المقالاتالتعليمالسياحة

الدول التي تتحدث اللغة الإيطالية

مميزات تعلم اللغة الإيطالية، تعلم العديد من اللغات يعتبر إضافة كبيرة إلى الشخص , ومن ضمن اللغات الجميلة والتي صنفت من اجمل لغات العالم هي اللغة الإيطالية , لأنها تحتوي على العديد من النغمات الممتعة بالإضافة إلى أنها سهلة التعلم ورغم إنها ليست على نفس شهرة تعلم اللغة الإنجليزية إلا أن البعض يقبل على تعلمها , وذلك من أجل السياحة أو الدراسة او العمل .

في هذا المقال سنستعرض أهم الأماكن التي تتحدث الإيطالية خارج إيطاليا وأهمية اللغة الإيطالية  :

  • سويسرا : تعتبر سويسرا من أغنى دول العالم المتقدم , واللغة السائدة في الدولة هي أربع لغات رسمية وهي اللغة الألمانية التي تنتشر بشكل كبير وتأتي في المرتبة الأولي واللغة الفرنسية والتي تأتي في المرتبة الثانية أما اللغة التي تأتي في المرتبة الثالثة فهي اللغة الإيطالية والتي يتحدثها أكثر من نصف مليون شخص يتركزون بشكل كبير في الاجزاء الجنوبية والجنوبية الشرقية في الدولة , حيث تعتبر اللغة الأساسية في منطقة لاغو ماجيوري ولاغو دي لوغانو هي اللغة الإيطالية أما اللغة التي تأتي في المرتبة الرابعه هي اللغة الرومانش .
  • موناكو : تأتي اللغة الإيطالية في المرتبة الثالثة في موناكو وهي اللغة شعبية يتحدث بها نحو 19% من السكان وخاصة في منطقة البحر الأبيض , وهي لغة مهمه في المنطقة بسبب إقبال العديد من السياح الذين يتحدثون اللغة الإيطالية لقرب موناكو من إيطاليا .
  • مالطا : مالطا الجميلة الساحرة التي يتحدث أهلها بثلاث لغات مختلفه هي المالطية الرسمية واللغة الإنجليزية واللغة الإيطالية , وتحتل اللغة الإيطالية من اللغات التي تتميز بشهرة كبيره حيث يتحدث بها ثلثي سكان الجزر وهي مهمه لكل من يريد العمل أو العيش في مالطا
  • سان مارينو : تعتبر سان ماينو والتي تقع في وسط إيطاليا وعلى بعد 10 كيلو متر من ساحر البحر الأدرياتيكي تحتل المرتبه الثالثه من حيث اصغر البلدان من حيث المساحة على مستوى العالم , فعدد سكانها لا يتجاوز 30000 ألف نسمة واللغة الرسمية التي يتحدثون بها هي اللغة الإيطالية .
  • الفاتيكان : الفاتيكان من أصغر الدول من حيث المساحة على مستوى العالم فهي تقع أيضاُ في وسط روماعاصمة إيطاليا واللغة الرسمية التي يتحدث بها الشعب هي اللغة الإيطالية .
  • سلوفينيا : تقع سلوفينيا في الجهة الشمالية الغربيه من شبه جزيرة البلقان والتي يتحدث فيها الشعب اللغة الإيطالية كلغة رسمية تأتي في المرتبة الثانية , وتعتبر سلوفينيا من أغنى الدول في منطقة البلقان .
  • كرواتيا : يتحدث نحو 70000 شخص يعيش في كرواتيا اللغة الإيطالية بصورة رسميه ومعظم هولاء الأشخاص الذين لا يتعدون نسبة كبيرة من سكان كراوتيا في يعيشون في مقاطعة أستريا وهي تقع في المنطقة الشمالية الغربية على البحر الأدرياتيكي .

الأهمية التي تعود على الشخص من تعلم اللغة الإيطالية :

اللغة الايطالية لها أهمية كبيرة رغم انها تأتي في المراتب الاولي بعد اللغة الانجليزية و اللغة الاسبانية واللغة الفرنسية , إلا انها لها أهمية كبرى وخاصه في الدول المتقدمه التي تتحدث يتم التحدث الايطالية فيها  بشكل رسمي , والتي يتوافر فيها العديد من الوظائف المتنوعه في سوق العمل وذلك  بسبب اقتصادها القوي  , ومن ضمن هذه الدول هي الأرجنتين وكندا واستراليا وطبعاً في المقدمة الولايات المتحدة الامريكية والتي يتواجد فيها نسبة كبيرة من الايطاليين المهاجريين إليها من إيطاليا .

اللغة الايطالية مهمه جدا للاشخاص الذين لديهم حلم الهجره الى دول افريقيا حيث ان العديد من الدول الأفريقية تتحدث اللغة الايطالية بشكل كبير , بالإضافة إلى شعبيتها الكبيرة في المكسيك والبرازيل التي يتحدث بها نسبة كبيرة من السكان في هذه الدول .

اللغة الايطالية مهمه جدا في العديد من الدول الشهيرة والتي ذكرناها سابقاً وتأتي أهميتها بشكل كبير في للعمل او الدراسه في جامعاتها وذلك بسبب تواجد نسبة كبيرة من الايطاليين المهاجرين اليها ,  ففي اوروغواي نسبة السكان الذين لديهم اصل ايطالي ويتحدثون اللغة الإيطالية هي 42%   ,  كما انها اللغة التي يتحدث بها عدد من المعلمين  في عدد من المدارس التي تتواجد في اوروغواي .

دراسه اللغة الايطالية ستفتح امامك العديد من المجالات والفرص المهمه  التي قد لا تجدها في دراسة لغة أخرى وذك لانها لديها شعبيه لا بأس بها في عدد من الدول الاوروبيه ذات الإقتصاد القوي .

رغم ان التنافس بين اللغة الايطالية و اللغة الالمانية مستمر ورغم الخلاف إلا ان الاقتصاد الالماني يعتبر اكبر بعدد 1.85 مرات من الاقتصاد الايطالي , الا ان اللغة الايطالية لها شعبيه ونسبه كبيره أكبر من  شعبية اللغة الالمانية ,  لذلك هناك عدة مجالات سوف تجد فيها فرصة أكبر لو كنت تتحدث الايطالية  بالمقارنه بالفرص التي سوف تجدها أو تحصل عليها  اذا كنت تتحدث اللغة الالمانية .

اما اذا كنت تريد الدراسه في الجامعات الاوروبيه فدولة ايطاليا تاتي في المرتبه السابعة بعد الولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا وكندا وفرنسا والهند والمانيا في عدد الجامعات على مستوى جامعات العالم والتي تحتاج اللى إجادة اللغة الايطاليه في الدراسه في جامعة على المستوى العالمي بجانب اللغة الإنجليزية , ايضاً العمل في دولة ايطاليا يعتبر فرصه مناسبة فهي تحتل المرتبع التاسعة من حيث الاقتصاد القوي وذلك يجعل المجالات التي تقدم في سوق العمل الإيطالي أكبر ومتاحه للجميع التخصصات .

زر الذهاب إلى الأعلى