الرياضة

أين يقع مقر نادي برشلونة

أين يقع مقر نادي برشلونة

نادي برشلونة

هو النادي الذي يحمل اسم مدينة برشلونة الإسبانية، وهو الطرفُ الثاني للديربي الإسباني إلى جانب ريال مدريد؛ فهو أحد أهم أندية الدرجة الأولى في إسبانيا، وهو من الأندية التي لم تَهبط إلى الدرجة الثانية طِيلةَ تاريخها الرياضي، إلى جانب النادي الملكي، ونادي أتلتيكو بلباو.

يُطلق على نادي برشلونة اسم برسا كاختصار له، ويَتَغنى نادي برشلونة بشعاره الخاص “أكثر من مجرد نادي”، وهذا يبرز نشاط النادي الكتالوني؛ فهو لا يقتصرعلى الرياضة فحسب، وإنما يُعزز الثقافة والقومية الكتالونية، كذلك فإنّ نَشيده الوطني يُبرز مدى عزيمة لاعبيه، وإرادتهم العالية “لا أحد قادر على قهرنا”.

مقر النادي

النادي الكاتلوني الذي يحمل اسم مدينته يَقع في مدينةِ برشلونة الإسبانية، ومقره الدائم فيها، وهي مدينةٌ إسبانيةٌ تقع في الجهة الشمالية الشرقية لشبهِ جزيرة إيبيريا، ويطلق عليها اسم المدينة الكتالونية، ويملك هذا النادي أكبرَ ملعبٍ في إسبانيا وأوروبا، وهو ملعبُ الكامب نو، ويقع في مدينة النادي ذاتها، ولقد أُنشئ في عام 1954م، واستمرّ تجهيزه لمدة ثلاث سنوات، ثمَّ أصبح مَعقِل النادي في ذات الملعب، ولقد ازدادتْ مساحتُهُ بعد إنشاء النادي.

أسّس هذا النادي بمشاركةِ أربع جنسيات مختلفة وهي: الإسبانية، والسويسرية، والألمانية، والإنجليزية. وهذه الجنسيات الأربع عملت بقيادة خوان غامبر.

نجاحات برشلونة

يُعتبر نادي برشلونة من أَغنى الأندية في العالم؛ حيث تبلغ إيراداته ما يقارب أربعمئة وخمسة وثمانين مليون يورو في عام واحد، ومن المعروف أنّه أحد طرفي الكلاسيكو الإسباني إلى جانب النادي الملكي الذي يُنافسه على الألقاب، غَير أنَّ برشلونة يَفوق الريال من حيث عدد البطولات والألقاب التي حصدها؛ فهو يَحملُ الرقم واحد في عدد الألقاب بين الأندية الإسبانية، وحصل على لقب الدَّوري ثلاثاً وعشرين مرة، وحصل على كأس إسبانيا سبعة وعشرين مرة، وهو رقمٌ قياسيٌ نسبةً إلى باقي الأندية، أمّا كأس السوبر فبلغ عدد ألقابه أحد عشر لقباً، وأخيراً لقبين لكأس الدوري.

إقرأ أيضا:كيف تمدد عضلاتك بعد ممارسة الرياضة – How to stretch after exercise

لا تَقتصر نجاحات برشلونة على الساحة المحلية فحسب، وإنَّما كانت له بصمةٌ واضحةٌ في حصدِ الألقاب الأوروبية، من كأسِ أبطال أوروبا، الذي حاز على لقبه خمس مرات، وكأس الاتحاد الأوروبيّ الذي سطر اسمه فيه بأربعةِ ألقاب، وكذلك خمس مرات لكأس السوبر الأوروبي وغيرها، وكان من أبرز إنجازاته على صعيد حصد الألقاب أنّه النادي الوحيد الذي حقَّق سُداسيَّة الألقاب: ثُلاثيّة برشلونة وثلاثية أوروبية، كما أنَّه كان أول نادي في أوروبا يُحقق ثُلاثية الألقاب مرتين في العام الواحد.

إقرأ أيضا:6 نصائح للحفاظ على الوزن بشكل صحي أثناء الحمل

حاصلة على الدكتوراه في الطب جامعة الملك عبدالعزيز، عملت كطبيبة طوارئ لمدة خمس سنوات، لدي العديد من الأبحاث العلمية في مجال الطب البديل، كما ان لدي مساهمات في عدّة مبادرات عربية لإثراء المحتوى الطبي العربي.

السابق
أين يقع نادي ريال مدريد
التالي
أين يقع مقر نادي الاتحاد