الصحة

اطعمة تساعد في نمو الطفل

عندما يصل الطفل الرضيع إلى السن التي تسمح له بتناول الطعام تبحث الأمهات عن الأطعمة المفيدة له وقد تقوم الأم بتحديد نوع أو اتنين فقط من الأطعمة وتقوم بإعطائها له بإستمرار الأمر الذي قد يجعل الطفل يمل من كثرة تناول هذه الأطعمة فيرفضها , لذلك إحضري عزيزتي ورقة وقلم ودوني هذه الوصفات الصحية المغذيه وهي اطعمة تساعد على نمو الطفل على النحو التالي :

البطاطس :

البطاطس هو أكثر نوع من الخضروات التي يمكن للأم أن تحضره لطفلها بطرق متعددة دون أن يفقد قيمته الغذائية العديدة , فيمكن سلق البطاطس وأضافة إليه الجبن , أو إضافته من ضمن مكونات شوربة الخضروات , أو هرس البطاطس المسلوقه مع اللبن مع إضافة السكر أو العسل وهي وصفة لطفل يتعدي الـ10 شهور حتى لا تسبب له أي مشاكل .

الجزر :

بالإضافة إلى طعمة الجميل فهو من الأطعمة المهمة لجسم طفلك لأنه يحتوي على العديد من الألياف التي تساعد الجهاز الهضمي لطفلك كما إنه يحتوي على فيتامين أ , يمكن تناول الجزر من خلال إضافته مع المكونات الأخرى إلى شربة الخضروات أو مزجه كعصير مع الفواكهة المفضلة لطفلك .

 

البروكلي :

من الأطعمه التي قد يرفضها طفلك ولكن قد تستطيعين مزجه مع الأطعمة التي يفضلها لأنه من الأطعمة المهمة حيث أنه يقي جسم الطفل من الإصابة بالأمراض الخطيرة وخاصة مرض السرطان كما إنه يحتوي على العديد من المضادات للأكسدة .

الموز :

الموز من الفواكة المفضلة للأطفال بسبب طعمه الجميل وهو يحتوي على العديد من الفوائد مثل عنصر البوتاسيوم , حيث يمكن إضافته إلى الزبادي أو اللبن كمشروب لذيذ .

التفاح:

التفاح من الأطعمة التي يحبها الأطفال بشكل كبير وهي تحتوي على العديد من العناصر المتميزة كالفيتامينات والأملاح المعدنية  , حيث يمكن وضعها في الخلاط كعصير , كما يمكن وضع التفاح في الثلاجة لمدة عشر دقائق وتقطيعها للطفل في مرحلة التسنين فالتفاح البارد سيساعد على تخفيف الآم اللثه .

 

الزبادي :

من الأطعمة المهمة التي يبدأ بتناولها الطفل في مرحلة الرضاعة فهو يمد الطفل بالكالسيوم , يمكن إضافة الزبادي مع الفاكه التي يحبها الطفل في الخلاط مع اللبن والعسل الذيذ .

 

الشوفان :

يمكن إضافة الشوفان إلى أي طعام يقدم لطفلك فإنه سيعمل على إعطائه طعم رائع بالإضافة إلى فوائده الكبيرة حيث يمكن إضافته إلى السكر واللبن أو إلى مكونات شوربة الخضار .

الأرز :

من الأطعمة الشهيرة التي من الممكن ان يتم تقديمها للطفل من خلال طحن الأرز ووضع عليه اللبن مع السكر والعسل ووضعه على النار لمدة دقائق وتقديمه للطفل , كما يمكن وضعه إلى مكونات شوربة الخضار أو مزجه مع الخضار للطفل لتحصلي على وجبة متكاملة تحتوي على العديد من العناصر المغذية للطفل .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى