منوعات

أفضل مواقع تعلم لغة جافا باحترافية ومهارة

تتصدر لغة البرمجة الكائنية التوجه “جافا” قائمة لغات البرمجة من حيث الأهمية وإمكانية استخدامها المتعدد في كافة المناحي والمجالات البرمجية، لذا عليك تعلم الجافا من بين جميع اللغات وإتقانها جدا.

ويرغب الجميع في تعلم لغة “جافا” لكونها العنصر والحجر الأساس الذي يستخدم لبرمجة وتصميم مختلف التطبيقات، والبرامج، وأنظمة التشغيل، والمواقع الالكترونية.

وتعد هذا اللغة من أسهل اللغات البرمجية، وأكثرها أمانا وسرعة وموثوقية، لذا إن كنت مهتما بتعلم البرمجة، أو تريد تعلم البرمجة لإنشاء التطبيقات، أو تفكر في أن تصبح مطورا محترفا، عليك أن تبدأ بتعلم الجافا لا محال.

وإن كنت تبحث عن أفضل المواقع العالمية التي تمكنك من تعلم لغة “جافا” باحترافية وموثوقية عالية، أعددنا إليك هذه القائمة لأفضل تلك المواقع:

كود أكاديمي/جافا (Codecademy/Java)

موقع “كود أكاديمي/ جافا” من أشهر مواقع تعلم لغة “جافا” ومن أشهرها أيضا، علاوة على ذلك، يعتبر الموقع الأساسي الذي يمكنك أن تصبح من خلاله مطورا احترافيا.

يمكنك العثور من خلال هذا الموقع على أفضل الطرق العملية والنظرية لإتقان هذه اللغة البرمجية، ومختلف اللغات البرمجية الأخرى أيضا.

ويعد هذا الموقع هو الخيار الأفضل لك لكونه يوفر بيئة تطوير متكاملة (IDE) متاحة عبر الإنترنت لممارسة التعليمات البرمجية بفعالية.

ويمكن أن يكون هذا الموقع هو أفضل مكان لإتقان لغة الجافا من قبل المبتدئين ليصبحوا محترفين، وحتى المحترفين يمكنهم من خلاله أن يصبحوا أكثر كفاءة وخبرة.

جافا بوينت(Javatpoint)

موقع “جافا بوينت” الرائع والمذهل هو أحد أهم المنصات التي تستخدم لتعلم أساسيات ومبادئ لغة البرمجة العالمية الشهيرة “جافا”.

يحتوي هذا الموقع الشهير على مواد كافية لتغطية جميع أساسيات لغة جافا، ويستخدم أيضا لتعلم لغات البرمجة الشهيرة الأخرى مثل سي بلس بلس، سي شارب، جافا سكريبت، وغيرها الكثير.

أفضل شيء في هذا الموقع هو أن كل المواد منظمة بشكل جيد وسهلة الفهم، وتوفر الواجهة البسيطة والمنظمة سهولة التعامل بالنسبة للمبتدئين للتنقل في الموقع والتعلم بشكل صحيح.

سان فوندري جافا (Sanfoundry/Java)

منصة التعلم “سان فوندري جافا” منصة مثالية لتعلم لغة البرمجة العالمية “جافا” للمبتدئين، وحتى للمحترفين، لتعزيز مهاراتهم في البرمجة.

يحتوي هذا الموقع الرائع على مجموعة واسعة ومتنوعة من الموضوعات، وهناك اختبارات وتمارين موثقة بإتقان ومهارة عالية من قبل المطورين، ويتميز بكون محتواه مجاني تماما.

ويركز الموقع بمحتواه على جميع مجالات وموضوعات هذه اللغة البرمجية، إذ يقدم أكثر من 1000 سؤال وأجوبة على هذه الأسئلة، تغطي أكثر من 100 موضوع بخصوص اللغة.

ويتم اختيار هذه الموضوعات من مجموعة من الكتب المرجعية الأكثر موثوقية والأفضل بلغة جافا.

وبحسب نصائح المطورين والمستخدمين لهذا الموقع، يجب على المتدرب أن يقضي ساعة واحدة يوميا لمدة 2-3 أشهر لتعلم واستيعاب اللغة بمهارة وإتقان بشكل شامل من خلال هذه المنصة الشهيرة.

ستاك أوفر فلو (Stackoverflow)

موقع “ستاك أوفر فلو” هو واحد من أهم مواقع تعلم لغة “جافا” البرمجية العالمية، وهو أحد أشهر مواقع الويب وأكثرها استخداما في عالم البرمجة.

يتضمن الموقع قسم خاص بملايين الأسئلة والأجوبة العامة فيما يتعلق بأي لغة برمجية على الإطلاق، بما فيها لغة جافا، والتي أجاب عليها مطورون محترفون.

ويحتوي الموقع أيضا قسما مخصص لطرح الأسئلة الخاصة، إذ يمكنك أن تستفسر عن كل ما يجول في رأسك حول هذه اللغة البرمجية أو غيرها من اللغات.

ونظرا لأن تعلم أي لغة برمجية غالبا ما يعتمد على طرح أمثلة توضيحية لكيفية استخدام وتوظيف التعليمات البرمجية المختلفة، فإن هذا الموقع يوفر لك هذه الميزة أيضا.

ستجد به الكثير من المقاطع التوضيحية لشرح كيفية استخدام التعليمات البرمجية، مما يتيح لك أن تتعلم كل شيء حول هذه اللغة، وتصبح مبرمجا محترفا.

لكن السيئة الوحيدة في هذا الموقع تتمثل بكونه عليك أن تدفع لقاء تقديم بعض الخدمات.

جافا كود جيكس (Javacodegeeks)

يعد موقع “جافا كود جيكس” بالنسبة لشريحة واسعة من المصممين والمطورين، أفضل طريقة وأفضل منصة يمكن من خلالها تعلم لغة “جافا” على أكمل وجه بإتقان ومهارة وكفاءة عالية.

ويصف المطورون هذا الموقع بكونه أفضل منصة تم تطويرها للمبتدئين لتهيئة مهاراتهم في البرمجة، ومن ثم جعل هؤلاء المبتدئين مطورين ومبرمجين محترفين.

يحتوي هذا على الموقع على جميع أساليب وأدوات المعرفة التي يمكن أن تكون كافية للتعلّم من الأساسيات البدائية، إلى برمجة جافا الاحترافية.

ويحتوي أيضا على كتب ودروس ومقالات مجانية يمكنك تحميلها والإستفادة منها، ويوجد أيضا أشخاص ذوي خبرة كمدربين يمكنك التواصل معهم والاستفسار عن كل ما تريد.

تتوريال بوينت جافا ( Tutorialspoint Java)

منصة “تتوريال بوينت جافا” التعليمية المميزة والشهيرة هي واحدة من أفضل الطرق أيضا لتعلم لغة البرمجة العالمية “جافا” بإتقان ومهارة.

صمم المبرمجون هذا الموقع على هيئة مكتبة شاملة وفعالة لتعلم لغات البرمجة المختلفة بأفضل طريقة، وقد خصصوا قسما خاصا ومميزا للأشخاص المهتمين بتعلم لغة “جافا”.

يتضمن هذا القسم مجموعة واسعة من الموضوعات المتعلقة بهذه اللغة، والأهم من ذلك، يمكنك أن تجد هنا مكتبة مليئة بالفيديوهات التي تقدم لك شرحا وافيا وواضحا لأساسيات اللغة.

وتعد هذه الفيديوهات هي الطريقة الأفضل للحصول على فهم أفضل لجميع المفاهيم الأساسية، بالنسبة لمتدرب مبتدئ وجديد.

وهناك أيضا أقسام مخصصة لتعلم وفهم كائنات وفئات جافا، وجميع أنواع المتغيرات والبيانات، وكيفية صياغة الحلقات الشرطية وغيرها.

وهذا يعني أنه من خلال هذا الموقع، حتما سوف تصبح مبرمجا احترافيا ومطورا قادرا على منافسة أكبر المطورين والاحترافيين.

بروغراميز جافا (Programiz Java)

 

موقع “بروغراميز جافا” منصة رائعة لأفضل برنامج تعليمي لإتقان برمجة لغة “جافا” العالمية، والذي يأتي بأبسط البرامج التعليمية لمساعدة المبتدئين في تعلم البرمجة واحترافها.

وبخلاف تعلم لغة جافا، يمكنك العثور على أفضل البرامج التعليمية التي تمكنك من إتقان برمجة اللغات المختلفة مثل لغة سي، سي بلس بلس، بايثون، ولغة كوتلن.

ستجد بهذا الموقع محاضرات تعريفية بمصطلحات اللغة ليتثنى لك في البداية فهم كل شيء عنها باعتبارك مبرمج مبتدئ، ومن ثم ستجد مختلف أنواع الأمثلة الموضحة بطريقة مذهلة خطوة بخطوة.

ومن خلال المتابعة والمواظبة لفهم جميع مناحي اللغة وجميع تفاصيلها وأساسياتها، سوف تصبح حتما واحدا من أبرز المبرمجين والمطورين المحترفين.

يوداسيتي (Udacity)

موقع “يوداسيتي” الشهير أيضا واحد من أفضل مواقع الويب وأكثرها استخداما لتعلم أساسيات ومفاهيم لغة البرمجة “جافا”، عبر الإنترنت.

يحتوي هذا الموقع أيضا على برامج تعليمية لإتقان أي لغة برمجية تريدها وتفضلها، ويتميز بكون جميع المحتويات المتوفرة عليه متاحة مجانا لجميع المبرمجين والمتدربين.

هناك قسم مخصص للدورات التي تناسب المبتدئين تماما، وقسم أخر مخصص للمحترفين، لن تساعد هذه الدورات مبتدئين جافا فحسب، بل ستساعد أيضا المبتدئين في البرمجة.

دبليو ثري ريسورسيز (W3Resources)

بالإضافة إلى قائمة المواقع السابقة، يعد موقع “دبليو ثري ريسورسيز” واحدا من أبرز المواقع المستهدفة من قبل المتدربين المبتدئين لتعلم واحتراف لغة الجافا.

صمم المطورون هذا الموقع بحيث يعتمد على التمارين المكثفة المحلولة بشكل احترافي، والتي يمكن للمبتدئين والمحترفين الاستفادة منها بشكل كبير.

وهناك أيضا مجموعة من الدروس والبرامج التعليمية المتوفرة على الموقع، والتي تعد كنزا من المعلومات التعليمية المفيدة للغاية للمبرمجين.

وتتضمن هذه الدروس أيضا العديد من الأمثلة القوية المتعلقة بلغة البرمجة “جافا”، وهناك أيضا أنواع مختلفة من التمارين المتاحة للمبرمجين لاختبار مهاراتهم.

وبالتالي، ومن خلال مجموعة التمارين المحلولة وغير المحلولة المتوفرة بهذا الموقع، لن يصعب عليك برمجة وتصميم أي تطبيق أو واجهة نظام على الإطلاق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى