنك سماع تلك الأغنية من التطبيق نفسه.

ويحتوي على واجهة مستخدم رسومية مذهلة وسهلة الاستخدام تسمح لك بالوصول المباشر لأدوات التعديل التي تشمل القص والنسخ والدمج والعمليات الأخرى التي تريدها. 

يمكنك مشاركة ملفات الصوت الخاصة بك بتنسيقات صوتية متعددة، وتصدير الصوت إلى العديد من خيارات المشاركة المتوفرة إلى جهازك باستخدام تنسيق الملف مثل mp3 ، caf ، AIFF ، Wav ، au ، m4a.

سيتم الوصول إلى الملفات الصوتية من آي تيونز (iTunes) عندما يتصل جهازك الآيباد/ آيفون بجهاز الكمبيوتر.

استمع إلى أفضل قائمة تشغيل لديك في وضع الخلفية من خلال التطبيق، وشارك مقاطعك على وسائل التواصل الاجتماعي مثل فيسبوك وتويتر و واتساب، وما إلى ذلك.

يمكنك تحميل التطبيق هاندي أوديو إيديتور لجهازك الذي يعمل بنظام تشغيل iOS من هنا:

‎Musik erstellen: Drum Pads 24
‎Musik erstellen: Drum Pads 24

 

 
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق