خبر اليوم

اخسري وزنك مع رجيم

“توبيكات” عزيزتي تقدم لك من خلال هذا المقال رجيما يعود عليك بخسارة الوزن الزائد الذي يزعجك ويؤثر على صحتك وشكلك. وأكثر ما تحبينه في هذا الرجيم هو توقيته وليس نوعية الطعام أو كميته، اكتشفي هذه المرة سهولة هذا الرجيم في حال التزمت بقواعده الأساسية.

لا يمكننك عزيزتي أن تعتبري نفسك تتبعين هذا الرجيم الاّ حين تلتزمين بأهم قواعده والذي يستمد اسمه منها وهي قاعدة الساعات الثماني. وهذا يعني أن تحصري مدة تناولك للطعام المدروس بثماني ساعات فقط من الـ24 بحسب جدول عملك اليومي، إذا تعتبر هذه الحمية أن جسم الإنسان بحاجة ماسة إلى ساعات من الأكل وساعات من الصوم.

وخلال الـ16 ساعة المتبقية سينصرف جسمك إلى عملية الهضم واستخدام الطاقة التي حصل عليها عن طريق الوجبات.

أهم ما يجدر بك فعله عزيزتي هو تحديد الثماني ساعات، من الثامنة إلى الخامسة أو التاسعة إلى السادسة، وننصحك بألا تتأخري كثيرا إلا في حال كنت مرتبطة بمناسبة عشاء وهنا يجب أن تؤخري توقيت تناول الفطور كي لا تخرج المسافة الزمنية بين اللقمة الأولى التي تتناولينها والأخيرة من الساعات الثماني فقط.

محتويات

د.نجد الفوزان
حاصلة على الدكتوراه في الصيدلة، عملت كصيدلانية لمدة خمس سنوات، لدي العديد من الأبحاث العلمية في مجال الصيدلة،كما ان لدي مساهمات في عدّة مبادرات عربية لإثراء المحتوى الطبي العربي.
قد يعجبك أيضاً
Scroll to Top