الطب البديل

أهم الفوائد الصحية لزيت العود

أهم الفوائد الصحية لزيت العود

 تم استخدام خشب العود في الطب الصيني التقليدي منذ القدم لعلاج رائحة الفم الكريهة والألم وتنظيم الأعضاء الحيوية وتخفيف التشنجات وعلاج الجهاز الهضمي. إلى جانب ذلك ، يعتبر العود وسيلة جيدة لتخفيف ضيق الصدر وتخفيف آلام البطن والربو والإسهال. في هذه المقالة ، سوف نلقي نظرة على بعض الفوائد الشائعة لزيت العود. تابع القراءة لمعرفة المزيد.

 

  1. يخفف الآلام   

 

نظرًا لاحتوائه على خصائص مضادة للالتهابات ومضادة لالتهاب المفاصل ومسكنات ، يمكنك استخدامه للتخفيف من الألم والالتهاب الناجم عن التهاب المفاصل والروماتيزم. كل ما عليك فعله هو مزج بضع قطرات من الزيت مع القليل من زيت جوز الهند ثم وضعه على المناطق المؤلمة.

 

الشيء الجيد هو أن الصفات المدرة للبول في الزيت يمكن أن تعزز التبول حتى تتمكن من طرد حمض البوليك والسموم من جسمك. وبهذه الطريقة يمكنك المساعدة في تقليل التيبس والتورم والألم. إلى جانب ذلك ، يمكنك استخدام القليل من السائل لتهدئة عضلاتك.

 

  1. يدعم الجهاز الهضمي

 

إقرأ أيضا:تعرّفي إلى مزايا قشور البطيخ الصحية الهامّة

يمكن أن تساعد الخصائص المعدية وطاردة للريح والجهاز الهضمي للزيت على الهضم السلس عن طريق منع تكوين الغازات إذا كنت تعاني من مشكلة الغازات ، فيمكن أن تساعدك على طرد الغازات من معدتك.

 

لهذا الغرض ، يمكنك إضافة بضع قطرات من الزيت مع نوع آخر من زيت العود الناقل. بمجرد أن يصبح الخليط جاهزًا ، يمكنك وضعه على الجزء السفلي أو العلوي من البطن حسب مكان الألم. نظرًا لأن هذا المحلول يمكن أن يعزز إنتاج عصارات الجهاز الهضمي ، فستتمتع بعملية هضم أفضل بدون انتفاخ على الإطلاق.

 


 

  1. يساعد في تقليل رائحة الفم الكريهة

 

وفقًا للباحثين ، يمكن استخدام زيت العود بفاعلية ضد العديد من أنواع البكتيريا التي قد تسبب رائحة الفم الكريهة. تقليديا ، كان يستخدم لإنعاش النفس.

 

لعمل المحلول ، يمكنك إضافة القليل من زيت عود النعناع وزيت العود إلى نصف كوب من الماء. بمجرد أن تصبح جاهزًا ، يمكنك استخدام المزيج للغرغرة.

 

إقرأ أيضا:أغذية صحية لتناولها في الصيف للتخلص من السموم
  1. يساعد في علاج سرطان الثدي

 

يشتهر هذا الزيت أيضًا بخصائصه المضادة للسرطان. لذلك ، يمكن أن يساعد في السيطرة على خلايا سرطان الثدي. وفقًا للتقارير ، هناك حاجة إلى مزيد من البحث لمعرفة ما إذا كان يمكن استخدام الزيت كعلاج فعال لعلاج السرطان.

 

  1. يساعد على تحسين صحة الجلد

 

يمكن أن تساعد الخصائص المضادة للالتهابات في المستخلص في علاج الأمراض الجلدية التي تظهر عليها أعراض ، مثل الانتفاخ والتهيج والتورم. نظرًا لأنه يمكن أن يقتل البكتيريا على بشرتك ، فسوف تجد عددًا أقل من البقع على بشرتك.

 

بقدر ما يتعلق الأمر بالأيورفيدا ، يعتبر الزيت خيارًا جيدًا للمساعدة في علاج الكثير من الاضطرابات والأمراض الجلدية. يمكن خلط بضع قطرات من الزيت مع أي غسول أو كريم للعناية بالبشرة للحصول على نتائج جيدة.

  

  1. . يساعد على تنظيم الدورة الشهرية

 

زيت العود له تأثير على الهرمونات التي تنظم الدورة الشهرية وتعزز الدورة الشهرية. إلى جانب ذلك ، يمكن أن يكون اختيارًا جيدًا للنساء اللواتي على وشك بلوغ سن اليأس.

إقرأ أيضا:زيت زيتون الجوف: لماذا هو من أجود اصناف زيت الزيتون ؟

 

بصرف النظر عن هذا ، فإن موازنة الهرمونات تساعد في تقليل التهيج وآلام الظهر والتشنجات وألم الثدي. نتيجة لذلك ، يمكنك الاستمتاع بنوعية حياة أفضل بكثير. يمكنك عمل مزيج من قطرة واحدة من المستخلص في زيت ناقل من اختيارك. بمجرد أن تصبح جاهزًا ، يمكنك وضع المحلول على أسفل ظهرك وبطنك.

 

  1. يساعد في تخفيف الحكة

 

بعض الحالات ، مثل البلوط السام والتهاب الجلد والحساسية واضطرابات الأعصاب يمكن أن تسبب الحكة وتهيج الجلد. إذا خدشت جلدك ، فقد يزداد تهيجك سوءًا. لذلك ، يمكن أن يكون تطبيق بعض من هذا الزيت فكرة أفضل.

  

8 تعزيز التأمل

 

مع هذا الزيت ، يمكنك الاستمتاع بممارسات تأملية أفضل. وفقًا لآلاف السنين من الاستخدام في الوساطة ، يمكننا القول إنها يمكن أن تساعد في تعزيز الوساطة. يمكن تدليك بضع قطرات من هذا المستخلص على نقاط الوخز بالإبر. إلى جانب ذلك ، يمكن نشر زيت العود في موزع جيد للعلاج بالروائح للحصول على عطر قوي.

 من أجل السلام الداخلي العميق والطاقة الإيجابية والوعي وتوازن العاطفة ، يمكن أن يكون هذا المستخلص خيارًا مثاليًا. بالإضافة إلى ذلك ، يمكنه فتح الغدة الصنوبرية.

  

  1. يساعد على تحقيق السلام الداخلي

 

وفقًا لكثير من الناس ، يمكن أن يساعدك زيت العود في الحصول على السلام الداخلي لأنه يمكن أن يشفي الصدمة العاطفية. يدعي بعض الناس أن له تأثيرًا قويًا في التنسيق على الترددات الكهربائية لدماغك.

 وكذلك استخدام هذا الزيت لتعزيز الطاقة الداخلية والحث على الهدوء العقلي. لذلك ، كان من الشائع استخدامه في العديد من التقاليد الروحية

 

باختصار ، هذه بعض الفوائد الرئيسية لاستخدام زيت العود. إذا كنت ترغب في الاستمتاع بهذه الفوائد ، يمكنك شراء هذا الزيت من أي متجر مختص وتجربته في المنزل .

 

بمجال الصحافة والإعلام الرياضي في السعودية منذ عام 2017 م. ضمن فريق عمل قناة ووكالة دوري بلس في مجال المراسلات في منطقة غرب السعودية،الي جانب تقديم عدد من البرامج الإعلامية الناجحة المتخصصة في مجال كرة القدم السعودية.

السابق
الفوائد الصحية للشوكولاتة الداكنة
التالي
الفوائد الصحية لزيت الزيتون