تكنولوجيا

أقوى أدوات تحميل مقاطع الفيديو من يوتيوب لأجهزة الكمبيوتر والموبايل مجانا

يعتبر موقع يوتيوب منصة أساسية شائعة لمشاركة مقاطع الفيديو، فهو يساعد المستخدمين على مشاهدة أي مقطع فيديو يثير الانتباه، وإبداء الإعجاب به، والتعليق عليه وتحميله أيضا.

وتتعدد الأسباب التي تدفع المستخدمين مدمني يوتيوب للبحث عن برامج تحميل مقاطع الفيديو سواء للكمبيوتر الشخصي، أو للهاتف المحمول.

وتشمل هذه الأسباب الرغبة في مشاهدة مقطع الفيديو في وقت آخر وفي حالة عدم الاتصال بالإنترنت، وهو طريقة رائعة للتغلب على اتصالات الإنترنت البطيئة، إذ بدلاً من التلعثم في تشغيل الفيديو، يمكنك تنزيله ومشاهدته لاحقا بالكامل.

يمكنك الاستحواذ على مقطع الفيديو الذي تريد من خلال استخدام أدوات تحميل مقاطع الفيديو من يوتيوب، والتي تسهل عليك حفظ مقاطع الفيديو المفضلة، ويمكنك من خلاها تنزيل المقاطع بتنسيقات عديدة، بما في ذلك MP3 و MP4.

وتكون هذه البرامج والتطبيقات عادة سهلة الاستخدام وتدعم دقة عالية ومنخفضة الجودة تتناسب مع احتياجاتك، وتعمل بشكل عام تقريبا بنفس الطريقة مع احتمال وجود اختلافات طفيفة، وفق ما يلي:

  • اختر البرنامج الذي تريد تنزيل مقطع الفيديو من خلاله.
  • انسخ عنوان URL للفيديو، وضعه في الحقل المخصص له.
  • اختر الدقة والشكل الذيتريد تحميل الفيديو به، MP3 أو MP4.
  • ومن ثم اضغط على زر تحميل.

فيما يلي قائمة منتقاة بعناية لأفضل أدوات تحميل مقاطع الفيديو من منصة يوتيوب العالمية الشهيرة مجانا، مع ميزاتها الشائعة وروابط مواقع الويب للتحميل.

فور كي فيديو داونلودر (4K Video Downloader)

4K فيديو داونلودر

يعد برنامج فور كي فيديو داونلودر (4K Video Downloader) أفضل وأقوى برنامج لتنزيل مقاطع الفيديو من يوتيوب، وذلك لكونه سريع ومجاني ومرن، وهو الأداة الأكثر تنوعا لنظام التشغيل ويندوز، ماك، ولينوكس، ولأجهزة الأندرويد أيضا.

يؤمن لك هذا البرنامج تنزيل سريع وخالي من المتاعب، فهو سهل الاستخدام بدرجة كبيرة وخالي من الإعلانات ولا يتضمن أي برامج إضافية مجمعة.

وتشمل أبرز ميزاته ما يلي:

  • يدعم مجموعة متنوعة من المواقع بالإضافة إلى موقع يوتيوب.
  • يقوم بتنزيل قوائم التشغيل بأكملها.
  • يدعم تحميل مقاطع فيديو 4K وثلاثية الأبعاد، وبنطاق 360 درجة.

كل ما يتطلبه البرنامج هو عنوان URL للفيديو، ومن ثم يمكنك تنزيل الفيديو بنقرة واحدة، ويدعم البرنامج التنزيل متعدد الدفق أي إمكانية تنزيل أكثر من مقطع بنفس الوقت، الأمر الذي يعمل على تسريع عملية التنزيلات.

للحصول على مقطع فيديو أو قائمة تشغيل كاملة بشرط ألا يزيد محتواها عن 24 مقطع فيديو، ما عليك سوى نسخ عنوان URL الخاص بالفيديو من متصفح الويب الخاص بك، والنقر فوق “لصق عنوان URL” في المكان المخصص بالبرنامج.

عليك تحديد بعد ذلك تنسيق الإخراج والجودة التي تريد بها مقطع الفيديو، إذ أن هناك مجموعة كبيرة من التنسيقات للفيديو والصوت، بما في ذلك MP4 و MP3.

