أسلاميات

افضل الأدعية والآيات القرآنية لتيسير الزواج

في العصر الحالي الذي نعيش فيه الآن أرتفعت نسبة مشاكل الزواج بشكل كبير على مستوى العالم وذلك بسبب الإنتفاح الثقافي الذي حدث نتيجة العولمة وأصبحت المعايير الخاصة بالزواج التي يريدها الرجل والمرأة العرب ليس المعايير التي نصحنا بها الرسول صلى الله عليه وسلم وهي الشاب والفتاه ذو الخلق والدين بل أصبحت معايير سطحية لا تناسب المجتمع العربي الإسلامي , وقد نتج عن ذلك تأخر سن الزواج للفتاه .

في هذا المقال سنتحدث عن أهم الأدعية الخاصة  والآيات القرانية الخاصة بتيسير الزواج إن شاء الله

أيات قرآنية لتيسير الزواج :

  • قال الله تعالى في سورة الروم ( ومن آياته أن خلق لكم مّن أنفسكم أزواجًا ) .
  • قال الله تعالى في سورة القصص ( ربّك يخلق ما يشاء ويختار ما كان لهم الخيرة سبحان اللّه وتعالى عمّا يشركون ) .
  • قال الله تعالى في سورة الأعراف ( هو الّذي خلقكم من نفسٍ واحدةٍ وجعل منها زوجها ليسكن إليها ) .
  • قال الله تعالى في سورة الأنبياء ( لا إله إلّا أنت سبحانك إنّي كنت من الظّالمين ) .
  • قال الله تعالى في سورة النبأ ( وخلقناكم أزواجًا ) .
  • قال الله تعالى في سورة الفرقان ( ربّنا هب لنا من أزواجنا وذريّاتنا قرّة أعينٍ واجعلنا للمتّقين إمامًا ) .
  • قال الله تعالى في سورة الأنبياء ( ربّ إنّي مسّني الضرّ وأنت أرحم الرّاحمين ) .

أفضل أدعية تيسير الزواج :

  • اللهم اني اسالك باني اشهد انك انت الذي لااله الاانت .. الاحد الصمد الذي لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفوا احد اقضي حاجتي .. انسي وحدتي .. فرج كربتي ..اجعل لي رفيقا صالحا كي نسبحك كثيراونذكرك كثيرا فانت بي بصير .يامجيب المضطر اذا دعاك ..احلل عقدتي .. امن روعتي .. ياالهي من لي الجا اليه اذا لم الجا الي الركن الشديد الذي اذا دعا اجاب .. هب لي من لدنك زوجا صالحا .. اجعل بيننا المودة والرحمة والسكن .. فانت علي كل شي قدير .. يامن قلت لشئ كن فيكون .. ربنا اتنا في الدنيا حسنة وفي الاخرة حسنة .. وقنا عذاب النا وصلي اللهم علي سيدنا محمد وعلي اله وصحبه وسلم .
  • اللهم أنى أريد أن أتزوج فقدر لي من الرجال من هم اعف و أحفظهم لي في نفسي و مالي و أوسعهم رزقا و أعظمهم بركة و قدر لي و لدا طيبا تجعل له خلقا صالحا في حياتي و مماتي .
  • اللهم زوجني رجلا صالحا تقر به عيني و تقر بي عينه يا ذا الجلال و الإكرام .
  • يا رب يا من تجيب الداعى اذا دعى يا من تقول ادعونى استجب لكم اسالك باسمك الاعظم ووجدك الاعلى ان ترزقنىو ترزق اخوتى المسلمات بالزوج الصالح من حيث لا نحتسب سبحانك انك على كل شئ قدير يا رب العالمين ان ترزقنا جميعا بالازواج الصالحين يا قدير يا قدير يا قدير الدعاء الثالث قل اللهم اني اسالك يا عالم الخفيه ويا من السماء بقدرته مبنيه ويا من الارض بعزته مدحيه ويامن الشمس بنوره مضيئه ويا مقبلا علي كلنفس مؤمنه زكيه ويا مسكن الرعب الخائفين واهل التقيه ويا من حوائج الخلق بقدرته مقضيه ويا من نجي يوسف من رق العبوديه ولايزداد علي كثرة الحوائج الا كرما وجودا ان ترزقنا الزوج الصالح نعم الزوج والسلوي ونعم الرفيق والمعين علي طاعتك وعبادتك وصلي الله علي محمد واله واعطني سوالي انك علي كل شي قدير.اللهم اني اقسم عليك بلا اله الا الله ان ترزقنا وتقضى حاجتنا يالله .
  • اللهمّ يا مسخّر القويّ للضّعيف، ومسخّر الشياطين والجنّ والرّيح لنبيّنا سليمان، ومسخّر الطّير والحديد لنبيّنا داود، ومسخّر النار لنبيّنا إبراهيم، اللهم سخّر لي زوجاً يخافك يا ربّ العالمين بحولك وقوّتك وعزّتك وقدرتك، أنت القادر على ذلك وحدك لا شريك لك، اللهم يا حنّان يا منّان يا ذا الجلال والإكرام، يا بديع السماوات والأرض، يا حيّ يا قيّوم .
  • إلّا أنت سبحانك إنّي كنت من الظّالمين، لا إله إلّا أنت سبحانك إنّي كنت من الظّالمين، اللهمّ ارزقنا الزّوج الّذي يخافك، ولا يعذّبنا برحمتك يا أرحم الرّاحمين
طالع:  رسائل ادعية ليوم الجمعة

عبدالله العتيبي

عبدالله العتيبي حاصل على شهادة البكالوريوس في تخصص اللغة العربية وآدابها،وشهادة في التدقيق اللغوي والبحث العلمي، ماجستير تخصص مناهج اللّغة العربيّة وأساليب تدريسها. من مواليد العام ١٩٨٨ الميلادي.
زر الذهاب إلى الأعلى