السيارات

أين تصنع سيارات نيسان

أين تصنع سيارات نيسان

سيارات نيسان

شركة نيسان هي أحد أهمّ الشركات المصنعة للسيارات، والتي تأسّست في عام 1932 ميلادي في اليابان على يد السيد يوشيسوك آياكاوا، حيث قام بجمعها مع شركة داتسون للسيارات وجعلهما شركة واحدة تحت مسمى نيسان. ويشار هنا إلى أنّها كانت معروفة باسم “نيبون سانجيو” و التي تعني صناعات اليابان ثم تمّ اختصارها إلى نيسان.

اتخذت نيسان مقرّها الرئيسي في ثاني أكبر مدينة في اليابان وهي يوكوهاما، وهنالك عدد كبير من الأنواع التي صنعتها شركة نيسان أهمها الصني، والأرمادا، والمكسيما، والتيما، والمورانو، كما أنّ شركة نيسان امتازت بالقدرة الإنتاجية الكبيرة في عدد السيارات السنوي؛ حيث بلغ عددها في بدايات افتتاح الشركات 15 ألف سيارة، وفي عام 2003 بلغ عدد السيارات المباعة من نيسان خمسة عشر مليون سيارة حول العالم.

أُعيد استخدام اسم داتسون للسيارات في عام 1947 ميلادي، وكان من أهم منتجاتها السيارة الرياضية العائلية z التي لمعت وقتها، ممّا زاد ذلك من أسهم شركة نيسان عالمياً، وجعلها قادرةً على الاستحواذ على شركة برنس، فأنتجت سيارات من الشركة تحت اسم نيسان، وتخلت عن المسمى برنس.

كما طوّرت شركة نيسان معدات السيارة وشكلها الخارجي بشكل كبير، فزادت سعة المحركات، واستخدمت التكنولوجيا في إغلاق الزجاج، فأصبحت تُصدر أنواعاً مختلفة من السيارات التي تعتمد على الطاقة الكهربائية، مما يُسهل عملية القيادة على الأشخاص ويجعلها أوفر.

إقرأ أيضا:مواصفات سبارك اكتف 2017

الصعوبات التي واجهتها

إن من أكثر المشاكل التي واجهت الشركة هي المشكلة المالية عام 1999 ميلادي، والتي كانت ستُودي بها إلى الإفلاس، ولكن تم حل المشكلة باتحاد شركة نيسان مع شركة رينو الفرنسية، لتمتلك نيسان 15% من شركة رينو، بينما تمتلك رينو 43.4% من شركة نيسان، وذلك في يونيو من نفس العام، وقد ترأس الشركتين السيد كارلوس غصن الذي وصف بأنّه أقوى عشر رجال أعمال حول العالم في عام 2003؛ حيث تمكن من مواجهة جميع التحديات وتحقيق نجاح باهر، ليصبح الاتحاد رابع أكبر مصنع للسيارات في العالم.

مكان تصنيع سيارات نيسان

يتم تصنيع سيارات نيسان في اليابان، ومن ثمّ يتم شحنها ونقلها إلى جميع أنحاء العالم لبيعها، ويتميز الإنتاج الياباني بقوته وقدرة تحمله بالإضافة إلى قلة سعره بالنسبة للدول الأخرى.

إقرأ أيضا:مواصفات فيراري 488 سبايدر 2017

السيارات الكهربائية من نيسان

تم تحديد أكثر من خمسة مليارات دولار لإنتاج مجموعة من السيارات الكهربائية، وذلك بتوجيه من كارلوس غصن، فتمّ تصميم سيارة باسم نيسان ليف التي كانت أول السيارات الكهربائية العالمية؛ حيث إنها لا تصدر انبعاثات ضارة، وتتميز بسعرها المناسب.

حاصلة على الدكتوراه في الطب جامعة الملك عبدالعزيز، عملت كطبيبة طوارئ لمدة خمس سنوات، لدي العديد من الأبحاث العلمية في مجال الطب البديل، كما ان لدي مساهمات في عدّة مبادرات عربية لإثراء المحتوى الطبي العربي.

السابق
أين تضع المخطوبة الدبلة
التالي
أين تصنع سيارات فورد