الحمل والولادة

إجراء اختبار الحمل – Doing a pregnancy test

إجراء اختبار الحمل - Doing a pregnancy test

متى يمكنكِ إجراء اختبار الحمل؟

يمكنكِ إجراء اختبار الحمل على عينة من البول في اليوم الأول لدورة حيض شهرية فائتة. إذا كنت حاملاً، فسظهر ذلك بعد حوالي أسبوعين من الحمل. يمكن أن تُستخدم اختبارات حمل حسّاسة جداً حتى قبل أن تفوتكِ دورة الحيض الشهرية. يمكنكِ إجراء اختبار على بول جُمع في أي وقت من اليوم. ليس من المفروض أن يكون في الصباح. اجمعي البول في علبة نظيفة، خالية من الصابون، مغسولة جيداً.

أين يمكنكِ إجراء اختبار الحمل

يمكنكِ إجراء اختبارات الحمل مجاناً في عيادة طبيبكِ أو عيادة الصحة التناسلية المجتمعية، التي تعرف أحيانا بإسم عيادات منع الحمل، تنظيم الأسرة أو عيادات الطب التناسلي البولي.يقدم العديد من الصيادلة ومعظم عيادات الخدمات الإستشارية للحمل اختبارات، مقابل رسوم رمزية عادة.

يمكنك أيضاً شراء عدّة اختبار الحمل المنزلية من الصيدلية. يمكنها أن تعطي نتيجة سريعة، ويمكنك أن تُجري الإختبار سراّ. هناك العديد من الإختبارات المتوفرة. تختلف طريقة عملها، لذا تحقّقي من الإرشادات أولاً.

نتائج الإختبار

تكون نتيجة الإختبارات الإيجابية صحيحة بشكل شبه مؤكد. النتيجة السلبية موثوقة بشكل أقل. إذا حصلتِ على نتيجة سلبية ولا تزالين تعتقدين أنكِ حامل، انتظري أسبوعاً وحاولي مرة أخرى، أو زوري الطبيب.

الإستمرار في الحمل

إذا كنتِ حاملاً اتصلي بالطبيب أو القابلة لبدء رعايتكِ قبل الولادة .يمكنك استخدام   حاسبة تاريخ الولادة المُتوقع لتعرفي متى الولادة.

إقرأ أيضا:كيف تعدين طفلك لاستقبال المولود الجديد؟
السابق
تأخر الحمل وصعوبة حدوثه – Problems getting pregnant
التالي
اختبارات الخصوبة – Fertility tests