ثقافة عامة

التخلص من التتينة: طرق للتخلص من التنينة

التخلص من التتينة لحظة تنتظرها كل الأمهات ولكنها ستكون متعبة فهي إشارة أن الطفل قد كبر وأصبح يعتمد على نفسه قليلا، ولكن الطفل قد تعلق بالتتينة أو اللهاية أو السهاية وهذه الأسماء أصبحت مشهورة جدا ومتداولة بين الناس.

التتينة للتهدئة

الأمهات تستخدم التتينة حتى تعمل على تهدئة الطفل قليلا وهو الصغير وتحد من البكاء ولكن قد يكون الطفل متعلقا بها بشكل كبير جدا وقد يبكي في حالة عدم تواجدها بفمه، ولكن عند فطام الطفل من التتينة يبكي وقد لاينام بسببها.

 

التخلص من التتينة بصورة نهائية

يمكنننا التخلص من التتينة نهائيا عن طريق أن نقوم بإخفاء التنينة تماما من المنزل بصورة نهائية وبذلك لن يجدها الطفل وسوف يبكي عليها ولكن سوف يظل متعلق بها ويرفض الهدوء وقد يصل الحال ويستمر بهذه الطريقة لأكثر من إسبوع، عليك عزيزتي الأم التحمل ومحاولة الهدوء حتى تمر هذه الفترة بسلامة.

 

التخلص من التتينة تدريجيا

التخلص قد يكون بصورة بسيطة من خلال أن نقلل الإستخدام، مثلا نضعها بفم الطفل عند النوم ونقوم بحملها من فمه بعد أن ينام ويستغرق في النوم، وهذا سوف يستمر لمدة شهر أو أكثر ولذلك عليك بالصبر.

 

الجنية

التخلص من التتينة قد يكون بإستخدام حيلة خرافية حتى يبتعد الطفل عنها وتكون كذبة بيضاء فقد نقوم بالشرح للرضيع أن الجنية تأتي ليلا وتأخذ التنينة وهو نائم ويمكن أن تختطفها العصفورة، هذه الحيلة سوف تجعل الصغير يعتقد أن التنينة تختفي بسبب هذه الأشياء وليس الأم هي التي تأخذها ومع الوقت حاولي سحب التنينة وهو نائم في القيلولة وليلا وبعد ذلك تقولين أن العصفورة لم ترجعها وبذلك يعتاد على عدم وجود التتينة.

طالع:  فطام الطفل من الرضاعة الصناعية

التخلص من التتينة يكون عن طريق منعها نهائيا أو تدريجيا ولكن تحتاج لوقت طويل وصبر، ويمكن عمل حيلة الجنية والعصفورة حتى تمنعيها من الطفل.

عبد المقصود

بكالوريوس لغة عربية وآدابها، من الرياض، شغوف باللغة والنحو، مهتم بالمجال التربوي، والتاريخ وعلم النفس التربوي، طالب في البناء المنهجي.
زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!