أخبار الصحة والجمالالتجميل

الأمور التي يجب مراعاتها قبل عملية تكبير الصدر – Things to consider before getting breast implants

إنّ إجراء أي نوع من الجراحة التجميلية مثل تكبير الصدر قرار كبير. يمكن أن يكون مكلفاً ومضيعاً للوقت ولا يمكن ضمان النتائج.

من المهم أن تسألي نفسك لماذا تريدين إجراء عملية تكبير الصدر، واستفسري قدر المستطاع عن الإجراء، وخُذي بالاعتبار كل الأمور من الفوائد المحتملة إلى التكاليف المالية والمخاطر الصحية.

لا تتأثري بالضغط من قبل شخص آخر لإجراء غرسات الثدي أو تتسرعي في اتخاذ القرار.

التحدث إلى المهنيين الطبيين

إذا كنت تفكرين في إجراء عملية تكبير الصدر، فمن الأفضل التحدث مع طبيبك حول ذلك في البداية. يمكن أن يتحدث إليكِ عن الخيارات المتاحة أمامك ويقدم لك المزيد من المعلومات العامة عما تتضمنه الجراحة. يمكنكِ أن تسألي المهني على موقع دكتوري على فيسبوك وتويتر وإينستاغرام.

إذا اعتقد طبيبك أن الجراحة التجميلية قد تكون خياراً علاجياً مناسباً لك، سيحولك إلى الاستشاري الذي يمكنه التحدث إليكِ بمزيد من التفصيل بما تتضمنه وما توقعاتكِ من العملية الجراحية. عليكِ أن تكوني واقعيةً حول ما يمكن للجراحة تحقيقه وبذلك لا تشعرين بخيبة أمل مع النتائج.

إذا قررتِ إجراء غرسات الثدي المُجراة في المستشفى أو العيادة، ستبقى مناقشة الخطط مع طبيبك بدايةً فكرة جيدة، لأنه سيكون على علم بتاريخك الطبي وقد يكون قادراً على اقتراح جراحين مميزين.

خذي التكاليف المالية بالإعتبار

التكلفة المالية الإجمالية هي إحدى القضايا الهامة التي تؤخذ بالاعتبار عند اتخاذ قرار إجراء غرسات الثدي.

طالع:  الجراحة التقويمية مقدّمة - Plastic surgery Introduction

ستحتاجين في معظم الحالات للدفع لإجراء عملية تكبير الصدر على حسابكِ الخاص. يمكن أن يكون ذلك خياراً مكلفاً ومن المهم أن تكوني على علم بجميع التكاليف المحتملة المتضمنة.

إنّ متوسط تكلفة إجراء عملية تكبير الصدر في المملكة المتحدة هو ما بين 3500-5000 جنيه استرليني. قد يكون عليكِ دفع تكاليف إضافية أيضاً لأية استشارات تجرينها وأي معالجة متابعة تحتاجينها.

مثلاً: إذا توجب استبدال الغرسة في أية مرحلة، سيُدفع لذلك من حسابك الخاص.

أدركي المخاطر الصحية

إنّ التأكد من إدراككِ المخاطر المحتملة لعملية تكبير الصدر المُجراة هو أمر مهم جداً أيضاً، بما في ذلك المضاعفات المرتبطة بالجراحة أو المشاكل الإضافية التي قد تظهر في مرحلة لاحقة.

تشمل بعض المشاكل التي قد تحدث نتيجة لإجراء غرسات الثدي:

  • إنتان أو نزيف بعد الجراحة
  • تندّب
  • انكماش النسيج الندبي حول الغرسة (تقلص محفظي)
  • انشطار الغرسة (تمزق)
  • تصبح الغرسة متغضنة أو مطوية
  • تغييرات مؤقتة أو دائمة في الإحساس بالحلمة.

قد يكون هناك حاجة إلى عملية جراحية إضافية لعلاج المشاكل المتطورة في بعض الحالات.

عيادات البحث والجراحين

إذا قررتِ المضي قدماً وإجراء الغرسات، يُعتبر قضاء بعض الوقت للاستفسار عن مراكز العلاج التي يمكنها إجراء العملية فكرة جيدة.

يمكنكِ القيام بذلك عن طريق استخدام خدمة “العثور على عيادة” من دكتوري أو الانضمام إلى مواقع شبكتنا الاجتماعية لتسألي المهني. (إضافة رابط)

يجب عليكِ الاستفسار حول الجراح الذي سيُجري عملية غرسة الثدي. تُجرى جراحة الغرسة عادةً من قبل إما جراح التجميل أو جراح الثدي.

اكتشفي مستوى خبرة الجراح عند مناقشتك العملية معه، مثلاً: قد ترغبين في معرفة:

-عدد عمليات تكبير الصدر الناجحة التي قد أجراها خلال العامين الماضيين

-ما عدد عمليات تكبير الصدر التي أجراها وقد ترافقت مع مضاعفات.
-ما المؤهلات الحاصل عليها
-ما نوع المتابعة التي عليكِ توقعها إذا ساءت الأمور حتى في مرحلة متأخرة جداً.

طالع:  الجراحة التجميلية: هل هي مناسبة لك؟ - Cosmetic surgery: is it right for you?

د.ندي حمد

حاصلة على الدكتوراه في الطب جامعة الملك عبدالعزيز، عملت كطبيبة طوارئ لمدة خمس سنوات، لدي العديد من الأبحاث العلمية في مجال الطب البديل، كما ان لدي مساهمات في عدّة مبادرات عربية لإثراء المحتوى الطبي العربي.
زر الذهاب إلى الأعلى