الطب البديل

الأطعمة الغنية بالزنك

الأطعمة الغنية بالزنك

يقدّر جسم الإنسان الزنك ، فيما يتعلق بالأطعمة الغنية بالزنك ، وفوائده ونقصه ، كأحد الأصول المعدنية الأكثر قيمة وتقديرًا. يتم مشاركة ثروات الزنك في الوظائف البيولوجية للشهية ، والتحكم في مرض السكري ، والهضم ، وشدة مقاومة الجهاز المناعي ، ومستوى التوتر ، والنمو البدني ، والشم والتذوق.

 

الزنك هو معدن فلزي نادر يعتبره المهنيون الصحيون والخبراء أحد أهم المعادن من حيث مساهمته في الحفاظ على الصحة العامة والبيولوجية. إنه مفيد بشكل خاص في منع تطور الأمراض والاضطرابات والحالات الجسدية الأخرى نظرًا لدوره الحاسم ، فهو يلعب العديد من التفاعلات والعمليات الكيميائية الحيوية ، لا سيما داخل المستوى الخلوي. بصرف النظر عن ذلك ، فهو فعال أيضًا في علاج أنواع مختلفة من الأمراض المرتبطة بنقصه.

 

ما لم نتناول سمك السلمون كل يوم ، فمن الصعب الحصول على 1000 وحدة دولية من فيتامين (د) الموصى بها للبالغين . أو 5000 وحدة دولية موصى بها من قبل مجلس فيتامين د ، فقط من الأطعمة الغنية بفيتامين د. تشمل المصادر النباتية للزنك الموز وبذور نباتات مختلفة مثل عباد الشمس واليقطين. يمكن أن يلعب الزنك أيضًا دورًا حيويًا في زيادة عدد الحيوانات المنوية لديك والذي يلعب دورًا رئيسيًا في إخصاب المرأة. يعد عدد الحيوانات المنوية الصحي أحد الضروريات الأساسية للزوجين اللذين يحاولان الحمل. هذا هو السبب في أن الأطباء الذين يتعاملون مع مشاكل الخصوبة غالبًا ما ينصحون الرجال باتباع نظام غذائي غني بالزنك.

إقرأ أيضا:هل أكياس الشاي خطرة على الصحة؟

 

يعرف الكثيرون أن الكالسيوم يساعد في تقوية العظام ، وأنه يأتي على شكل حليب ومنتجات الألبان أخرى. في الواقع ، يساعد في بناء العظام بشكل جميل وقوي حتى يبلغ الفرد منتصف العشرينات من عمره. بعد ذلك ، يساعد الكالسيوم في الحفاظ على هذه القوة. يمكن أن يحدث هشاشة العظام إذا لم يحصل المرء على كميات كافية من الكالسيوم. هذه الحالة هي في الواقع وجود ثقوب في عظامك. في الأساس ، يمكن أن تصبح العظام هشة ويمكن كسرها بسهولة. تميل الأسنان أيضًا إلى السقوط بسهولة أكبر.

 

يلعب الزنك دورًا مهمًا في الصحة. لتسمية وظيفتها المشتركة ، يلعب هذا المعدن دورًا مهمًا في نمو النمو الجنسي. في حالة طنين الأذنين ، من المعروف أن نقص الزنك يؤدي إلى تفاقم ورنين الأذنين. لذا كافح رنين الأذنين ، مع الأطعمة الغنية بالزنك. جرب تناول هذه – السبانخ – هذا مصدر جيد جدًا للزنك. إذا كنت تعاني من طنين في الأذنين ، فهذا مصدر جيد لهذا المعدن. السبانخ غنية بالبيتا كاروتين وفيتامين سي. تحتوي السبانخ على اللوتين والزياكسانتين (اثنان من مضادات الأكسدة التي يمكن العثور عليها في بقعة العين) لذا فإن تناول الأطعمة الغنية بهاتين المادتين يزيد من كثافة الصبغة في البقعة ويحمي عينيك من أضرار أشعة الشمس والضوء الأزرق ، كل ذلك مفيد في منع التنكس البقعي.

إقرأ أيضا:“البقدونس” يساعد على تنشيط الذاكرة

 

تلاحظ بعض النساء أن المرحلة الأصفرية لديهن (الفترة من الإباضة إلى بداية الدورة الشهرية التالية) أقل من 10 أيام. يمكن أن يقلل هذا العيب من خصوبتك بشكل كبير عن طريق منع الانغراس. يحتوي فيتامين ب 6 (الغني بحمض الفوليك) على خاصية المساعدة في إطالة المرحلة الأصفرية. من خلال تناول الأطعمة الغنية بفيتامين B6 بشكل خاص ، ستزيد من فرصك في الحمل. تشمل الأطعمة الغنية بفيتامين B6 التونة والكبد والكلى والسردين والموز وصفار البيض وفول الصويا والبطاطا الحلوة والبروكلي والهليون.

إقرأ أيضا:فوائد نبتة مكرمان

 

تزداد متطلبات الزنك بنسبة 50٪ خلال آخر 15 إلى 20 أسبوعًا من الحمل. يمكن أن يتسبب نقص الزنك عند النساء الحوامل في عمل غير طبيعي وتأخير نمو الجنين وتشوهات الجنين. تقدر مدرسة جون هوبكنز للصحة العامة أن 80٪ من النساء الحوامل لا يتناولن الزنك لتلبية متطلبات الحمل.

بمجال الصحافة والإعلام الرياضي في السعودية منذ عام 2017 م. ضمن فريق عمل قناة ووكالة دوري بلس في مجال المراسلات في منطقة غرب السعودية،الي جانب تقديم عدد من البرامج الإعلامية الناجحة المتخصصة في مجال كرة القدم السعودية.

السابق
كيفية إنقاص الوزن بسرعة ؟
التالي
الفوائد الصحية للشوكولاتة الداكنة