آخر الأخبار

إيران ترسل صواريخ موازية لـ “إس 300” إلى سوريا

أفادت مصادر موثوقة أن إيران ترسل صواريخ وأنظمة دفاع جوي إلى سوريا بناءً على طلب من دمشق، لتعمل إلى جانب أنظمة الدفاع الجوي “إس 300” الروسية على الأراضي السورية.

وبحسب ما أفادته المصادر، فقد طلبت سوريا من إيران أن تزودها ببعض أنظمة الدفاع الجوي الحديثة الإيرانية بهدف تعزيز القدرات العسكرية وأنظمة الدفاع الجوي، ولتتمكن بها من التصدي للاعتداءات والهجمات الخارجية إلى جانب أنظمة الدفاع الجوي الروسية.

وقال المتحدث باسم الجيش الإيراني، العميد أبو فضل شكارجي، في بيان له أن “السلطات السورية طلبت من طهران تقديم المساعدة وتعزيز دفاعاتها لمواجهة التهديدات بالهجمات الخارجية والاعتداءات”.

وتابع العميد شكارجي في بيانه قائلا ” أرسلت إيران خبراء عسكريين إلى اليمن والعراق ولبنان وسوريا، بالإضافة إلى ذلك، قمنا بنشر بعض أنظمة الدفاع الجوي في سوريا بناءً على طلب من دمشق”.

“لكن الظروف الاقتصادية التي نمر بها لا تسمح لنا بتقديم كل شيء مجانا لحلفائنا، وفي بعض الأحيان يتعين عليهم دفع ثمن ذلك”.

وفي سياق متصل، نشرت صحيفة “رأي اليوم” نقلا عن وسائل إعلام إيرانية أن طهران سلمت دمشق أنظمة دفاع جوي صاروخية بعيدة المدى من طراز “باور 373”.

كما لفتت المصادر أيضا إلى إرسال منظومات دفاع جوي صاروخية متوسطة المدى من طراز “خرداد 3″، وذلك لتعزيز القدرة على التصدي للهجمات الإسرائيلية والاعتداءات الخارجية على الأراضي السورية.

 
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق