السياحة

السفر الى ألبانيا

ألبانيا من الدول الفقيرة رغم التطور الاقتصادي والعمراني الذي حدث على مستوى العالم الا ان جمهورية ألبانيا كانت  تعاني من الفقر الشديد حاتى عام 2009 حيث حدث نمو في إقتصادها نوعاُ ما بسبب إتجاه إقتصادها إلى إنتاج الطاقة الكهربائية , كما إتجهت في الوقت الحالي الى عمل محطة كبيرة للطاقة النووية لتنافس الدول التي تحتوي على محطات للطاقة النوويه ، فدعونا نتعرف على جمهورية ألبانيا عن قرب :

الموقع الجغرافي :

تقع ألبانيا في شرق قارة أوروبا تقع جمهورية ألبانيا حيث يطل عليها من الشمال الجبل الإسود كما تحدها دولة مقدونيا من الشرق أما من الجنوب يطل عليها البحر الايوبي , تقع جمهورية ألبانيا  على بعد 72 كيلو متر مربع من دولة بريطانيا .

 

مساحة جمهورية ألبانيا :

تبلغ مساحة ألبانيا على حسب آخر إحصائية لعام 2016 تبلغ مساحة جمهورية ألبانيا حوالي 28,748 كيلو متر مربع .

 

عدد السكان :

بلغ عدد سكان جمهورية ألبانيا بالنسبة لآخر إحصائية لعام 2015 حوالي 2.839.005 نسمه تقريبا , وهي كثافة سكانية كبيرة  وفي السنوات الأخيرة تركزت نسبة الكثافة السكانية في الجنوب والغرب  أما في الشمال فقد قلت نسبة الكثافة السكانية .

يعيش في جمهورية ألبانيا نسبة كبيرة من السكان من الأصل اليوناني وبلغ عددهم حوالي 98 % من عدد السكان .

 

العملة المنتشرة :

بالسؤال عن ماهي عملة ألبانيا فالعملة السائده في المعاملات التجارية في البيع و الشراء في جمهورية ألبانيا هي ليك ألباني .

 

الديانه السائدة في الجمهورية :

ماهي ديانة ألبانيا الرسمية ؟ تحتوي جمهورية ألبانيا على نسبة كبيرة من الأشخاص الذين لا دين لهم , في حين تحتوي على نسبة من السكان ينتمون إلى الديانه المسيحية ونسبة كبيرة من الديانه الإسلامية حيث بلغت نسبة الأشخاص الذين ينتمون إلى الديانة الإسلامية أكثر من نصف عدد السكان   هذا بالاضافة الى  الديانة المسيحية الكاثوليكية التي تبلغ المرتبة الثانية و في المرتبة الثالثه الديانه الرومانية الكاثوليكية بالاضافة الى عدد من الديانات الاخرى .

طالع:  تدابير لسلامة كبار السن عند السفر في العيد

 

العطل الرسمية :

هناك العديد من العطلات الرسمية والعطل التي يستمتع بها السكان في جمهورية ألبانيا مثل ( يوم واحد يناير من عام بعيد رأس السنة الميلادية – يوم واحد وعشرون مايو بعيد العمال –  يوم ثلاثين من نوفمبر بعيد الإستقلال –  واحد من ديسمبر بعيد تحرير البلاد – جميع الأعياد الدين الإسلامي مثل عيد الأضحى وعيد الفطر  – وعدد من أعياد الدين المسيحي والرومانية الكاثوليكية ) .

 

المعالم السياحية :

تحتوي جمهورية ألبانيا على عدد كبير من المعالم السياحية مثل مدينة الحجر والتي تحتوي على عدد كبير من الاحجار المتميزة الكريمة , بالاضافة الى berati   وهي من المدن المتميزة بالاضافة الى عدد كبير من الاثار الدينية مثل الكنائس والمساجد القديمة التي يأتي اليها العديد من السياح من مختلف انحاء العالم .

أشرف الامين

أشرف الامين، خريج كلية الأثار جامعة القاهرة، أحب الجولات السياحية والرحلات، لدي الكثير من التدوينات الخاصة بالتراث والسياحة.
زر الذهاب إلى الأعلى