التجميل

السواد تحت العين

السواد تحت العين

إذا كنتي تعانين من دوائر سوداء تحت العينين، انتفاخ تحت العينين ، أنسي فكرة الجراحة التجميلية. أستولي على بعض أكياس الشاي بدلا من ذلك. أكياس الشاي تساعد على ازاله الانتفاخ والدوائر السوداء تحت العينين . وفقا لمجلة الجمال الرائدة ، اكياس الشاي تساعد على شد الجلد ، وتقرير من مكتبة ولاية اوهايو وشبكة معلومات الدول التي العفص تقليل الالتهاب.
خطوة 1 :سخني الماء على الغلايه حتى يبدأ فقط بالغلي ثم اوقفيه اسكبي الماء المغلي في كأس و ضعي اكياس الشاي فيها وتترك لمدة 5 دقائق
الخطوة 2:أزيلي أكياس الشاي من الماء ولكن لاتعصريها، ضعيها مبتلة في كأس فارغ ، وضعيها في الثلاجة لتبرد ، والتي يمكن أن تأخذ من 20 الى 30 دقيقة.
خطوة 3: أزيلي أكياس الشاي من الثلاجة عندما تكون باردة عند لمسها. أعصري المياه الزائدة من اكياس الشاي، ولكن اتركيها رطبة قليلا.
خطوة 4: أسترخي نائمه على ظهرك وضعي أكياس الشاي على عينيك ، تأكدي من تغطيه المنطقة بأكملها تحت العين.

علاج السواد تحت العين:

نتذكر إن منطقة تحت العين حساسة جدا فيجب التعامل معها بحذر حتى في وضع الكريم المرطب مع العلم ان الغاية من العلاج هي غاية تجميلية وليست ضرورة طبية
• تجنب وعلاج ما يمكن من الأسباب السابقة.
• يفضل تجنب التعرض للشمس؛ لأنها تحرض على تشكيل الصباغ في الجلد، أما إن كان هناك ضرورة للتعرض يجب استعمال واقيات الشمس 15% فما فوق، وعلينا أن ننتبه ألا يكون مسبباً للحساسية لمن يدهنه، ويفضل استعمال الواقيات قبل الخروج صباحاً، وقبل العودة ظهراً، وعدم فرك الموضع، وعدم تهييجه.
• تناول فيتامين ث (C ) ومضادات الأكسدة، أو حتى استعمالها موضعياً.
• هناك بعض المواد القاصرة (مركبات الإلدوكين 2% أو 4% تُدهن مساءً مع التدليك بلطف وتستعمل لمدة شهرين أو أحياناً أكثر، ويجب أن تطبق فقط على البقع السمراء، ويجب أيضاً الانتباه إلى أن الإفراط في استعمالها قد يؤدي إلى نقص اللون في الجلد
• استعمال المستحضرات التي تحدث تقشيراً تدريجياً يؤدي إلى تحسين المنظر العام للبقع تكون هذه المستحضرات خاصة لمنطقة حول العين.
• التقشير الكيميائي بيد الطبيب المختص ويترك للطبيب الفاحص المعالج اختيار المادة والتركيز.
•قد يفيد استعمال صابون سائل يحوي مادة (الفا هيدروكسي اسيد) بتركيز خفيف أو متوسط لا يزيد عن 9%، وذلك بغسل الموضع مرةً في المساء كل يوم لمدة دقائق، يتلوها دهان (فيدينغ لوشن) بحذر؛ لأن الموضع حساس وقابل للتهيّج .
•هناك بعض المساحيق، مثل كريم الأساس الذي يغطي البقع دون أن يشفيها فلا تبدو للناظر، ومنها مساحيق لا تميّزها العين ، أي لا لون لها ولا بريق، وتناسب الرجال.
•قد يُفيد الليزر عن طريق إزالة التجاعيد التي تزيد من منظر التصبغات.
• وهناك الجراحة وتصنيع الأجفان والذي يستأصل الموضع، ويشد الجلد، وهذا العمل الجراحي يحتاج خبير.

إقرأ أيضا:أفضل طريقة لاختيار ووضع الكونسيلر

حاصلة على الدكتوراه في الطب جامعة الملك عبدالعزيز، عملت كطبيبة طوارئ لمدة خمس سنوات، لدي العديد من الأبحاث العلمية في مجال الطب البديل، كما ان لدي مساهمات في عدّة مبادرات عربية لإثراء المحتوى الطبي العربي.

السابق
السمسم لتنعيم شعرك
التالي
10 فوائد صحية كبيرة لفاكهة البطيخ