يمكنك تنزيل التسميات التوضيحية لمقاطع الفيديو الفردية، ويتيح لك الخوض في الخصائص إمكانية تعديل بعض الخيارات في البرنامج بحسب ما تريد.

ويمكنك تحميل تطبيق 4K فيديو داونلودر لأجهزة الأندرويد مجانا أيضا من متجر غوغل بلاي:

سناب تيوب (SnapTube)

سناب تيوب

برنامج سناب تيوب (SnapTube) الشهير هو واحد من أهم وأقوى البرامج لتحميل مقاطع الفيديو، ويعد وجوده ضروري في جميع أحهزة الكمبيوتر وحتى الأجهزة الذكية، وهو يتوافق مع نظامي تشغيل ماك وويندوز.

يتيح لك تطبيق سناب تيوب الرائع إمكانية تنزيل مقاطع الفيديو والملفات الصوتية من من أكثر من 100 موقع من مواقع الويب الشهيرة مثل فيمو، ويوتيوب، وديلي موشن، فور شارد، تيك توك، فيسبوك، تويتر، وغيرها الكثير.

ويدعم البرنامج أيضا إمكانية تنزيل عالي الدقة للمقاطع تتراوح من 144p ،720p ،1080p HD، وحتى 4K HD، وبتنسيقات MP3 أو M4A، وكل ذلك مجانا.

تم تصميم هذا البرنامج بواجهة سهلة الاستخدام، وهو يضم العديد من مقاطع الفيديو الشائعة المنظمة في كتل يمكنك الاختيار من بينها، يمكنك أيضا إجراء بحث على يوتيوب مباشرة من شريط البحث الموجود في البرنامج.

بالإضافة إلى ذلك، يمكنك أيضا مشاركة مقاطع الفيديو التي تم تنزيلها على فيسبوك أو تويتر وما إلى ذلك، من التطبيق مباشرة.

عند استخدام سناب تيوب لجهاز الموبايل، يتم حفظ مقاطع الفيديو التي تم تنزيلها تلقائيا في وحدة تخزين جهازك، ويمكنك عرض الملفات التي تم تنزيلها منظمة في فئات الموسيقى والفيديو بشكل تلقائي.

ويمكنك تحميل تطبيق سناب تيوب لأجهزة الأندرويد مجانا أيضا من هنا، وللأجهزة التي تعمل بنظام IOS من هنا.

تيوب ميت (TubeMate)

تيوب ميت

برنامج تيوب ميت (TubeMate) هو تطبيق سطح المكتب المناسب لك إن كنت من مستخدمي نظام ويندوز فقط، لتنزيل وتحويل مقاطع الفيديو من يوتيوب، وفيسبوك  وانستغرام وديلي موشن، وآلاف من مواقع الفيديو الأخرى.

يتميز هذا البرنامج بوجود محرك بحث سريع يمكنك من خلاله كتابة اسم الأغنية أو الفيلم أو المقطع الذي تريده، ومن ثم تنزيله بالدقة والتنسبق الذي تريد.

يتميز هذا البرنامج بكون له واجهة أنيقة سهلة الاستخدام، ويأتي مزودا بمتصفح مدمج، مما يسمح للمستخدمين بتنزيل الفيديو من الموقع المفضل.

ويمكن لهذا التطبيق تنزيل مقاطع فيديو ثلاثية الأبعاد، ومقاطع بدقة 8K و 5K و 4K و 2K و HD 1080p و 720p من موقع يوتيوب.

ويدعم هذا البرنامج إمكانية تنزيل قوائم التشغيل، إذ يمكنك تنزيل قائمة تشغيل كاملة أو جزء منها ببضع نقرات فقط، ويتيح لك تنزيل مقاطع فيديو متعددة في وقت واحد، كما يسمح لك بإيقاف التنزيلات مؤقتا واستئنافها في أي وقت.

هو يدعم السحب والإسقاط، يمكنك سحب رابط الفيديو وإفلاته مباشرة من المستعرض الخاص بك إلى المكان المخصص بالبرنامج لبدء التنزيل، ولا تحتاج حتى إلى نسخ رابط الفيديو ولصقه يدويا.

وعند استخدمك هذا البرنامج كتطبيق للموبايل، يتم تخزين مقاطع الفيديو التي تم تنزيلها في ذاكرة هاتفك تلقائيا دون الحاجة إلى الضغط على خيار حفظ.

