السيارات

اسباب توقف محرك السيارة المفاجئ

اسباب توقف محرك السيارة المفاجئ

يتوقف إنتاج السيارة على المحرك فهو الأساس في عملية تحريك السيارة والذي يعمل على إمداد باقي أجزاء السيارة بالطاقة اللازمة للتحرك , وقد يحدث أن يتعرض السائق أثناء السير وخاصة في الطرقات السريعة إلى توقف المحرك المفاجئ والذي قد يؤدي لا قدر الله إلى العديد من المشاكل قد تصل إلى التسبب في الحوادث .

اسباب توقف محرك السيارة المفاجئ :

مضخة الوقود :

أو طرمبة الوقود هي من الأسباب الأساسية التي تؤدي إلى إيقاف المحرك وذلك بسبب عدم إمداد المحرك بالوقود الكافي بسبب حدوث تلف في المضخة أو في بعض الأحيان عند صعود السيارة لمرتفع مما يؤدي إلى توقف المحرك .

فقاعات مجرى الوقود :

سبب مهم من أسباب توقف المحرك هي وجود فقاعات الهواء في مجرى الوقود وهي الممر الذي ينتقل فيه الوقود من مضخة الوقود إلى المحرك وبالتالي فإن المحرك لا يصله البنزين المناسب فيتوقف عن العمل .

حدوث تلف في مضخة الحقن  :

مضخة الحقن هي من القطع الأساسية التي تتحكم في المحرك وفي حالة حدوث تلف في مضخة الحقن فإنها تؤثر بشكل سلبي على المحرك مما تعمل على إطفائه وتوقفه بشكل مفاجئ , لذلك يجب الإهتمام بشكل كبير بمضخة الحقن والعمل على سرعة إصلاحها في حالة حدوث عطل أو تلف بها .

إقرأ أيضا:مواصفات راف 4 2017

كميات غير كافية من الوقود :

الوقود هو الطعام الذي يمد المحرك بالطاقة والتي تجعله يعمل ويؤدي وظيفته , وبالتالي فإن المحرك قد يتوقف نهائي عن العمل إذا لم يصله الكميات الكافية من الوقود حتى يقوم بوظيفة الحرق وبالتالي لا يؤدي وظيفته فيتوقف عن العمل وقد يكون بسبب حدوث تلف في منظم           ضغط الحقن الخاص بالمحرك .

امتلاء فلتر الهواء بالأتربة :

يلعب فلتر الهواء دور رئيسي في التحكم في المحرك من خلال إمداده بالهواء وفي حالة إهمال الفلتر وعدم تنظيفه أو قدمه فإن ذلك يؤدي إلى إنسداده وبالتالي لا يصل الهواء الكافي إلى المحرك مما يتوقف .

حدوث مشكلة في مولد الطاقة:

في حال إذا كان المولد الخاص بالطاقة بالسيارة  لم يعد يعمل بالشكل المطلوب أو إذا تعرض للتلف سوف يضعك أمام هذا الموقف المحرج أثناء القيادة .

قدم البطارية :  

البطارية هي القلب النابض للمحرك وعند حدوث خلل في البطارية أو قدمها فإنها لا تستطيع إمداد المحرك بالطاقة الكافية لتحركه وبالتالي فإن المحرك يتوقف .

إقرأ أيضا:أين صنعت سيارة فورد

عدم التوازن بين القدمين و القير اليدوي :

هذا السبب في حالة إستخدام سيارة تحتوي على قير يدوي فإنه من أسباب توقف المحرك عن العمل هو عدم توازن القدمين أثناء إستخدامها الكلتش ودواسة البنزين .

السابق
سيارات ملائمة لفصل الشتاء
التالي
علامات كيف نفرق بين الجنط الأصلي والتجاري