خبر اليوم

التخلص من الوزن الزائد بحيل بسيطة

محتويات

يميل الكثير من الناس إلى عادة تفويت وجبة الإفطار ظناً منهم أن ذلك يساعدهم في التخلص من الوزن الزائد، ولكن الأبحاث أثبتت أن ذلك يؤدي إلى إستهلاكهم لقدر أكبر من السعرات الحرارية في الوجبات التالية أو عن طريق الوجبات الخفيفة، لذلك فهي تعتبر الوجبة الأهم على الإطلاق، ومن النصائح والإرشادات التي نقدمها لكم للتخلص من الوزن الزائد:

• التأكد من أنكم تأكلون الطعام بتمهل وعلى قطع صغيرة وأن الطعام يتم مضغه لدرجة كافية، فكل تلك العوامل تساعد في تجنب الأكل الزائد عن الحاجة والإحساس المستمر بالجوع.

 الحركة المستمرة للجسم على مدار اليوم تساعد بشكل كبير في التقليل من ترسيب الدهون على منطقة البطن، ويمكنكم أيضاً أن تجعلوا عاداتكم هي الأكثر حركة فإذا كنتم تختارون يومياً بين السلالم الكهربائية أو التقليدية، فاجعل من عاداتك أن تستخدم السلالم التقليدية.

• الغذاء الطبيعي أفضل من سواه لأن الطعام الطبيعي غني بالفيتامينات والألياف والمعادن أكثر من سواه، لذلك فالخضراوات والفواكه الطبيعية أفضل من الطعام المصنع أو المجفف.

• تساعد الكميات الكبيرة من الماء الجسم على أداء وظائفه على الشكل الأكمل، مثل الغدد الصماء التي تحتاج إلى الماء بشكل كبير لتعمل بشكلٍ صحيحٍ، وهي مسؤولة بدرجة كبيرة عن تنظيم عمليات الإيض وحرق الدهون والكربوهيدرات في الجسم.

شارك المقالة

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on pinterest
Share on reddit
د.نجد الفوزان
حاصلة على الدكتوراه في الصيدلة، عملت كصيدلانية لمدة خمس سنوات، لدي العديد من الأبحاث العلمية في مجال الصيدلة،كما ان لدي مساهمات في عدّة مبادرات عربية لإثراء المحتوى الطبي العربي.
قد يعجبك أيضاً
error: Content is protected !!
Scroll to Top