يمكنك تحميل تطبيق تيوب ميت للأجهزة التي تعمل بنظام IOS من هنا.

ويمكنك تحميل تطبيق تيوب ميت لأجهزة الأندرويد مجانا أيضا من متجر غوغل بلاي:

TubeMote
TubeMote
Developer: TubeMote
Price: Free

فيد ميت (VidMate)

فيد ميت

فيد ميت (VidMate) هو تطبيق رائع لتنزيل مقاطع الفيديو على أجهز الكمبيوتر التي تعمل وفق نظام تشغيل ويندوز وماك، وكذلك للهواتف المحمولة التي تعمل وفق ظام أندرويد وIOS.

يمتاز هذا التطبيق بكونه موثوق للغاية لتنزيل مقاطع الفيديو من منصة يوتيوب، يمكنك البحث عن الملفات بناء على فئات مختلفة مثل الأفلام أو الموسيقى أو البرامج التلفزيونية، أو البحث مباشرة عن أي ملفات من شريط البحث الخاص بها.

يوفر لك فيد ميت سرعة تنزيل فائقة للفيديو، ويمكنك أيضا تخصيص الدقة والحجم، وتحديد موقع التنزيل المفضل ضمن إعدادات التنزيل الخاصة به.

بالإضافة إلى ذلك، يشتمل التطبيق على مشغل فيديو مدمج ومشغل موسيقى، ويمكنك أيضا إنشاء مساحة مشفرة داخل التطبيق لإخفاء مقاطع الفيديو.

يمكنك تحميل تطبيق فيد ميت للأجهزة التي تعمل وفق نظام تشغيل أندويد من هنا.

ويمكنك تحميل تطبيق فيد ميت لأجهزة IOS مجانا أيضا من متجر أب ستور:

‎VidMate
‎VidMate
Developer: Tuyen Dinh
Price: Free

يوتيوب غو (YouTube Go)

تطبيق يوتيوب غو

يوتيوب غو (YouTube Go) هو أحد تطبيقات أندرويد الخفيفة الوزن من غوغل والمخصص للهواتف الذكية المنخفضة الأداء، ليكون أداة ذهبية تمكن المستخدمين من تنزيل مختلف مقاطع الفيديو من يوتيوب مجانا.

وعلى عكس تطبيق يوتيوب العادي الذي يعرض زر التنزيل على مقاطع الفيديو المحددة ويدفعك للاشتراك في يوتيوب بريميوم (YouTube Premium)، فإن تطبيق يوتيوب غو لا تعيقه هذه القيود.

يمكن للأشخاص استخدام التطبيق لتنزيل مقاطع الفيديو بسهولة، يتيح لك  أيضا إمكانية مشاركة مقاطع الفيديو بجودة عالية بدون الإنترنت.

ويتيح لك هذا التطبيق الخفيف والرائع إمكانية تحديد الدقة التي تريدها، ويمكنك حفظ مقاطع الفيديو التي قمت بتحميلها على هاتفك أو على بطاقة التخزين الخارجي SD، وفق ما تريد.

ويمكنك تحميل تطبيق يوتيوب غو لأجهزة الأندرويد مجانا من متجر غوغل بلاي:

YouTube Go
YouTube Go
Developer: Google LLC
Price: To be announced

إنس تيوب (InsTube)

إنس تيوب

يعد إنس تيوب (InsTube) أحد أفضل برامج تنزيل مقاطع الفيديو من منصة يوتيوب للأجهزة التي تعمل فق نظام تشغيل أندرويد، يمكنه أيضا تنزيل مقاطع الفيديو من مواقع شهيرة أخرى مثل انستغرام، فيميو، تويتر، وما إلى ذلك.

تطبيق الأندرويد هذا موثوق للغاية ويوفر سرعة عالية للتنزيل، يمكنك من خلاله اختيار جودة مقاطع فيديو يوتيوب قبل تنزيلها، يمكنك أيضا مشاركة مقاطع فيديو من داخل تطبيق يوتيوب إلى تطبيق إنس تيوب مباشرة.

علاوة على ذلك، يعد هذا التطبيق قابلاً للتخصيص بدرجة كبيرة، ويمكنك إضافة إشارات مرجعية وإنشاء مساحة خاصة لإخفاء أي فيديو إذا كنت ترغب في ذلك.

