المال والاعمال

أهمية محركات البحث

أهمية محركات البحث

محركات البحث المختلفة  انتشرت في الآونة الأخيرة عدد كبير منها، و التي يتم الاعتماد عليها في الأنشطة اليومية في الإنترنت، حيث أنها توفر إمكانية الحصول على المعلومات بسرعة البرق، لذلك اليوم سوف نتناول أنواع محركات البحث ومدى أهميتها.

محركات البحث

عبارة عن برنامج حاسوبي تم تصميمه للوصول إلى المستندات والمعلومات التي يرغب بها المستخدم في لمح البصر، وفي أي مكان وأي وقت على شبكة الانترنت، وظهرت العديد من أنواع محركات البحث، وفيما يلي نتعرف على أبرز أنواع المحركات.

  • هو محرك البحث الأشهر على الإطلاق، حيث أنه على إعجاب العديد من المستخدمين حول العالم، كما أنه يحتوي على الكثير من الأدوات منها “أداة البحث عن الفيديو، الصور، والملفات”، بالإضافة إلى سهولة استخدامه، للحصول على محرك بحث Google.com اضغط هنا.

 

  • محرك بحث Ask.com

هو محرك بحث يوفر للمستخدم البحث بصيغة السؤال بهدف الوصول إلى نتائج لها صلة بالموضوع، كما يتميز بالواجهة البسيطة سهلة الاستخدام، يوفر إمكانية البحث عن الصور، الخرائط، الأخبار والطقس والكثير من الخيارات الأخرى التي يجدها المستخدم في نافذة البحث الخاصة بالمحرك، للوصول إلى محرك بحث Ask.com اضغط هنا.

إقرأ أيضا:طريقة الاكتتاب
  • محرك بحث AOL.com

يتوافق هذا المحرك مع محرك بحث ياهو في العديد من المميزات، حيث أنه يحتوي على خدمة بريد إلكتروني مجانية، ويوفر العديد من الاخبار والبيزنس، بالإضافة إلى ميزة خاصة وهي اكمال الكلمات البحثية التلقائية. للحصول على رابط محرك بحث AOL.com اضغط هنا.

محركات البحث قوي

  1. محرك بحث Yandex

يعتبر المحرك الأول في روسيا، يعتبر من أفضل المحركات، وهو محرك متكامل، يمتلك خدمة بريد إلكتروني يمكن تخصيص البحث في الصور، الخرائط أو الفيديوهات، كذلك فهو انتشر استخدامه في العديد من البلدان منها تركيا، كازاخستان.

للحصول على محرك بحث Yandex اضغط هنا.

  1. محرك بحث Duckduckgo

يتميز هذا المحرك بسر وهو احترام خصوصية المستخدمين وعد القيام بحفظ البيانات الخاصة بهم لأهداف إعلانية، لذلك لاقى رواجاً كبيراً وتطور بشكل كبير خلال السنوات الماضية، كما يمكن الوصول إلى محرك بحث Duckduckgo من خلال الضغط هنا.

  1. محرك بحث YouTube

من أفضل المحركات على شبكة الانترنت وهو يحتل المرتبة الثانية بعد محرك بحث جوجل، حيث أنه يضم باقة متنوعة من الفيديوهات، كما يسمح للمستخدمين إمكانية إنشاء قناة والقيام برفع تلك الفيديوهات، يمكن الحصول على محرك بحث YouTube من خلال الضغط هنا.

إقرأ أيضا:طريقة بيع في امازون
  1. محرك بحث Archive

يُطلق عليه اسم أرشيف الانترنت لأنه يعتبر بمثابة مكتبة خاصة بحفظ أرشيف الإنترنت، لاحتوائه على أرشيف يصل إلى أكثر من 332 مليار صفحة ويب، كما من خلاله معرفة تاريخ أي موقع ويب، وهو مناسب لجميع الأشخاص المهتمين بتاريخ الإنترنت، يمكن الحصول على صفحة محرك بحث Archive من خلال الضغط هنا.

  1. محرك بحث Vimeo

هذا المحرك مناسب لمن يهتمون بالفيديوهات، حيث أنه يسمح للجميع سواء كان الأشخاص أو الشركات بنشر الفيديوهات مقابل الحصول على مبلغ مالي شهري، وهو لا يحتاج إلى إضافة الإعلانات على الفيديوهات للمشاهدين، يمكن الوصول إلى محرك بحث Vimeo من خلال الضغط هنا.

إقرأ أيضا:طريقة عمل وكالة خارجية

أهمية محركات البحث

  • تسهيل وصول المستخدم إلى المعلومات الحديثة.
  • الحصول على أكبر قدر من المعلومات.
  • توفير الوقت والجهد للمستخدم في أقل وقت ممكن.

كيفية عمل محركات البحث؟

تقوم محركات البحث بعدة عمليات في نفس الوقت تتمثل تلك العمليات في “الارشفة، زحف الويب، البحث”، لكي توفر للمستخدم جميع المعلومات والمستندات التي يرغب في الحصول عليها.

السابق
مشروع مربح | شروط المشاريع الصغيرة
التالي
التسويق عبر جوجل