الرياضة

أهمية السباحة وفوائدها الصحية

أهمية السباحة وفوائدها الصحية

السباحة من أمتع الرياضات التي يمكن للجميع ممارستها سواء الصغار أو الكبار, يحب الجميع السباحة إذا ما شوهدت من منظور الرياضة ولكن هل تعرفت على فوائدها في حياتنا اليومية. قد لا يكون الكثير من الناس على دراية بفوائدها ويستمتعون بالسباحة فقط كرياضة ولكن السباحة هي تمرين رائع للجسم كله يوفر فوائد صحية مدى الحياة.

 

فوائد السباحة: –

 

  1. تساعد السباحة في إزالة الأوساخ والبكتيريا والكائنات الدقيقة الأخرى من مسام بشرتك وبالتالي منع ظهور حب الشباب والبثور على بشرتك.

 

  1. أثناء القيام بالغطس في الماء ، يجب أن يتم حبس النفس للسباحة لبعض الوقت مما يثبت أنه تمرين ممتاز للرئتين لأنه يزيد من قدرة الرئة مما يساعد في الوقاية من أمراض مثل الربو.

 

  1. تتطلب السباحة تمرينًا أكثر لعضلات الجسم ، حيث يحرق الجسم حوالي 8 سعرات حرارية في الدقيقة مما يؤدي إلى خسارة كبيرة في وزن الجسم.

 

  1. تعتبر السباحة تمرينًا رائعًا للجسم كله حيث تتطلب تمرينًا لكل عضلة من عضلات الجسم وبالتالي توفر قوة كبيرة لنظام القلب والأوعية الدموية في جسمك.

 

إقرأ أيضا:أكبر فوائد تدريبات القوة

 

  1. تمنع السباحة المنتظمة جسمك من آلام المفاصل في مراحل لاحقة من الحياة ، كما أنها توفر الاسترخاء لعقلك وتخفيف التوتر.

 

  1. يمكن التقليل من مخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية حيث أنه يقلل من مستويات الكوليسترول ويساعد في خفض ضغط الدم في الجسم.

 

  1. تساعد السباحة أيضًا الرياضي في الحفاظ على مستوى لياقته. عندما يُصاب رياضي ، غالبًا ما يُطلب منه السباحة لأن العضلات يجب أن تعمل بجد بسبب مقاومة الماء دون الشعور بالألم الذي تعاني منه على الأرض.

 

بدلاً من الفوائد الصحية فقط ، يستخدم الكثير من الناس السباحة لتطوير صفات أخرى مثل إدارة الوقت ، والروح الرياضية ، والعمل الجماعي أو روح الفريق ، وتحديد الأهداف وما إلى ذلك. الوقت الذي تقضيه في السباحة الذي يهم. لذا ابدأ السباحة بانتظام لجني الفوائد الصحية للسباحة مدى الحياة.

إقرأ أيضا:مبادئ توجيهية للنشاط البدني للأطفال (دون سن 5 سنوات) – Children’s physical guidelines

بمجال الصحافة والإعلام الرياضي في السعودية منذ عام 2017 م. ضمن فريق عمل قناة ووكالة دوري بلس في مجال المراسلات في منطقة غرب السعودية،الي جانب تقديم عدد من البرامج الإعلامية الناجحة المتخصصة في مجال كرة القدم السعودية.

السابق
الفوائد الصحية التي نحصل عليها من السبانخ
التالي
اليانسون وفوائده الصحية