الصحة

أمراض ومشاكل طبية قد تصيب المريئ

أمراض ومشاكل طبية قد تصيب المريئ

قد تتعرض لأي مرض يؤثر على المريء ، أمثلة هذه الأمراض التي تصيب المريء تشمل الحرقة ، الجزر المعدي المريئي ، المريء باريت والتهاب المريء ، المريء هو الأنبوب بين الحلق والمعدة .

أعراض أمراض المرئ :

آلام في الصدر
آلام في البطن
عسر الهضم
التجشؤ

بحث في أسباب الأمراض المتصلة بالمرئ :

تعذرالارتخاء
المريء باريت
داء شاغاس
إصابة الكاوية إلى المريء
رتق المريء والرغامي ناسور
سرطان المريء
دوالي المريء

 

أمراض لم يتم تشخيصها عادة في الفئات الطبية ذات الصلة :

اضطرابات الجهاز الهضمي المزمنة التي يمكن أن تظل دون تشخيص :
– مرض كرون
– التهاب القولون التقرحي
– مرض السيلياك
– حرقة
– مرض التهاب الأمعاء
– متلازمة القولون العصبي
– متلازمة سرطاوي
– التهاب البنكرياس

أمراض في تشخيص المرئ :

الشروط الهضمية المزمنة في كثير من الأحيان تتشخص خطأ :
عند تشخيص أعراض مزمنة في الجهاز الهضمي ، هناك مجموعة متنوعة من الظروف التي قد تتشخص خطأ و متلازمة القولون العصبي أشهرها .

إقرأ أيضا:ما هي اقوي عضلة في جسم الانسان

اضطراب البكتيريا المعوية قد يكونو احد ألاسباب أقل شهرة من الإسهال وهو وجود خلل في البكتيريا في الأمعاء ، المضادات الحيوية غالبا ما تسبب الإسهال : إن استخدام المضادات الحيوية من المرجح جدا أن يسبب بعض مستوى من الإسهال في المرضى ، والسبب هو أن المضادات الحيوية تقتل البكتيريا .

غالبا ما يفشل مرض السيلياك أن يكون سبب تشخيص أعراض في الجهاز الهضمي المزمنة : واحد من الشروط في الجهاز الهضمي المزمنة الأكثر شيوعا هي الاضطرابات الهضمية ، أمراض الجهاز الهضمي المزمنة من الصعب تشخيصها هناك صعوبة كامنة في تشخيص أنواع مختلفة من أمراض الجهاز الهضمي المزمنة ، بعض الاحتمالات المعروفة هي قرحة الهضمية وسرطان القولون .

الأمراض الأخرى التي يتم سردها تحت قائمة أمراض المرئ لها تشخيص بديل محتمل في قوائمها ما يلي :
– المريء باريت

المشتركة وأمراض المرئ :

شروط الهضمية المزمنة في كثير من الأحيان تشخص خطأ :
عند تشخيص أعراض مزمنة في الجهاز الهضمي ، هناك مجموعة متنوعة من الظروف التي قد تتشخص خطأ ، متلازمة القولون العصبي أشهرها في حين أن الأسباب الأخرى التي هي أقل شهرة يمكن تجاهلها أو تتشخص خطأ : مرض الاضطرابات الهضمية ، ومرض كرون والتهاب القولون التقرحي ، غستروبرسس السكري ، وتشمل الاحتمالات الأخرى الجيارديا ، وسرطان القولون ، أو التهابات مزمنة أخرى .

إقرأ أيضا:حساسية التشيكن ناجتس للاطفال

قد يكون الاضطراب المعوي البكتيري هو السبب الخفي :

واحدة من ألاسباب ألاقل شهرة من الإسهال هو وجود خلل في البكتيريا في الأمعاء ، وتسمى أحيانا خلل في الأمعاء ، يحتوي الجهاز الهضمي مجموعة متنوعة من البكتيريا الجيدة التي تساعد على الهضم ، وأنها يمكن أن تنخفض لأسباب مختلفة ، مما يؤدي إلى أعراض الجهاز الهضمي مثل الإسهال ، العلاج الرئيسي هو تناول الأطعمة التي تحتوي على البروبيوتيك .

التسمم الغذائي قد يكون في الواقع أحد الأمراض المعدية :

كثير من الناس الذين يأتون مع أعراض المعدة مثل الإسهال يفترض أنه التسمم الغذائي في الواقع فإنه من المرجح أن يكون مرض الإسهال المعدي .

إقرأ أيضا:أعراض التيفود عند الأطفال

دراسات وابحاث :

أظهرت الدراسات الامريكية إن استخدام المضادات الحيوية من المرجح جدا أن يسبب بعض مستوى من الإسهال في المرضى ، والسبب هو أن المضادات الحيوية تقتل البكتيريا قبالة ليس فقط السيئة ولكن يمكن أيضا أن تقتل البكتيريا الجيدة في القناة الهضمية ، وهذا يؤدي إلى عدم التوازن في الجهاز الهضمي حيث هناك عدد قليل جدا من البكتيريا الجيدة في الجهاز الهضمي المتبقية ، والعلاج هو عادة إلى استخدام البروبيوتيك، مثل من خلال تناول الزبادي يحتوي على أكثر من البكتيريا الجيدة .

السابق
أمثال عن الصدق
التالي
أمراض قناة الصفراﺀ