المقالاتالسياحة الخارجية

السياحة في جزيرة هاواي

جزيرة هاواي هي جزيرة أحلام أي سائح مهما كان جنسيته، ومهما كان سنه، فمنظر نخيل ومنظر صفاء المياة هو المنظر الغالب عن هذه الجزيرة الجميلة، ولكن هل فكرت يوماً أن تعرفها عن كثب أكثر وأكثر، إذا كنت تريد ذلك فتعالي معنا نأخذك الى هناك في خلال خمس دقائق فقط , دعونا نتعرف عن السياحة في جزيرة هاواي أكثر من خلال معرفة نبذة عنها .

السياحة في جزيرة هاواي

جزيرة هاواي هي أكبر الجزر الأمريكية، حيث يبلغ مساحتها حوالي 10آلاف كيلو متر مربع، ويبلغ عدد سكان هذه الجزيرة الجميلة بحوالي 190 ألف نسمة، والجدير بالذكر أن هذه الجزيرة مختلفة عن ولاية هاواي في الولايات المتحدة الأمريكية، والجدير بالكر أن هذه الجزيرة من أكبر جزر المحيط الهادي على الإطلاق، ترجع تسمية هذه الجزيرة بإسمها الحالي الى مكتشف هذه الجزيرة وهو القائد هاوايولا.

الأماكن السياحية في جزيرة هاواي :

وهنا تأتي متعة الاستمتاع بهذه الجزيرة, دعونا نبحر في جمال هذه الجزيرة كما هو آتي :

حديقة براكين هاواي الوطنية :

حيث أن هاواي معروف عنها بأنها الجزيرة الوحيدة في العالم التي تزداد مساحتها بشكل كبير, وذلك يرجع الى نشاط براكينها , وتعتبر بركاني مونا لوا و كيلاويا من أشهر براكين هاواي. وهما في حقيقة الأمر يبلغ مساحتهما قي جزيرة هاواي حوالي الف و ثلاثمائة كيلو متر مربع.

وبهذا تكون هذه الحديقة من أكبر الحدائق الموجودة في هاواي بشكل كبير. كما أن هذه الحديقة بها اشهر المعالم التراثية العالمية التي تجعل من أي سائح يكون حلمه هو أن يزور مثل هذه الحديقة الفريدة من نوعها.

قصر لولاني :

يعتبر هذا القصر من اقدم القصور التي بنيت بعيدا عن الولايات المتحدة الأمريكية.  حيث ام بناءه في عام 1882ويعتبر من اهم معالم الجزيرة.  حيث أن جمال معماره يعتبر سفير جزيرة هاواي لاي سائح في العالم.

وايميا كانيون :

تعتبر متحف طبيعي في حد ذاته, حيث يوجد فيه التحف الطبيعية بشكل كبير, ويعتبر منتزه رائع بكل عشاق الطبيعة وخاصة أن هناك بحيرة كبيرة قي هذا المكان حيث تبلغ طول هذه البحيرة حوالي 16كيلو متر و عمقها حوالي 900متر . ولكن تعتبر تحفة فنية في حد ذاتها إذ أن صفاء مياه هذه البحيرة والتي تضم أحلى التحف الفنية الطبيعية تجعل منها مزار الأحلام لاي سائح.

ساحل نا بالي كوست :

هذا الساحل يقع في شمال غرب للجزيرة ويعتبر ساحل طويل نسبيا ,حيث أن السائح يمكنه التمتع بالتنزه والاستمتاع بمشاهدة أحلى المناظر الطبيعية في جزيرة هاواي, حيث يمكنه أن يريح خلال تنزهه في هذا الساحل على منخنيات و بحيرات و الأشجار و النخيل التي تتميز بها جزيرة هاواي عن غيرها من الجزر.

