المقالاتالسياحة بالسعودية

افضل مولات مكة المكرمة : المجمعات التجارية بمكة

افضل مولات مكة المكرمة , تشتهر العاصمة المقدسة بوجود أفضل مراكز التسوق ووجود أفضل المولات في مكة التي تضم أبرز الماركات المحلية والعالمية وكافة ما يحتاجه العائلة تجده بمجمعاتها التجارية الضخمة، التي توجد بأرجاء المدينة من أجل تلبية كافة إحتياجات الزوار.

افضل مولات مكة المكرمة

سوق الحجاز

تعتبر سوق الحجاز من أشهر المولات في مكة ،يوجد بالتحديد بشارع الستين الذي يقع بعيداً عن الحرم المكي مسافة 10 كيلو، تشتهر أسواق الحجاج بوجود المحلات المنوعة الكثيرة، حيث تتراوح ما بين المحلات الرخيصة والغالية، فيوجد بالمول العديد من محلات الأحذية والأقمشة ومحلات بيع الذهب، وكل ما يحتاجه الشخص يجده، كما يوجد أيضا المطاعم، يقع قريباً من حي الرصيفة المعروف.

مكة مول

ويعد من أهم المولات الحديثة بمدينة مكة، إذ يوجد به أكبر الماركات العالمية، وتتنوع متاجر المول، ما بين محلات تختص ببيع الإكسسوارات وأخرى للملابس ومحلات للشنط وغيرها، هذا بجانب أنه يوجد به عدد من المطاعم، ويتوافر به مكان مخصص للأطفال، يوجد مكة مول بطريق الملك عبد الله.

أسواق برج زمزم

وتقع بمكان قريب جداً من المسجد الحرام، يضم عدد من التجارية، تتراوح أسعاره ما بين رخيصة وغالية، كما يتوافر به عدد من المطاعم مثل مطعم البيك الشهير، يمتاز هذا المول بشدة الإزحام عليه خلال مواسم العمرة والحج.

الحجاز مول

يعد من أقدم المولات في مكة ،ويشتهر ببيع المشغولات الذهبية ومحلات الملابس والأقمشة، فهو يضم للعديد من الأماكن الترفيهية والمطاعم.

سوق ابن منصور

ويعتبر من أكبر المولات الإليكترونية، فهو أكبر تجمع لسوق تجارة التكنولوجيا والإليكترونيات، وبرغم من تعدد المحلات والمراكز التجارية التي تختص بتجارة الإليكترونيات ولكن يبقى سوق ابن منصور من أقوى وأشهر المراكز التجارية التي تختص بتجارة الإليكترونيات بمكة.

مجمع وقف الملك عبد العزيز

يقع بجوار الحرم المكي، يحتوي على مجمع تجاري ضخم، والعديد من الأسواق التجارية، يتوافر به العديد من الماركات العالمية، كما يتوافر به أيضا العديد من المطاعم المشهورة والمقاهي.

أبراج البيت مول

يعد من أكبر المولات في مكة ،يتوافر به أشهر المحلات التجارية التي تقوم بتوفير كافة مستلزمات هدايا الحج والعمرة كالعطور والسجاجيد الصلاة والسبح وغيرها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى