اكتشف أكثر المعالم الإسلامية رمزية في الأندلس

اكتشف أكثر المعالم الإسلامية رمزية في الأندلس

ندعوك للقيام برحلة إلى الماضي من خلال تراث الأندلس (711-1492) ، أو إسبانيا الإسلامية ، فترة أعظم جنوب إسبانيا.

قصر غرناطة 

غادرت مملكة غرناطة الناصرة ، الدولة الإسلامية الأخيرة في شبه الجزيرة الأيبيرية ، إسبانيا بواحدة من أهم المعالم الأثرية في العالم العربي وأفضلها: قصر الحمراء. تضم مدينة الأندلس الفخمة من القرن الثاني عشر مجموعة من القصور والحدائق والحصون التي تشكل قلعة حقيقية داخل غرناطة نفسها.

يمكن أن تفتخر بعض المباني بجمال مثل مجمع القصور Nazrid حيث عاش السلاطين القدماء ، وخاصة قصر Comares و Patio de los Leones ، أو Court of the Lions. تجول بين أعمدة الرخام الأبيض وتأخذ المقرنصات المذهلة ، أو القبو الزخرفي . انغمس في الزوايا المخفية في حدائق Generalife واسترخِ على صوت نوافيرها.

عند الانتهاء من رؤية قصر الحمراء ، انتقل إلى إطلالة سان نيكولاس ذات المناظر الخلابة ، في الحي العربي في البيسين ، للاستمتاع بأفضل إطلالات على المدينة الفخمة عند غروب الشمس.

المدينة الزهراء من قرطبة

تعد مدينة أزاهارا واحدة من أهم المعالم الأثرية الإسلامية في إسبانيا اخر معاقل المسلمين في الاندلس وتعود إلى فترة أعظم روعة الأندلس ، الخلافة في قرطبة ، عندما كانت هذه العاصمة هي الأكثر تقدمًا في أوروبا.

تقول الأسطورة أن الملك عبد الرحمن الثالث أمر المدينة ببناء بضعة أميال فقط من قرطبة تكريما لزوجته المفضلة ، التي سميت أزاهارا. هنا سوف تجد الأعمال الفنية الحقيقية. من بينها ، تبرز Salón Rico أو Hall of Riches . كان بمثابة قاعة استقبال ومكان للاحتفال بالمهرجانات الدينية لإقناع الضيوف.

لسوء الحظ ، كانت المدينة قصيرة العمر. بعد أقل من 100 عام من بنائه ، تم نهبه وتدميره بسبب الحرب الأهلية التي أنهت الخلافة وبدأت الفترة الأولى من ممالك الطائفه.

قصبة مالقة

تعد القصبة ، أو قلعة مالقة أحد المعالم العربية التي لا يمكن أن تفوتك على هذا الطريق ، خاصة بالنسبة للمناظر الخلابة للبحر والمدينة التي يمكن رؤيتها من أسوارها. وهو 11 تشرين -century القلعة الحصينة التي تبرز ملوك الطوائف وNazrid القصور والحدائق الساحرة.

بالإضافة إلى ذلك ، عند قاعدة هذه الجدران ، يمكنك العثور على المسرح الروماني و Palacio de la Aduana أو قصر الجمارك ، مما يجعل هذا المكان مثاليًا لرصد مزج الثقافات في هذه المدينة .

رياليس الكازاريس إشبيلية

تم العثور على هذه الجوهرة المعمارية في قلب إشبيلية. يجمع بين مزيج من الثقافات من الأندلس وإسبانيا ، مع بقايا فنية من العصور المسلمة والمدنية ومن الفترة القوطية بعد الاسترداد ، أو الاسترداد.

على الرغم من أن المساحات الأولى تم إنشاؤها خلال الخلافة في قرطبة والمملكة العباسية في إشبيلية ، فإن غالبية ما نراه اليوم قد بناها الملك بيتر القاسي. على الرغم من كونه ملكًا مسيحيًا ، فقد بنى بأسلوب مدجن له تأثير واضح على الأندلس. استأجر العمال المسلمين الذين جاءوا من غرناطة لإعادة بناء القصور مثل قصر الحمراء.

ال Salón de los Embajadores (غرفة السفراء) ، و Patio de las Doncellas (Court of the Maidens) ، و Patio de las Muñecas (Court of the Dolls) ، مع أعمالهم الخشبية والجص والفسيفساء ، هي كنوز هذا المجمع من القصور ، إلى جانب الحدائق الرائعة. ستعيدك هذه التجربة التي لا تُنسى إلى قصص The Thousand and One Nights.

ميزكيتا في قرطبة 

ال Mezquita من قرطبة ، أو مسجد – كاتدرائية قرطبة ، جنبا إلى جنب مع قصر الحمراء ، هما أكثر الآثار الإسلامية زيارة في الأندلس . إنه ليس مفاجئًا: إن قاعته التي تحتوي على ألف وثلاثمائة عمود من يشب وجرانيت ورخام وأقواس حدوة الحصان ذات اللونين معروفة عالميًا. هذا هو أقدم مبنى على الطريق ، تم طلبه في عام 785 فوق بقايا كنيسة القوط الغربيين. لا يمكن أن تفوتك المحراب ، أو مكانة نصف دائرية في المساجد التي تشير إلى اتجاه مكة ، وهي واحدة من أهم المناطق في العالم الإسلامي. تخيل كيف جاء المسلمون والملايو في ذلك الوقت للصلاة.

جيرالدا إشبيلية

إشبيلية هي واحدة من المدن ذات الإرث الإسلامي الأعظم. مثل العديد من الآثار الإسبانية الأخرى ، فإن جيرالدا ، أو برج الكاتدرائية ، له أصوله في زمن الأندلس ، وتحديدا خلال فترة حكم الموحدين. والدليل على ذلك التشابه الكبير لبرج جامع الكتبية في مراكش. تم بناء الجزء العلوي من قبل المسيحيين واليوم هو برج الجرس لكاتدرائية سانتا ماريا. استمتع بالمناظر وتعرف على واحدة من أجمل المدن في الأندلس من الأعلى.

القصبة المرية 

تعد القصبة ، أو قلعة ألمرية واحدة من المعالم العربية البارزة في هذه المنطقة. يمكن رؤية هذه القلعة من أي مكان في المدينة. قم بزيارة قصر المعتصم واستمر في توسيع هذا التحصين ، الذي كان فيلمًا تم تعيينه لأكثر من ثلاثين فيلمًا ، بما في ذلك إنديانا جونز والحملة الصليبية الأخيرة .

حمامات جيان العربية 

تم العثور على حمامات خاين العربية في قبو قصر فيلاردومباردو على الرغم من كونها واحدة من أكبر الشركات في إسبانيا ، إلا أنها غير معروفة للكثيرين. في نفس تقاليد الحمامات الرومانية ، لعبت الحمامات العربية دورًا بارزًا جدًا في ثقافة الأندلس ، كمكان روحي ومكان للتجمعات الاجتماعية. تمر عبر غرفها ، التي تكون في درجات حرارة مختلفة ، وتخيل كيف سيكون الاستحمام في مياهها خلال تلك الحقبة

ميزكيتا من الموناستر لا ريال 

إحدى الآثار الأخرى التي تركها لنا مسلمو الأندلس هي مسجد ميزونيتا ، ألموناستر لا ريال ، في مقاطعة هويلفا. على الرغم من أن هذا المبنى أقل وضوحًا من الأعمال المعمارية المذكورة أعلاه ، إلا أن هذا المبنى له قيمة خاصة ، حيث أنه المسجد الريفي الوحيد في إسبانيا الذي بقي على قيد الحياة تقريبًا حتى العصر الحديث. لم تدمر خراب الزمن هذا النصب الفريد ، الذي يبرز تقشفه.

أين تقيم لزيارة  أكثر المعالم الإسلامية رمزية في الأندلس

اخر معاقل المسلمين في الاندلس فنادق ومنتجعات سيناتور لديها فنادق تقع في جميع المحافظات تقريبًا الموجودة على هذا المسار العربي. تشمل الخيارات الرائعة فندق Senator Granada Spa Hotel أو فندق Senator Huelva أو Virgen de los Reyes في إشبيلية .

إغلاق
error: Content is protected !!