يمكنك تحميل تطبيق إنس تيوب لأجهزة الأندرويد مجانا من متجر غوغل بلاي:

INS Tube Video Player
INS Tube Video Player
Developer: Lyrically Store
Price: Free

وين إكس يوتيوب داونلودر (WinX YouTube Downloader)

وين إكس يوتيوب داونلودر

برنامج وين إكس يوتيوب داونلودر (WinX YouTube Downloader) من البرامج القوية المستخدمة لتنزيل مقاطع الفيديو من اليوتيوب، وهو يستخدم لأجهزة الكمبيوتر التي تعمل بنظامي ويندوز وماك.

يتمتع هذا البرنامج بالعديد من الخصائص والتي تشمل إمكانية دعم أكثر من 30 موقع لتحميل الفيديو، مثل ساوند كلود، وفيسبوك، وديلي موشن، ميتا كافي، فيمو، انستغرام، والعديد من المواقع الأخرى.

ويأتي هذا البرنامج  مزودا بتقنية تعدد العمليات (Multi-thread) والبث المتعدد (Multicast) التي توفر دعما لتنزيل قائمة تشغيل بأكملها، وتزيل العديد من المقاطع في وقت واحد مما يوفر السرعة أيضا بعملية التحميل.

ويدعم تحميل مقاطع فيديو 4K، لكنه لا يوجد تحميل مقاطع الفيديو بنطاق 360 درجة، وبغض النظر عن نوع الفيديوهات التي تريد تحميلها، يمكنك حفظها بتنسيقات فيديو متنوعة بما في ذلك MP4 أو MP3 أو FLV أو WebM، بدقة من اختيارك مجانا.

كل ما عليك فعله هو تحميل هذا البرنامج النظيف والآمن بنسبة 100 بالمئة، وتسجيل الدخول إلى حسابك والبدء في تنزيل جميع مقاطع الفيديو المفضلة لديك ومشاهدتها في وضع عدم الاتصال.

فري يوتيوب داونلود (Free YouTube Download)

 

فري يوتيوب داونلودر

يشتهر برنامج فري يوتيوب داونلود (Free YouTube Download) بكونه من أسهل وأسرع البرامج التي يمكنها تحميل مقاطع الفيديو بكل بساطة مجانا لأجهزة الكمبيوتر التي تعمل بنظامي ماك وويندوز.

يتيح لك برنامج التنزيل هذا إمكانية تحميل محتوى يوتيوب في سلسلة من تنسيقات الصوت والفيديو مثل MP3 و MP4 و AVI و AAC.

ويعد تصميم واجهة المستخدم المرتبة والبسيطة والخيارات المحدودة بمثابة ميزة إيجابية لجعل تنزيل مقاطع الفيديو أمرا بسيطا وسهلاً للجميع.

وإحدى ميزاته أيضا تتمثل بكون هذا البرنامح المجاني يأتي مع معالج استكشاف الأخطاء وإصلاحها حيث يمكنك وضع استفساراتك وإيجاد حلول لمشاكلك.

 

علاوة على ذلك، يحافظ برنامج التنزيل المذهل هذا على الجودة الأصلية للفيديو ويضمن سرعة فائقة للتنزيل، ويمكنك تنزيل العديد من مقاطع الفيديو في وقت واحد إذا كنت بحاجة إلى ذلك.

فقط الصق عنوان URL من يوتيوب ويمكنك بعدها تنزيل الفيديو ببضع نقرات فقط، أو بدون نقرات على الإطلاق إذا قمت بتمكين خيار التنزيل التلقائي.

هناك فقط سلبية واحدة في هذا البرنامج البسيط تتمثل بإمكانية تحميل المقاطع التي يقل طولها عن ثلاث دقائق فقط، أي أنه لا يدعم إمكانية تحميل المقاطع الطويلة.

أي تيوب كاتشر (aTube Catcher)

أي تيوب كاتشر

على الرغم من أن اسم هذا البرنامج أي تيوب كاتشر (aTube Catcher) يوحي بأنه مجرد أداة لتنزيل المقاطع من منصة يوتيوب فقط، لكن في الواقع يمكنه تنزيل المقاطع من معظم مواقع استضافة الفيديوهات الكبيرة على الإنترنت.

يمكنك من خلال هذا البرنامج الذي يتوافق مع نظامي تشغيل ويندوز، وماك، تحويل مقاطع الفيديو التي يتم تنزيلها تلقائيا إلى عدد من التنسيقات الشائعة، والتي يمكن تخصيصها قبل بدء التنزيل.

علاوة على ذلك، إذا كنت ترغب في تنزيل الكثير من مقاطع الفيديو دفعة واحدة عن طريق زيادة النطاق الترددي الخاص بك، فإن هذا البرنامج مناسب تماما لك، ويوفر لك السرعة المطلوبة التي تبحث عنها. 

أي تيوب كاتشر

يوفر برنامج تنزيل مقاطع الفيديو المجاني هذا الكثير من الخدمات، مثل القدرة على تسجيل أي فيديو على الشاشة، ودمج مقاطع الفيديو، تسجيل الصوت، واستخرج الصوت من مقاطع الفيديو أيضا.

فيديو بروك (VideoProc)

فيديو بروك

فيديو بروك (VideoProc) هو برنامج تنزيل فيديو مدمج وقوي وبسيط، يمكنه تلبية جميع احتياجاتك لتنزيل الفيديو من يوتيوب وفيسبوك وتويتش والعديد من المواقع الأخرى.

إنه الخيار الأمثل لأولئك الذين يحتاجون إلى برنامج فيديو خفيف الوزن وسريع ومستقر للتنزيل والتحويل إلى تنسيقات مختلفة بحسب ما يريد المستخدم.

يتميز هذا البرنامج بالميزات التالية:

  • إمكانية تنزيل مقاطع الفيديو والموسيقى وقوائم تشغيل قائمة عبر الإنترنت من أكثر من 1000 موقع.
  • السماح بتحديد دقة التنزيل المطلوبة، وتشمل  4K ،1080P ،720P.
  • دعم إمكانية تنزيل العديد من المقاطع بنفس الوقت.
  • تنزيل وتحويل وتحرير الفيديو في مكان واحد.
  • تسجيل فيديو يوتيوب لايف.
  • يتيح لك برنامج فيديو بروك أيضا البحث عن نصوص الترجمة للبرامج التلفزيونية والأفلام، وتحميلها.

ويتوافق هذا البرنامج السهل الاستخدام، والخفيف الوزن، والسريع مع نظامي تشغيل ويندوز وماك.

فري ميك فيديو داونلودر (Freemake Video Downloader)

فري ميك فيديو داونلودر

برنامج فري ميك فيديو داونلودر (Freemake Video Downloader)  هو حقا أحد أفضل برامج التنزيل لمقاطع فيديو يوتيوب المجانية لأجهزة الكمبيوتر التي تعمل وفق نظامي تشغيل ويندوز وماك.

يلتقط هذا البرنامج مقاطع فيديو من العديد من مواقع الويب الشائعة مثل فيسبوك ويلي موشن وفيمو، بصرف النظر عن العديد من المواقع التي تبث مقاطع الفيديو الأخرى.

ويتمتع برنامج فري ميك فيديو داونلودر بآلية نسخ / لصق بسيطة، وإمكانية تحويل ملفات الفيديو إلى صيغ متعددة، وكذلك إمكانية استخراج الصوت من ملفات الفيديو.

ومن خلال التصميم البسيط والسهل الذي يمتاز به، يمكن للمستخدمين تنزيل مقاطع الفيديو بنقرة واحدة فقط، وبالتالي توفير المزيد من الوقت.

وهو يعد من أفضل برامج تنزيل مقاطع الفيديو المجانية نظرا لكونه أيضا ذو واجهة بسيطة وسهلة للغاية مدعومة بسرعات تنزيل عالية يمكنك الاختيار من بينها.

وباستخدام مجموعة متنوعة ومميزة من الأدوات، يمكنك تحويل مقاطع الفيديو في مجموعة متنوعة من التنسيقات مثل WMV و MP4 و AVI و DVD و MP3 و 3GP مع الحفاظ على الجودة الأصلية للفيديو / الصوت.

يمكنك أيضا من خلاله إنشاء عروض شرائح مع الموسيقى (مقاطع فيديو من تصميمك)، وتحميل عروض الشرائح النهائية مباشرة إلى منصة يوتيوب.

 
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق