الفن

إيلي صعب

إيلي صعب

ولد مصمم الأزياء اللبناني  العالمي إيلي صعب في 4 تموز 1964 وهو متزوج من كلودين صعب ولديهما ثلاثة أولاد إيلي 15 عاماً ، سيليو 12 عاماً وميشال 10 أعوام.

 

تألقت موهبة إيلي صعب في بدايات الثامنة من عمره وكان يفرغ طاقات المواهب في قص الستائر وقماش الموائد ويصنع منها فساتين لشقيقاته كما كان يرسم الفساتين على الورق.

 

بدأ إيلي صعب دراسة الأزياء في باريس عندما بلغ السابعة عشر، ومن ثم عاد إلى لبنان عام1982 حيث افتتح مشغله الخاص.

 

قدم إيلي صعب أول مجموعة له في كازينو لبنان عام 1982 فلاقى هذا العرض النجاح الكبير، وتناولته وسائل الإعلام كافة، لتحكي عن ذوق إيلي صعب الرفيع وقدرته على الإبداع.

 

عام 1997 قدّم إيلي صعب أول مجموعة خاصة به خارج لبنان وذلك في إيطاليا وكان حينها أول مصمم أزياء عربي يعرض تصاميمه في أسبوع الموضة في روما.

 

وأطلق إيلي صعب خط للملابس الجاهزة في ميلانو، وانتقل بعد ذلك إلى باريس وبدأ بتقديم الخياطة الرفيعة والملابس الجاهزة في أسبوع الموضة.

 

تابع إيلي صعب مسيرة النجاح وحقق نقلة نوعية من خلال الألبسة الجاهزة. ففي خريف العام1998 وضع تصاميمه الخاصة للألبسة الجاهزة التي نفذت في مشغله في ميلانو ولقد حققت هذه المجموعة نجاحاً كبيراً في العاصمة الإيطالية وصدّرت إلى معظم دول العالم.

إقرأ أيضا:أفضل 10 أفلام غموض وتشويق – بدون حرق

 

في عام 2002 ارتدت الممثلة هالي بيري فستان من تصميم صعب في حفل جوائز الأوسكار وفازت بجائزة أفضل ممثلة، وأصبح ايلي صعب يصمم للكثير من النجمات في هوليوود والعالم.

إقرأ أيضا:أشهر الافلام التاريخية المصرية

 

عام 2009، أفتتح ايلي صعب فندق في دبي يحمل اسمه في مشروع “ذي تايجر وودز دبي”. عام 2010 أطلق صعب أول يخت من تصميمه ويحمل اسمه  وتعاون مع شركة WEYVES العالمية وتم عرض اليخت في معرض اليخوت في أبوظبي.

 

أطلق ايلي صعب عطره الأول عام 2011.

حاصلة على الدكتوراه في الطب جامعة الملك عبدالعزيز، عملت كطبيبة طوارئ لمدة خمس سنوات، لدي العديد من الأبحاث العلمية في مجال الطب البديل، كما ان لدي مساهمات في عدّة مبادرات عربية لإثراء المحتوى الطبي العربي.

السابق
إيناس كامل
التالي
إيرينا شايك