آخر الأخبار

اشتعال النيران بالمقاتلة “ميغ 31” أثناء هبوطها… فيديو

اشتعلت النيران في مقاتلة من طراز “ميغ 31” أثناء هبوطها  في إقليم بيرم، وهي تحمل صواريخ داغر الفرط صوتية.

وتم عرض لقطات فيديو فريدة من نوعها لمقاتلة “ميغ 31” التابعة لقوات الفضاء الروسية تحترق وهي حاملة أنظمة صواريخ مضادة للطائرات، ووقع الحادث أثناء الهبوط في مطار بولشوي سافينو.

وقال الجيش إن مدير الرحلة اكتشف تدمير إحدى عجلات معدات الهبوط الخلفية عندما كانت المقاتلة تهبط بعد رحلة تدريب.

وفي إطارات الفيديو المعروضة، يمكنك أن ترى كيف اشتعلت النيران في العجلة أثناء الهبوط، ومع ذلك، تمكن الطيارون من الهبوط بالمقاتلة، ثم قدمت سيارات الإطفاء وأطفأت النيران بسرعة.

وفي الوقت الحالي، لا يزال من غير المعروف ما إذا كان طاقم الطائرة المقاتلة “ميغ31” قد قاموا برحلة مجدولة، أو ما إذا كان الهبوط الاضطراري قد يرتبط بعوامل أخرى ظهرت أثناء الرحلة.
وفي وقت سابق من يوم الثلاثاء، قال مصدر في خدمات الطوارئ بالمنطقة إن خدمات مطار “بيرم” (بولشوي سافينو) كانت تتوقع هبوطا اضطراريا لطائرة ميج “ميغ 31″، لأنها مزقت عجلة أثناء الإقلاع.

و”ميغ-31” هي طائرة مقاتلة اعتراضية طويلة المدى تفوق سرعتها سرعة الصوت مصممة للقيام بدوريات طويلة ومحاربة طائرات الاستطلاع على ارتفاعات عالية والقاذفات الاستراتيجية والأهداف التي تحلق على ارتفاع منخفض، وهي قادرة على ضرب ستة وتتبع 10 أهداف جوية في وقت واحد.

وتلقت القوات المسلحة الروسية طائرات “ميج-31 بي إم” المحدثة، وأصبحت هذه الطائرة المعدلة أول  طائرة اعتراضية تسلح بأسلحة فرط صوتية مثل نظام صواريخ “كينجال”.

 
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق