الرشاقة

الأعمال المنزلية اليومية لحرق المزيد من الدهون

الأعمال المنزلية اليومية لحرق المزيد من الدهون

 لا أجد الوقت المناسب لممارسة الرياضة , ووزني يزيد فما العمل ؟ 

كثير من السيدات اللاتي يعانين من زيادة الوزن وعندهن الرغبة الأكيدة في خسارة الوزن وحرق السعرات الحرارية  قد لا تجدن الوقت المناسب والكافي لممارسة التمارين الرياضية سواء في المنزل أو الذهاب إلى النادي نظرا لظرف معين سواء في المنزل أو في العمل فما هو الحل للتغلب على هذه المشكلة التي تعاني منها الكثير من السيدات وخاصة المرأة العاملة ؟ 

الحل السحري 

 سيدتي إذا كنت لا تجدي الوقت المناسب لممارسة التمارين الرياضية فلا تيأسي من ذلك وتجعليه عذرا لزيادة الوزن لديك , فالحل سهل وبسيط وأنت تملكيه بيديك من حلال قيامك بكافة الأعمال المنزلية اليومية المعتادة من تنظيف الأرضيات وتنظيف النوافذ وكغسيل الملابس وكيها و تنظيف أرضيات الحمام …….. وغيرها من الأعمال المنزلية التي تستطيعين أن تحوليها لبرنامج رياضي تحرقين من خلاله السعرات الحرارية التي تريدين لتصلي بجسمك للوزن المثالي والمناسب لك , فمن خلال الدراسات العديدة والأبحاث الكثيرة التي قام بها خبراء من ألمانيا في هذا المجال وجدوا أن كمية السعرات الحرارية التي يقوم الجسم بحرقها أثناء القيام بالأعمال المنزلية المختلفة ولمدة ساعة كاملة تكون كما يلي : 

تنظيف ومسح الأرضيات 

يؤدي إلى حرق ما يقارب 400 سعر حراري 

تنظيف النوافذ 

يؤدي إلى حرق ما يقارب 300 سعر حراري 

استعمال المكنسة الكهربائية 

يؤدي إلى حرق ما يقارب 200 سعر حراري 

إزالة الغبار والأتربة 

يؤدي إلى حرق ما يقارب 150 سعر حراري 

نشر ( تعليق ) الملابس 

يؤدي إلى حرق ما يقارب 200 سعر حراري 

تنظيف الحمامات 

يؤدي إلى حرق ما يقارب 300 سعر حراري 

ترتيب الأسرة وفراش النوم 

يؤدي إلى حرق ما يقارب 260 سعر حراري 

كي الملابس في المنزل 

يؤدي إلى حرق ما يقارب 160 سعر حراري 

عملية إعداد الطعام وتجهيزه

يؤدي إلى حرق ما يقارب 260 سعر حراري 

استحمام الأطفال 

يؤدي إلى حرق ما يقارب 240 سعر حراري 

الخلاصة 

سيدتي بعد كل ما سبق أصبح عذر عدم قدرتك على ايجاد الوقت المناسب للممارسة التمارين الرياضية غير مقبول نهائيا فأنت تستطيعين أن تحولي جميع الأعمال المنزلية إلى برنامج رياضي متكامل أسبوعيا لتحصلي على جسم رشيق وجذاب , فالأعمال المنزلية كفيلة لوحدها بتخليصك من السعرات الحرارية التي تريدين أن تحرقيها من خلال ممارسة التمارين الرياضية .
في حسبة بسيطة أنت تستطيعين حرق 2470 سعر حراري ( وهذا يعادل ممارستك للمشي لمسافة 45 كيلو متر في الأسبوع )  لو قمت بالأعمال المنزلية السابقة لمدة ساعة كاملة لكل منها في الأسبوع الواحد ولمرة وحدة فقط فكيف سيكون الحال لو قمت بها مرتين في الأسبوع ؟ حتما ستجدي النتيجة من خلال حصولك على الوزن الذي تتمنين الوصول له والجسم الرشيق الذي تحلمين به . 
 

بمجال الصحافة والإعلام الرياضي في السعودية منذ عام 2017 م. ضمن فريق عمل قناة ووكالة دوري بلس في مجال المراسلات في منطقة غرب السعودية،الي جانب تقديم عدد من البرامج الإعلامية الناجحة المتخصصة في مجال كرة القدم السعودية.

السابق
القضاء على دهون البطن باستخدام الأنزيمات
التالي
فوائد وموانع ممارسة الحامل للرياضة