أخبار التعليمالتعليم

أفضل 10 دول في مجال التعليم

يقال دائما أن التعليم هو مفتاح النجاح, كما أن التعليم مهم جدا للفرد والدول المتحضرة تولي إهتماما كبير في تعليم أببنائها, ولهذا فقد تفوقت عدة دول في مجال التعليم, والتعليم هو أحد العناصر الرئيسية في الحياة, والتعليم هو بناء أي مجتمع, فكل من الوالدين يسعوا جاهدين إلى توفير أفضل نظم التعليم, فالتعليم يساعد دائما في تطور الحضارة, كما يجعل الناس أكثر تهذيبا وتثقيفا, ويسعى البعض إلى السفر إلى البلاد المختلفة للحصول على أفضل تعليم, وإليكم قائمة كاملة عن أفضل 10 دول في مجال التعليم.

كندا

تبلغ نسبة الحاصلين على تعليم عالي في كندا 51% من عدد السكان, ووصل عدد المتعلمين بها حوالي 99%, ويدير مجلس التربية والتعليم في كل مقاطعة النظام التعليمي الخاص به, وهم مستقلون عن الحكومة الفيدرالية, مما جعل الجامعات الكندية الأفضل في العالم, وتعتبر كندا من أفضل 10 دول في مجال التعليم.

إسرائيل

تستطيع إسرائيل تخريج ألمع العقول في مجال التكنولوجيا, ويوجد في إسرائيل 7 من أفضل جامعات الأبحاث في العالم, كما أنها تنشر أكبر نسبة من الأبحاث سنويا في العالم.

اليابان

تعتبر اليابان من أفضل 10 دول في مجال التعليم, حيث تبلغ نسبة الحاصلين على التعليم العالي في اليابان 45% من عدد السكان, وتتميز هذه الدولة بأن بها نظام دراسي متطور جدا ومختلف عن جميع الأنظمة في الدول الغربية.

الولايات المتحدة الأمريكية

تبلغ نسبة الحاصلين على تعليم عالي في الولايات المتحدة 42% من عدد السكان, وهناك عدة عوامل وراء تقدم الولايات المتحدة الأمريكية في مجال التحصيل العلمي, وتعتبر الولايات المتحدة الأمريكية من أفضل 10 دول في مجال التعليم حيث تتضم أفضل جامعات العالم, وتحرص دائما على تطوير المجال التعليمي.

نيوزيلندا

تتميز نيوزيلندا بأنها من أهم الدول التي تهتم بالتعليم والتدريس وأن مدرسيها من أكثر المدرسين الذين يتقاضون الأجور العالية, وتوفر لهم نيوزيلندا العديد من فرص العمل وخاصة في مجال الأبحاث, وتبلغ نسبة الحاصلن على تعليم عالي 40 % من عدد السكان والحاصلين على تعليم جامعي حوالي  51%, وهي أيضا واحدة من أفضل10 دول في مجال التعليم.

المملكة المتحدة

تبلغ نسبة الحاصلين على تعليم جامعي في المملكة المتحدة حوالي 37%, وتضم المملكة المتحدة أفضل الجامعات في العالم مثل جامعة أكسفورد وجامعة كامبريدج.

النرويج

تبلغ نسبة سكان النرويج الحاصلين على تعليم عالي ما يقارب من 37% من عدد السكان, وتصل نسبة الحاصلين على تعليم جامعي 41%, وتقع النرويج في المرتبة الثالثة من بين دول العالم من حيث حجم الإنفاق في مجال التعليم مما يتيح لها أن تكون من إحدى الدول المتقدمة في هذا المجال, وهي من أفضل الدول في مجال التعليم.

  إيطاليا

تعتبر إيطاليا واحدة من أفضل الدول في مجال التعليم العالي, وتمتلك إيطاليا الكثير من الجامعات العظيمة والتي تغطي العديد من المجالات مثل الأعمال والتكنولوجيا والأزياء والزراعة.

سويسرا

تعتبر سويسرا واحدة من أفضل الدول التي توفر التعليم الجيد, ومن أكثر الدول التي تهتم بتدريس اللغات وخاصة اللغة الإنجليزية واللغة الألمانية واللغة الفرنسية, وتقدم سويسرا شهادات في التخصص في إدارة الفنادق والعلوم.

فنلندا

تعتبر فنلندا هي من البلاد المعروفة التي تقوم بتوفير أحدث النظم التعليمية على مستوى العالم, لأنها من الدول التي تتمتع بسمعة طيبة في العالم, فنظام التعليم في فنلندا خالي من أى تحيز بين الجنسين وجميع أشكال الفساد, كما أنها واحدة من أكثر البلدان لدراسة اللغة الإنجليزية والدورات الفنلندية, ولقد حافظ الفنلنديون على مراكز متقدمة في مجال التعليم, وتبلغ نسبة الحاصلين على شهادة جامعية 63% وهي من أعلى النسب في العالم, ولقد وفرت الدولة تعليم مجاني لجميع المواطنين وبهذا حطمت جميع العراقيل التي تعيق الشعب الفنلندي الذين يحاولون البحث على نظام تعليمي جيد, وتعتبر فنلندا واحدة من الدول القليلة التي لا يهتم تلاميذها بتخصصات الأعمال والعلوم الإجتماعية والقانون, ومن أهم المجالات التي تشتهر بها فنلندا مجال الهندسة والبناء.

السويد

تعتبر السويد من أفضل البلاد التي تهتم بالمنظومة التعليمية, وتختلف الجامعات في السويد عن غيرها من البلاد الأخرى, كما أنها تركز على دراسة المجموعات والثقافة, وتحاول السويد دائما على تشجيع طلابها على الإبتكار والاختراع.

فرنسا

تعد فرنسا واحدة من البلدان الأكثر جمالا في العالم, والتي تجذب الكثير من الطلاب من جميع أنحاء العالم بسبب إحتوائها على أفضل الجامعات التي توفر فرص التعليم الجيدة, وتتمتع فرنسا بشعبية كبيرة لجودة التعليم, حيث تعمل دائما على استثمارات واسعة النطاق في مجال التعليم والبحوث, ويتم تخصيص أكثر من 20 % من إجمالي الميزانية كل عام لتطوير التعليم فقط

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى