التقنية

أين أجد البلوتوث في اللابتوب

أين أجد البلوتوث في اللابتوب

البلوتوث

يعدّ البلوتوث تقنيّة لاسلكيّة تُستخدم في المعدات التكنولوجيّة الحديثة من خلال تبادل البيانات الرقميّة عبر مسافات قصيرة باستخدام الطول الموجي القصير UHF، ويوجد البلوتوث في أجهزة الحاسوب، واللابتوب، والهواتف النقالة الحديثة، وأجهزة الألعاب وسهل البلوتوث عمليّة نقل البيانات؛ حيث سهل على المستخدمين عمليّة الاستخدام، وعدم اللجوء إلى وصلات USB، وهذا يُساعد في التغلب على مشاكل الزمن التي كانت تعيق التقنيات القديمة، وتمّ اختراع البلوتوث من قبل شركة إريكسون في عام ألف وتسعمائة وأربعة وتسعون، ويُدار البلوتوث حالياً من قبل مجموعة الاهتمام الخاص بالبلوتوث SIG التي تضمّ أكثر من خمس وعشرين ألف شركة من الشركات الأعضاء في مجالات الاتصالات المحوسبة، والشبكات.

مكان البلوتوث في اللابتوب

توجد تقنيّة البلوتوث في جميع أجهزة اللابتوت الحديثة، ولا يمكن تشغيل هذه التقنيّة إلّا بعد تحميل التعريف الخاص بالبلوتوث، ويحمل كل نوع من أجهزة اللابتوب تعريفاً مختلفاً عن الآخر؛ أي أنّ برنامج التعريف لأجهزة سامسونج تختلف كلياً عن أجهزة الإتش بي، وبعد الانتهاء من التعريف يمكن تشغيل البلوتوث من خلال طريقتين وهما:

تحديد الملفات المراد نقلها إلى جهاز آخر، والضغط على الزر الأيمن للفأرة، ثمّ وضع المؤشر على خيار إرسال إلى send to، ثم الضغط على blutooth device، ثم تظهر نافذة جديدة وهي نافذة البلوتوث التي يستطيع من خلالها المُستخدم تحديد اسم لجهاز آخر، وإرسال الملفات إليه.
يوجد في شريط المهام سهم صغير يرتفع رأسه إلى أعلى نضغط عليه، ونشاهد العديد من الأيقونات صغيرة الحجم ومن ضمنها إشارة البلوتوث، ونضغط على هذه الأيقونة.

إقرأ أيضا:تسريع الفايروفكس بدون برامج

أنواع البلوتوث

بلوتوث v2.0 + EDR: تم إصدار هذه النسخة في عام ألفين وأربعة، ويتميز هذا النوع عن النسخ القديمة بأنّه معزز بخدمة EDR التي تساهم في نقل البيانات بشكلٍ أسرع وذلك بمعدل ثلاثة ميغا بايت في الثانية الواحدة، وهذه السرعة تزيد بمقدار تسعة بالعشرة من الميغا بايت في الثانية عن السرعة العمليّة للبلوتوث، كما أنّ الـEDR يستهلك كميّة أقل من طاقة الأجهزة التي تحتوي على هذا النوع.
بلوتوث V3.0 + HS: تمّ إصدار هذه النسخة في شهر أبريل من عام ألفين وتسعة، ويتميّز بسرعة تصل إلى أربعة وعشرين ميغا بايت في الثانية الواحدة أثناء نقل البيانات الرقميّة.
بلوتوث v4.1: أعلنت شركة SIG في شهر ديسمبر من عام ألفين وثلاثة عشر عن مواصفات هذه النسخة، ويحتوي هذا النوع على الكثير من الميّزات الجديدة من حيث سرعة نقل البيانات، والأمان في عمليّة النقل.
أنواع أخرى: بلوتوث V1.1، وبلوتوث V4.0، وبلوتوث v2.1 + EDR.

إقرأ أيضا:تحميل الواتس اب للايباد

ماجستير الحاسب جامعة الملك عبدالعزيز ، خبير في التجارة الالكترونية ، مختص في التسويق الالكتروني وتحسين محركات البحث، شريك مؤسس لعدة مشاريع، ماجستير الحسابات

السابق
أين تتجلى قيمة حاسة البصر
التالي
أيس اسيليو