خبر اليوم

أهم فوائد زيت الجوز للشعر

بشكل عام يستخدم زيت الجوز كعلاج طبيعي للعديد من الأمراض المختلفة وذلك بسبب إنه غني بالمعادن والفيتامينات التي تجعله، خيارًا رائعًا مناسب للعديد من الأشخاص الذين يسعون إلى تحسين صحتهم. وفي هذه المقال سوف أقول لك أهم فوائد زيت الجوز للشعر.

1 يحارب قشرة الرأس

يعتبر زيت الجوز غني بفيتامين ب والذي يساعد على تقليل قشرة وجفاف فروة الرأس وذلك بسبب خصائصه المضادة للفطريات. ويعتبر الفيتامين A و E الموجودة في زيت الجوز مفيدة لتقوية بصيلات الشعر كذلك.

2 يحسن نمو الشعر

يساعد زيت الجوز على زيادة مرونة الشعر وتقليل التكسر والحفاظ على قوته. كما أنه يحسن الدورة الدموية في فروة الرأس مما يسمح لمزيد من الأكسجين والمواد المغذية الأخرى بالوصول إلى جذور بصيلات الشعر – وهذا يساعد على تعزيز نمو جديد ويزيد من حصة بصيلات الشعر لديك.

3 يقلل من تجاعيد الشعر

يعتبر زيت الجوز غني بالأحماض الدهنية الأساسية التي تساعد على ترطيب وتغذية فروة الرأس. هذه الأحماض الدهنية قادرة على اختراق بصيلات الشعر حيث يمكن أن تساعد في إصلاح الضرر الناجم عن العوامل البيئية مثل التعرض لأشعة الشمس ومنتجات تصفيف الشعر والتي تزيد من تجاعيد الشعر مع الوقت.

4 يقلل من تساقط الشعر

يعتبر زيت الجوز من الزيوت التي تساعد على تقليل تساقط الشعر. وذلك بسبب إنه غني بالأحماض الدهنية الأساسية وفيتامين Eـ ، التي يساعدان في تغذية فروة الرأس وتعزيز نمو الشعر الصحي مما يودى إلى تقليل تساقط الشعر مع الوقت

5 يهدئ فروة الرأس

يتم امتصاص هذا الزيت بسهولة في الشعر ويساعد على ترطيب وتغذية فروة الرأس. يمكن أن يساعد أيضًا في تقليل الحكة المرتبطة بالجفاف بسبب خصائصه المضادة للالتهابات. يحتوي زيت الجوز أيضًا على خصائص مضادة للبكتيريا تساعد في الحماية من العدوى وكذلك يساعد على تهدئة فروة رأس من التهيج أو التلف الناجم.

6 يزيد من لمعان الشعر

يمكن لزيت الجوز أن يتغلغل بعمق في بصيلات الشعر مما يساعد على توفير العناصر الغذائية الأساسية مثل الأحماض الدهنية (أوميغا 3) التي تعتبر أساسية لنمو الشعر الصحي. بالإضافة إلى ذلك ، يمكن أن يساعد أيضا في تقليل الأطراف المتقصفة ، وكذلك يساعد في زيادة لمعان الشعر مع الوقت.

7 غني بالمضادات الأكسدة

يعتبر زيت الجوز مليء بمضادات الأكسدة الضرورية لنمو الشعر الصحي. تعمل مضادات الأكسدة في هذا الزيت على حماية البصيلات من التلف وتقليل الالتهاب في فروة الرأس. بالإضافة إلى ذلك ، يساعد زيت الجوز على الترطيب الشعر ومنع من الجفاف والتكسر الشعر.

محتويات

د.ندي حمد
حاصلة على الدكتوراه في الطب جامعة الملك عبدالعزيز، عملت كطبيبة طوارئ لمدة خمس سنوات، لدي العديد من الأبحاث العلمية في مجال الطب البديل، كما ان لدي مساهمات في عدّة مبادرات عربية لإثراء المحتوى الطبي العربي.
قد يعجبك أيضاً
Scroll to Top