تكنولوجيا

أهمية الهاتف المحمول

أهمية الهاتف المحمول

الهاتف المحمول هو واحدٌ من أهمِّ الأجهزة التي تمّ التوصُّل إليها في العصر الحالي؛ وذلك نظراً إلى الإمكانيَّات المذهلة التي يمكن له أن يضطَّلع بها، فالجهاز المحمول جهازٌ متعدِّد المهام، كثير الإيجابيَّات، سهل الاستعمال، رخيص الثمن نسبيَّاً.

لقد بات المحمول جزءاً لا يتجزَّأ من حياة الإنسان العصريِّ، وذلك لتعدُّد إيجابيَّاته بالنسبة للإنسان، ولعلَّ الفائدة الأبرز للجهاز المحمول تأمين الاتِّصال المباشر مع الآخرين، حيث أدَّى هذا الأمر إلى تخفيف العبء كثيراً عن النَّاس؛ فالإنسان لم يعد بحاجةٍ إلى الانتقال لمسافاتٍ طويلةٍ من أجل أن يُطلِعَ شخصاً آخر على معلومةٍ معيَّنة، فكلُّ ما يحتاج إليه لإيصال معلومته إدخال رقم من يرغب بالتحدُّث إليه على المحمول، أو أنّ إرسال رسالةٍ نصيَّة، أو استعمال تطبيقات المحادثة الفوريَّة.

لا تقتصر أهميَّة المحمول على توفير الاتِّصال مع الآخرين، إنَّما تتعدَّى ذلك إلى فوائد أخرى هامَّة؛ فقدرات المحمول أكبر من أن يتخيَّلها إنسان، إذ إنَّ له إيجابيَّات جميلة جدَّاً ومفيدة.

يمكن للإنسان أن يجني المال من خلال المحمول (الأجهزة الذكية)؛ فهناك العديد من التطبيقات التي يمكن لها أن تؤمِّن القليل من الأموال للمُستخدم خلال أوقات الفراغ، أو أوقات الانتظار، ومن أبرز هذه التطبيقات:

Twenty20: يمكن من خلال هذا التطبيق مشاركة الصور المُلتقطة للأماكن الطبيعيَّة، أو الأماكن التي يزورها مُستخدم التطبيق، وكسب النقود من هذه العمليَّة.

إقرأ أيضا:اختراع المصباح الكهربائي

Tapporo: يمكن كسب المال من خلال هذا التطبيق عن طريق تنفيذ المهام البسيطة.

يمكن للإنسان أن يتحكَّم بمنزله عن بعد من خلال الجهاز المحمول الذكيّ؛ حيث يمكن التحكُّم بالعديد من التطبيقات المنزليَّة وعلى رأسها الإنارة، والتكييف، وكراج السيارة، وأنظمة الحماية، والأجهزة الكهربائيَّة عن بعد ومن خلال الهاتف المحمول.

يمكن لكلِّ شخص يرغب في الكتابة والتدوين، سواءً على الإنترنت أو غيره أن يستفيد من مزايا الهاتف المحمول خلال أوقات فراغه؛ فالهواتف المحمولة تتضمَّن تطبيقات مكتبيَّة مناسبة للاستعمال من أي مكان وتفي بالغرض، ولعلَّ المنصَّة الأفضل لهذه الغاية هي منصَّة الـ Windows Phone والتي توفِّر للمستخدم إمكانيَّة استعمال تطبيقات الـ Office وعلى رأسها تطبيق الـ MS Word.

في حال الحاجة الماسَّة لربط الأجهزة الحاسوبيَّة، أو اللوحيَّة بشبكة الإنترنت، وفي ظلِّ عدم وجود اتصال سلكي، أو انعدام شبكات الـ Wi-Fi المتاحة، فإنَّه يمكن التعويل على الأجهزة المحمولة الذكيَّة من خلال استغلال خاصيَّة الـ Hotspot التي تتوفَّر فيها، والتي يمكن من خلالها تحويل الجهاز المحمول إلى مصدر لشبكة جديدة تستطيع الأجهزة الأخرى الولوج من خلالها إلى الإنترنت.

إقرأ أيضا:طريقة شحن موبايلي مسبقة الدفع
السابق
أهمية تفسير القرآن الكريم في الوقت الحاضر
التالي
أهم برامج الكمبيوتر