طريق هانا :

هذا الطريق يعتبر من احلي الطرق التي يمكنك عزيزي السائح أن تسلكه في حياتك.  إذ أن هذا الطريق فيه كل المناظر الطبيعية الخلابة من شلالات و مناظر طبيعية و الجدير بالذكر أن هذا الطريق يربط بين مدينتي عاما وكاهولوي.

دايموند هيد :

يعتبر هذا المكان من أروع الأماكن في جزيرة هاواي، حيث يوجد فيه بركان شهير وهو يحمل إسم دايموند هيد، والتي يمكنك أن تستمتع بجميع أجواء الإستوائية و بأجواء المحيط الهادي الرائع، حيث يمكنك أن أن تتسلق هذا الجبل، وأيضا يمكنك أن تأخذ جولة سيراً على الأقدام في هذا المكان، ومشاهدة البراكين من هذا المكان، حيث أنه في مدينة هونولولو والتي هي عاصمة جزر هاواي وتعتبر من أحلي الأماكن في هاواي قاطبة .

بيرل هاربر :

يعتبر من أشهر المعالم في هاواي، حيث أن اي من يهوي التاريخ و أيضاً كل من يحب أن يري كل أحداث التاريخ شاخصة أمام عينه، فأن بيرل هاربر هي أحسن مكان لمحبي التاريخ، حيث أنه يعتبر السبب الرئيسي في دخول الولايات المتحدة الحرب العالمية الثانية، وهو ما يعتبر بالنسبة لمحبي التاريخ كنز من كنوز المعرفة لا يقدر بثمن، فأنت لو كنت عزيزي السائح من محبي التاريخ العسكري خصوصاً فعليك زيادة جزيرة أوهاوا وخاصة جنوبها في جزر هاواي .

الفنادق في جزر هاواي :

تعتبر جزر هاواي من أروع الجزرعلى الإطلاق، فلا يمكنك عزيزي السائح أن لا تكرر تجربة زيارتها مرة أخري بأي حال من الأحوال، وهو ما يجعلك تبحث عن الفنادق المناسبة أثناء زيارتك لجزيرة هاواي حتي يمكنك تنفيذ هذا الحلم بزيارتها، وهو ما يمكننا أن نفيدك في هذا المقال وخاصةً في هذه الجزئية، حيث أن هناك أن في العاصمة هنولولو يوجد العديد من الفنادق الفاخرة وأيضاً المطلة على البحر مباشرة حيث يمكنك أن تقضي فيها مدة أقامتك فيها كما تحلم، ولكن يمكننا أن نرشح لك هذا الفندق بشكل كبير وهو ” مايي سيسيد” وهو يعتبر من أرخص و أحسن الفنادق في هونولولو حيث أن جزر هاواي تابعة للولايات المتحدة وتعتبر من أكثر المزارات تكلفة على الإطلاق، ولكن هذا الفندق يعتبر رائع من كافة المقاييس، حيث أن الليلة فيه تبلغ حوالي 80 دولار أمريكي و هو مطل على المحيط الهادي مباشرةً، وتعتبر مدينة أو جزيرة هونولولو من أكثر الجزر التي سوف تمكث فيها وقتاً طويلاً أثناء إقامتك في جزر هاواي.

تكلفة السياحة في جزر هاواي لمدة اسبوعين :

تعتبر جزر هاواي من أكثر الأماكن السياحية إقبالاً، ولكنها أيضاً من أكثرها غلاءاً، وهذا يعني أنك لابد أن يكون لديك عزيزي السائح ميزانية كبيرة لزيارتك لجزر هاواي، وخاصة أن معظم المزارات غير مجانية وأيضاص سوف تكون التكلفة زائدة في حالة وجود العائلة معك، فيمكن أن يكون التكلفة الكلية في وجود اعائلة لزيارة حواي أسبوعين يمكنها أن تكون ما بين 15 ألف دولار الى 16 ألف دولار، ولكن بالرغم من ذلك فهي زيارة تستحق منك هذا و أكثر لا تتردد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى