أسلحة

الإمارات تتخلى عن طائرات “سو-35” الروسية لصالح الطائرات الأمريكية

قررت دولة الإمارات العربية المتحدة التخلي عن المقاتلات الروسية من طراز “سو-35″، على الرغم من المفاوضات مع روسيا.

وأفادت المعلومات السابقة أن الإمارات تعتزم شراء العشرات من مقاتلات “سو-35” لتلبية احتياجات الجيش الوطني، لكن الآن تم إلغاء ذلك.

ويرجع هذا في المقام الأول إلى حقيقة أن الإمارات العربية المتحدة تعتزم إبرام صفقة مع الولايات المتحدة لشراء 50 مقاتلة من طراز “إف-35 إي” بقيمة إجمالية تبلغ حوالي 10-11 مليار دولار.

وقال رئيس لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب يوم الخميس إن إدارة ترامب أبلغت الكونجرس بشكل غير رسمي بنيتها في بيع أسلحة ضخمة للإمارات العربية المتحدة.

وأفاد اثنان من مساعدي الكونجرس الديمقراطيين أن حزمة الأسلحة تضمنت 50 طائرة من طراز “إف-35” تبلغ قيمتها حوالي 10 مليارات دولار.

وعلق العضو الديمقراطي البارز في لجنة العلاقات الخارجية في مجلس النواب، إليوت إنجل، على ذلك بقوله “هذه التكنولوجيا ستغير كثيرا من التوازن العسكري في الخليج الفارسي وتؤثر على التفوق العسكري الإسرائيلي”.

في وقت سابق، أبدت الإمارات اهتماما كبيرا بمقاتلات “سو-35” الروسية، ووفقا لبعض المصادر اهتمت بطائرات “سو-57” أيضا.

ومع ذلك، بناءً على استحواذ الإمارات على مجموعة كبيرة من مقاتلات “إف-35 إي” الأمريكية، لن يتم إبرام هذه الصفقات في الوقت الحالي، على الأقل بالنسبة لـ 5-10 سنوات القادمة.

لم تصدر تصريحات رسمية بهذا الشأن بعد، ومع ذلك، يلفت الخبراء الانتباه إلى حقيقة أن واشنطن قد ترفض الصفقة، ومن ثم احتمال 100٪ تقريبا، أن الإمارات ستقوم بشراء الطائرات المقاتلة الروسية لسد احتياجات القوات الجوية الإماراتية.

 
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق