علاقات

الزواج التقليدي

الزواج التقليدي

الزواج التقليدي

زواجنا هذه الأيام تتم عبر مواقع التواصل الاجتماعي ، أو عبر التعارف ، و اللتي تكون أغلب هذه الزواجات فاشلة ، و لكن الكثير لا يقتنع بهذا الشئ .

الزواج التقليدي كان بسيطاً جداً ، و لم يكن في حالة تعارف ، أو حالة معرفة أو من هذه الأساليب المتطورة ، الزواج التقليدي كان في أبسط حالاته ، فقد كان يتقدم الشاب لخطبة الفتاة ، دون رؤيتها ، أو معرفتها ، تختار له أمه الفتاة الجميلة ، و الأغلب كانو يختارون حسب النسب و الأخلاق و الغنا و معرفة الناس بهذه العائلة بأنها أفضل العائلات ، و بهذه الطريقة كانوا يرتبطون ، و لم يكن باستطاعة الشاب رؤية عروسته ولا الفتاة رؤية عروسها الا في ليلة الدخلة !!

و ليس هذا فقط بل إن هذه الزواجات هي اللتي كانت ناجحة ، انظر الى آبائنا ، و أجدادنا تجدهم لم يفترقوا ( الأغلب ) ، و أنهم سعداء و عاشوا حتى يومنا هذا ، حتى الظروف الصعبة لم تفرقهم ، و لا زالت هذه الطرق ناجحة حتى يومنا هذا ، و بعض المناطق اللتي تكون تقريباً ريفية ، لا تزال تعتمد على الزواج التقليدي .

حاصلة على الدكتوراه في الطب جامعة الملك عبدالعزيز، عملت كطبيبة طوارئ لمدة خمس سنوات، لدي العديد من الأبحاث العلمية في مجال الطب البديل، كما ان لدي مساهمات في عدّة مبادرات عربية لإثراء المحتوى الطبي العربي.

السابق
الريجيم الكيميائي السريع
التالي
الزيتون المغربي الحار