أهم 6 أسباب ضعف بصيلات الشعر في الوقت الحالي

أهم 6 أسباب ضعف بصيلات الشعر في الوقت الحالي

بصيلات الشعر هي الأعضاء صغيرة الموجودة في خصلة شعر. هم مسؤولون عن إنتاج والحفاظ على صحة شعر وقوته وملمسه ونموه. ومع ذلك ، يمكن أن تسبب ضعف بصيلات الشعر العديد من المشاكل لشعرك مثل تلف وتساقط الشعر مع الوقت.

أسباب ضعف بصيلات الشعر

1 التهابات فروة الرأس

تحدث التهابات فروة الرأس بسبب نمو البكتيريا والفطريات بطريقة كبيرة على فروة الرأس والتي يمكن أن تسبب الضرر لصحة بصيلات الشعر التي تسأم بالفطار الجلدي في بعض الدول العالم، وهي عدوى فطرية تبدأ عادةً كبقع قشور وحاكة على فروة الرأس.

2 التعب

يمكن أن يسبب الإجهاد العديد من المشاكل على صحتنا الجسدية بعدة طرق ، وضعف بصيلات الشعر هي واحدة من هذه الطرق. عندما تشعر بالتعب ، تنتج أجسامنا المزيد من هرمون الكورتيزول والذي يتسبب في إبطاء الجسم لإنتاج الكولاجين ، وهو بروتين الذي يساعد على تقوية بصيلات الشعر.

3 قشرة الرأس

عندما تكون بصيلات الشعر ضعيفة ، فإنها غير قادرة على التخلص من الخلايا القديمة بشكل صحيح ، مما يؤدي إلى تراكم خلايا الجلد الميتة على فروة الرأس ، والتي تسبب مع الوقت في ظهور قشرة بالرأس. هذا يمكن أن يؤدي إلى حكة في فروة الرأس واحمرار وتهيج وحتى تساقط الشعر مع الوقت.

4 الأشعة فوق البنفسجية

من أكثر الأسباب شيوعًا لضعف بصيلات الشعر في بعض الدول العالم هي التعرض للأشعة فوق البنفسجية. بالنسبة للعديد من الأشخاص في العالم، يمكن أن تؤدي الأشعة فوق البنفسجية إلى تلف وجفاف الشعر وفروة الرأس مع الوقت.

5 الوراثة

تلعب الوراثة دورًا رئيسيًا كذلك في ضعف بصيلات الشعر. يمكن أن تكون سبب في ضعف بصيلات الشعر هو الصفات الموروثة من كلا الوالدين ، حيث تنتقل الجينات من جيل إلى جيل.

هناك أدلة على أن بعض الطفرات الجينية كذلك تؤثر على ما إذا كان الشخص يعاني من بصيلات شعر ضعيفة وكذلك مدى سهولة تساقط شعر عنده.

6 سوء التغذية

يعتبر سوء التغذية سبب هام وأساسي لضعف بصيلات الشعر. قد يتفاجأ الناس عندما يعلمون أن ما يأكلونه ويشربونه يمكن أن يكون له تأثير على قوة بصيلات الشعر ولكن بشكل عام من المهم أن تعرف كيف يمكن تؤثر سوء التغذية على صحة بصيلات الشعر وما هي الاكلات التي تساعد على تقوية بصيلات الشعر لديك.

الخاتمة أسباب ضعف بصيلات الشعر

يمكن أن تكون بصيلات الشعر الضعيفة ناتجة عن عدد من العوامل. من مشاكل بالهرمونات إلى الجينات والبيئة ، من المهم معرفة ومراعاة الأسباب التي تسبب ضعف في بصيلات الشعر. حيث يعتبر العناية بشعرك أمر مهم ليس فقط لأسباب جمالية ولكن أيضًا لأسباب صحية.

إغلاق
error: Content is protected !!