ثقافة عامة

أين نقاط قوتك؟

أين نقاط قوتك؟
كان هناك جمل صغير مستلقٍ إلى جانب أمه، وفجأة قال لها: “أمي هل لي أن أطرح عليك سؤالاً ما؟” فأجابته الأم قائلة: “بالطبع! لماذا يا بني؟ هل هناك ما يزعجك؟” فسألها ابنها: “لماذا يوجد لدى الجمال سنامان؟” فأجابته: “نحن حيوانات صحراوية ونحتاج إلى السنامين لنخزن بهما الماء ونحن معروفون بأن لدينا القدرة على البقاء على قيد الحياة لفترة طويلة دون ماء.”

 

ثم قال الابن: “حسناً إذاً، لماذا سيقاننا طويلة وأقدامنا دائرية كالخف؟” قالت له الأم: “يا بني، من الواضح أنها مهيأة للمشي في الصحراء. كما تعلم يمكننا بهذه السيقان أن نجول الصحراء أفضل من أي كائن آخر.” ثم سأل الابن مرة أخرى: “حسناً لماذا أهداب جفوننا طويلة؟” إنها تضايقني وتؤثر على رؤيتي أحياناً.” ثم أجابت الأم بفخر: “يا بني هذه الأهداب الطويلة والسميكة تشكل غطاء واقٍ لك. إنها تساعد على حماية عينيك من رمال ورياح الصحراء.”
عندها قال الابن بعد قليل من التفكير: “حسناً فهمت. إذاً السنامان لتخزين الماء عندما نكون في الصحراء، والسيقان للمشي عبر الصحراء، هذه الأهداب تحمي عيني من الصحراء، إذاً ماذا نفعل هنا في حديقة الحيوانات؟”
العبرة: المهارة والقدرات والمعرفة والخبرات ليست نافعة إلا إذا كنت في المكان المناسب.

حاصلة على الدكتوراه في الطب جامعة الملك عبدالعزيز، عملت كطبيبة طوارئ لمدة خمس سنوات، لدي العديد من الأبحاث العلمية في مجال الطب البديل، كما ان لدي مساهمات في عدّة مبادرات عربية لإثراء المحتوى الطبي العربي.

السابق
أين تم تصوير فيلم التايتنك
التالي
أين يقع نادي مانشستر يونايتد